21 03 2017

تعيين جمال بن غليطة عضواً في اللجنة التنفيذية في اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية

دبي - عقدت اللجنة المصرفية الإماراتية التابعة لغرفة التجارة الدولية اجتماعاً لها مؤخراً في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، حيث ناقشت فيه خططها للعام 2017 وانتخبت أعضاء اللجنة التوجيهية للولاية القادمة التي تستمر لعامين.

واستعرض المشاركون الإنجازات التي تحققت خلال الولاية السابقة لأعضاء اللجنة، وناقشوا الخطط التطويرية للأداء للعام 2017 والتي من شأنها تحقيق أهداف غرفة التجارة الدولية بتعزيز تجارة أعضائها حول العالم.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد حسن الهاشمي، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية - الإمارات على أهمية دور غرفة التجارة الدولية في تعزيز التجارة والاستثمار والاقتصاد، معتبراً أن التجارة تشكل القوة الدافعة للاقتصاد العالمي.

وأضاف الهاشمي أن خطط غرفة التجارة الدولية - الإمارات للعام الحالي تتمحور حول رؤية الغرفة بالإضافة إلى التوصيات الصادرة من رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية - الإمارات ورئيس اللجنة، مضيفاً كذلك أن الغرفة ستطلق قريباً عدداً من المشاريع الهامة والتي ستهدف إلى إبراز دور اللجنة في تسهيل التجارة العالمية.

وأوضح الأمين العام لغرفة التجارة الدولية - الإمارات أن أعضاء اللجنة التوجيهية الجديدة يتمتعون بالحقوق الكاملة لصياغة وتنفيذ أهداف اللجنة في إطار مهام برنامجها السنوي.

وأضاف الهاشمي أن غرفة التجارة الدولية - الإمارات لها دور بارز في عرض تحديات القطاع الخاص في الإمارات، وتوفير الحلول الملائمة والمحفزة لنمو الأعمال، مؤكداً التزام الغرفة بدعم بيئة الأعمال، ومساعدة الشركات على المضي قدماً نحو النجاح والتطور.

كما هنأ أعضاء اللجنة خلال الاجتماع جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ"الإمارات الإسلامي" لتعيينه عضواً في اللجنة التنفيذية في اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية التي يقع مقرها في باريس بالإضافة إلى تعيينه الرئيس المشترك في اللجنة المصرفية الإقليمية لغرفة التجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب المهام الجديدة لبن غليطة في اللجنة التنفيذية في اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية، سيترأس لجنة توجيهية مكونة من خبراء من القطاع الصناعي وذلك بهدف تعزيز استخدام تمويل التجارة الإسلامية في المعاملات التجارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدوره عبّر بن غليطة عن سعادته بالانضمام إلى فريق قيادة اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية، مؤكداً على أهمية التمويل الإسلامي ودوره في تسهيل التجارة في مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن التمويل الإسلامي كان أحد الحلول الناجحة للتحديات وآخرها الأزمة المالية العالمية حيث بدأ يظهر من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة، مشدداً كذلك على أهمية دور التمويل الإسلامي للمساهمة في تحقيق المزيد من التقدم والتطور في هذا المجال.

تعتبر اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية الهيئة الأساسية العالمية لوضع القواعد لقطاع الخدمات المصرفية. وبعد نجاحها في استقطاب أكثر من 600 عضو من 100 دولة، وعلى مدار 8 عقود من الخبرة، اكتسبت اللجنة المصرفية بغرفة التجارة الدولية - وهي أكبر لجنة في غرفة التجارة الدولية- سمعة عالمية كأكثر جهة موثوقة في مجال تمويل التجارة.

ويذكر إن غرفة التجارة الدولية - فرع الإمارات تأسست في العام 2004، حيث تضم في عضويتها العديد من الفعاليات الاقتصادية من شركات ومؤسسات كبرى تعمل في مختلف مجالات قطاع الأعمال بالدولة. وتمثل غرفة التجارة الدولية - الإمارات الشركات والمؤسسات التجارية والمهنية والصناعية لدولة الإمارات في المجتمع الدولي.

© Press Release 2017