21 02 2018

دبي - الإمارات العربية المتحدة: تشارك دائرة الأراضي والأملاك في دبي   ب"شهر الإمارات للابتكار 2018"، بفعاليات مميزة ومبتكرة لسعادة متعامليها وموظفيها.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي:"حرصنا على المشاركة في فعاليات الابتكار يؤكد التزامنا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله" لجعل دولتنا العزيزة بيئة متكاملة للابتكار. لذا فإننا في الدائرة نشجع على توليد الأفكار واحتضانها، ونعمل على تنفيذها وقياس فاعليتها باستمرار، لاسيما وأننا نؤمن برؤية سموه لجعل الابتكار رأس مال مستقبلنا بما يعكس تطلعاتنا للوصول إلى أعلى مراتب الريادة في كافة شؤون حياتنا". 

وتنظم  أراضي دبي "معرض مواهب وإبداعات موظفيها" بعنوان "الابتكار بعين القيادة" خلال الفترة من 22 وحتى 28 فبراير 2018، وسيكون المجال مفتوحًا أمام الموظفين والمتعاملين للتعرف على إنجازات الموظفين في هذا الحدث، بالاضافة الى مواهب وابداعات أصحاب الهمم بما يعكس إيمان الدائرة وقيادتها أن الموهبة والإبداع يمثلان ركيزتين أساسيتين للإنتاجية والابتكار. وسيتم افتتاح المعرض بحضور سعادة المدير العام وقيادات الدائرة. 

ويتضمن المعرض جانبا تعريفياً للزوار بأبرز خدمات الدائرة المبتكرة المقدمة للمتعاملين بالاضافة الى تسليط الضوء على أبرز الأفكار الابتكارية المستشرفة للمستقبل العقاري "التسجيل العقاري الذاتي" والتي تم اختيارها ضمن مبادرات 10X. 

وإضافة إلى ذلك، تنظم الدائرة المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات على مدى ثلاثة أيام من 26 - 28 فبراير. ويقام هذا الحدث بالشراكة مع البنك الدولي والشبكة العالمية لأدوات الأراضي وموئل الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للمساحة لإطلاق أول مؤتمر عربي لإدارة الأراضي في دولة الإمارات من دبي. ويهدف المؤتمر إلى تنمية القدرات والابتكار في مجال إدارة الأراضي والإصلاح العقاري لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية و تبادل المعرفة وتعزيز التعاون الإقليمي. 

يشار إلى أن دورة هذا العام من "شهر الإمارات للابتكار 2018" انطلقت في مطلع فبراير الجاري، وستتواصل حتى الثامن والعشرين من الشهر ذاته، وستطوف الإمارات السبع، حيث سيتم تخصيص الأسبوع الأخير من الشهر خلال الفترة من 22 - 28 فبراير 2018، للفعاليات المقامة في إمارة دبي. 

-انتهى-

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:
تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، تسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمي ومركز تشجيع وإدارة الاستثمار الذراع الاستثماري ومعهد دبي العقاري الذراع التعليمي ومركز فض المنازعات الإيجارية الذراع القضائي للدائرة.

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]:
تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وباسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، تم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الاتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات دائرة الأراضي والأملاك أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات العقارية.

© Press Release 2018