13 12 2018

ستعزز الصفقة مكانة "آرلا" في الشرق الأوسط وتتيح إنتاجها لفئات جديدة من المنتجات ووصولها لأسواق جديدة واستحواذها على مركز إنتاج حديث.

توصّلت شركة الألبان الأوروبية آرلا فودز ("آرلا") إلى اتفاق مع مجموعة موندليز الدولية ("موندليز") الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات لصناعة المواد الغذائية، واستحوذت على أعمال شركة موندليز للجبن المطبوخ في منطقة الشرق الأوسط، والمرخصة حالياً تحت علامة كرافت® التجارية.   

سيمنح هذا الاستحواذ شركة آرلا حق الملكية الكاملة لمصنع إنتاج الأجبان المتطوّر في البحرين، والذي سيزود آرلا بفرصة التوسع في إنتاج جبن العلامة الشهيرة في المنطقة. وتُعدّ منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد المناطق الجغرافية الأساسية في استراتيجية آرلا Good Growth 2020.

ضاعفت آرلا منذ عام 2010 مبيعاتها في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واللتين تعدان أكبر سوق للشركة خارج أوروبا، وذلك بفضل موقعها في سوق الأجبان تحت علامة بوك® والزبدة تحت علامة لورباك®، بالإضافة إلى الحليب المجفف والحليب المعالج بدرجات حرارة عالية تحت علامتي دانو® وآرلا®. وتتوقع الشركة أن تصل مبيعاتها في أسواق البيع بالتجزئة والخدمات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى حوالي 560 مليون يورو هذا العام.

قال بيدر توبور المدير التنفيذي في شركة آرلا: "يعد هذا الاستحواذ إنجاز هام ونقطة تحوّل لأعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمتاز أعمال شركتنا بنجاحها ونموها المستمر في الشرق الأوسط، ونعرف ما يجذب عملاءنا وما يحتاجونه في هذه البقعة من العالم. ولهذا تعد هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية ممتازة ستُمكّننا من التوسع أكثر ونشر نطاق علامتنا في سوق منتجات الأجبان وتوفير القدرة الإنتاجية المحلية التي لطالما تطلّعنا لها كي نستمر بتنمية أعمالنا". 

الفرص التجارية الجديدة

أنتجت معظم منتجات آرلا التي بيعت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الآن في أوروبا، بالإضافة إلى بعض نقاط الإنتاج في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. وبما أننا استهلكنا تقريباً أقصى قدراتنا في إنتاج الجبن المطبوخ في آرلا، قدمت لنا الاتفاقية التي أعلنا عنها اليوم القدرة التي كنا ننتظرها والتي ستمنحنا سلسلة توريد قوية في المنطقة وتمكننا من تأمين القدرة التنافسية على المدى الطويل بفضل الكفاءة وقدرة التوريد على نطاق واسع.  

ومن جانبه قال تيم أورتينغ جورغنسن، نائب الرئيس التنفيذي لشركة آرلا الدولية تعليقاً على الاتفاقية: "سنتمكن من خلال توسيع ملف علاماتنا التجارية وسلسلة التوريد المحلية دفعة واحدة، من استقطاب فرص تجارية جديدة لعملائنا بشكل أسرع وأفضل. وسيُتيح لنا المعمل في البحرين مع مرور الوقت إنتاج الحليب عالي الجودة الذي نجلبه عادةً من مزارعينا في أوروبا".

يقع مركز الإنتاج في المنامة، البحرين وتبلغ سعته أكثر من 66 ألف طن، ومعظم تلك المساحة غير مستخدمة حالياً. بُني المركز عام 2008، ويشمل محطة إبداعية للابتكار والتجريب، وقد حصل على جوائز عديدة للتميّز في التصنيع ضمن فئات إنتاج الأجبان الأساسية.

يُتوقع أن يُباشر العمل بالاتفاقية في نهاية شهر مايو 2019.

لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول شروط الاتفاقية.

-انتهي-

© Press Release 2018