24 04 2017

الرياض: أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استثمارات جديدة لذراعه العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية في محفظة عقارية ضمن المناطق الحضرية الكبرى في مدينتي شيكاغو وبوسطن بقيمة إجمالية تبلغ 160 مليون دولار. وتشتمل المحفظة الجديدة على ستة عقارات بمساحة إجمالية تبلغ 1.8 مليون قدم مربع من منشآت التخزين والتوزيع.

وفي هذه المناسبة، قال ياسر باجسير، المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في المملكة العربية السعودية: "تكتسب التجارة الإلكترونية أهمية متزايدة في عالم التسوّق إذ باتت قناة هامة لدى المستهلكين للقيام بعمليات شراء المنتجات؛ الأمر الذي يعزز باستمرار من جاذبية العقارات الصناعية واللوجستية. وسوف تستفيد محفظة عقارات التخزين والتوزيع هذه كثيراً من موقعها القريب من بوسطن وشيكاغو، كما أنها تتمتع بكافة المقومات التي تضمن لها توليد دخل إيجاري ثابت وزيادة في قيمتها".

وتتألف محفظة عقارات "إنفستكورب" في شيكاغو، التي تقع على مقربة من وسط مدينة شيكاغو، من ثلاث مبانٍ صناعية منفصلة مخصصة للتخزين البارد، تستخدم بشكل أساسي في تخزين وتوزيع المنتجات الغذائية المجمّدة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مدينة شيكاغو نقصاً في المساحات الصناعية المخصصة للتخزين البارد ووجود عد قليل جداً من المشاريع التطويرية الجديدة التي لا يمكنها مواكبة الطلب المتزايد من قبل قاعدة المستهلكين المتنامية بالمدينة، لا سيّما في ظل استمرار نمو الطلب على المنتجات الغذائية العضوية الطازجة بحاجة إلى التخزين لسرعة تلفها. ودخل "إنفستكورب" في شراكة مع "بريج ديفيلوبمنت بارتنرز"، إحدى كبرى الشركات التي تملك/تدير محفظة من العقارات في قطاع التخزين البارد في سوق شيكاغو.

أما في بوسطن، فقد استحوذ "إنفستكورب" على مستودع ومحفظة عقارات تخزين وتوزيع تغطي مساحة إجمالية تبلغ 1.1 مليون قدم مربعة. وتقع هذه العقارات في الجزء الجنوبي من المنطقة الحضرية بمدينة بوسطن، حيث يسهل منها الوصول إلى طرق التنقل الرئيسية بما يجعلها في موقع ممتاز يسهّل عمليات توزيع المنتجات إلى المدينة والضواحي المجاورة. وتشهد بوسطن نشاطاً كبيراً في العرض والطلب ضمن قطاع المساحات الصناعية، وتتميّز هذه العقارات بقاعدة عريضة ومتنوعة من المستأجرين بعقود تأجير طويلة الأجل، وهو ما يضمن توفير تدفقات نقدية ثابتة للملاك. وقد أعاد "إنفستكورب" رسملة هذه الأصول بالشراكة مع "كوندين كابيتال بارتنرز"، وهي شركة متكاملة يغطي نشاطها كافة مراحل قطاع إنشاء وتطوير وإدارة الأصول العقارية التجارية، وتتركز أعمالها في المنطقة الشمالية الشرقية من بوسطن.

ويمثل هذا الاستحواذ إضافة قيمة إلى محفظة أصول "إنفستكورب" الصناعية في بوسطن، حيث سبق وأن استحوذ البنك في أكتوبو 2016 على أربعة عقارات صناعية في بوسطن تبلغ مساحتها الإجمالية 900 ألف قدم مربعة.

- انتهى -

نُبــذة عن إنفستكورب

يعتبر بنك إنفستكورب في طليعة المؤسسات المتخصصة في توفير منتجات الاستثمارات البديلة وإدارتها، ويتم تداول أسهمه في بورصة البحرين تحت الرمز (INVCORP). ويركز إنفستكورب على تعزيز قيمة توظيفات المستثمرين والمساهمين من خلال اتباع منهجية حكيمة للاستثمار في ثلاثة مجالات أساسية هي: الاستثمار في الشركات الخاصة، والاستثمار في العقارات، وحلول الاستثمارات البديلة (المعروفة سابقاً بصناديق التحوط)، بالإضافة إلى وحدة إدارة الائتمان التي تمت إضافتها مؤخراً إلى مجالات أعماله. ويعمل لدى مجموعة إنفستكورب حوالي 390 موظفاً في مكاتبه في كل من نيويورك ولندن والبحرين والسعودية وأبوظبي والدوحة وسنغافورة.

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ:

إنفستكورب

فراس الأمين

39987838 973+

felamine@Investcorp.com

برنزويك غلف

جودي عيسى

97144466270+

Investcorp@brunswickgourp.com

© Press Release 2017