18 09 2018

· فترة تداول حقوق الاكتتاب: من 18 سبتمبر لغاية 2 أكتوبر

· فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة: من 25 سبتمبر لغاية 9 أكتوبر

· سيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم 16 أكتوبر

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، أنه بإمكان مساهميه بدء تداول حقوق الأولوية التي تم تخصيصها لهم في إطار إصدار أسهم زيادة رأس مال المصرف، من خلال "سوق أبوظبي للأوراق المالية" خلال الفترة من 18 سبتمبر ولغاية 2 أكتوبر 2018، تحت الرمز "ADIBRI18".

وخلال فترة التداول، يمكن للمساهمين المسجلين الذين لا يرغبون في استخدام جميع حقوق الأولوية المتاحة لديهم والاكتتاب من خلالها في الأسهم الجديدة، بيع هذه الحقوق لمستثمرين آخرين. ويتم تحديد سعر حق الأولوية عند بدء التداول بناء على آلية العرض والطلب في السوق. ويمكن للمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على حقوق أكثر شراء حقوق الأولوية خلال موعد أقصاه 2 أكتوبر 2018، علماً بأن فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ اعتباراً من 25 سبتمبر وتنتهي في 9 أكتوبر 2018.

ويمنح حق الأولوية لحامله أحقية الاكتتاب بسهم واحد جديد بسعر إصدار يبلغ 2.16 درهم للسهم الواحد، وهي عبارة عن القيمة الاسمية للسهم الواحد والبالغة درهم واحد، بالإضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 1.16 درهم للسهم الواحد، ما يمثل خصماً بنسبة 45? على سعر تداول سهم المصرف في السوق؛ بحسب سعر الإغلاق بنهاية يوم التداول الموافق 25 يوليو 2018.

ويهدف مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال هذا الإكتتاب إلى زيادة رأس المال المُصدَّر والمدفوع من 3,168,000,000 درهم إلى 3,632,000,000 درهم.

ويعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي المصرف المتلقي لطلبات الاكتتاب. وعلى المساهمين الراغبين في ممارسة حقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة ومعرفة المزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني التابع للمصرف www.adib.ae/rightsissue .

ويمكن للمساهمين من عملاء المصرف الاستفادة من خيار الاكتتاب عن طريق تطبيقه الخاص للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، أو عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو من خلال أحد الفروع المُشارِكة والمعلن عنها لاستلام طلبات الاكتتاب في جميع أنحاء الدولة.

أما بالنسبة للمساهمين من عملاء المصارف الأخرى ممن يرغبون في ممارسة حقهم في شراء أسهم زيادة رأس المال، فيمكنهم الاكتتاب من خلال فروع مصرف أبوظبي الإسلامي المُشارِكة أو من خلال زيارة فرع أحد المصارف المرخصة العاملة في دولة الإمارات ممن يمتلكون حسابات فيها وطلب الاكتتاب عبر نظام تحويل الأموال في دولة الإمارات.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أعلن في 15 سبتمبر الجاري عن نجاحه في إصدار صكوك غير محددة الأجل بقيمة 750 مليون دولار لدعم الشق الأول من رأس المال وهي صكوك متوافقة مع الإطار التنظيمي لاتفاقية بازل 3 التي أصدرها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وتم تحديد التسعير الأولي لهذا الإصدار الذي يأتي في إطار خطط المصرف الرامية إلى زيادة رأس ماله، عند معدل ربح يبلغ 7.125%، وتمت تغطية الاكتتاب على الطرح الأصلي المعياري للصكوك بمعدل ثلاث مرات في حين تجاوز حجم طلبات الشراء المتراكمة 2.1 مليار دولار.

-انتهى-

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد "مصرف أبوظبي الإسلامي" أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 122 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائه مليون عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 82 فرعاً وما يزيد عن 710 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" (من مجلة "ذا بانكر" العالمية)، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" (من مجلة "غلوبال فاينانس"). ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلامي    مجموعة برنزويك

رضوى شهاب     موفق الحجار

رئيس العلاقات الإعلامية والخارجية   مدير علاقات عامة

متحرك: 971504734482+    متحرك: 971561748183+

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com  بريد إلكتروني ADIB@brunswickgroup.com

© Press Release 2018