دبي، الإمارات العربية المتحدة: كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي المشاركين في الدورة التاسعة (الشتوية) من مخيم "مهندس المستقبل" التي نظمتها عبر برنامج افتراضي متكامل، بمشاركة 30 من أبناء موظفي الهيئة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة. وبدأت فعاليات المخيم الشتوي في 13 ديسمبر 2020 واستمرت على مدار أسبوعين.  

وركز المخيم في دورته التاسعة على عدة مجالات علميّة منها بناء نماذج روبوتات الطاقة الشمسية، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتوليد الطاقة عن طريق الجهد البشري، ولغة البرمجة (بايثون) عالية المستوى، والطائرات بدون طيار (درون) بالإضافة إلى التعرف على الروبوت رباعي الأرجل. وإلى جانب الورش العلمية التفاعلية، اشتمل المخيم على أنشطة توعوية وتربوية لتعزيز قدرات المشاركين الشخصية وتشجيعهم على إبراز مواهبهم وصقلها، إضافة إلى استكشاف شغفهم في مجالات الهندسة الكهربائية والذكاء الاصطناعي.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "بوصفها مؤسسة حكومية مسؤولة مجتمعياً، تطلق الهيئة مبادرات وبرامج لتنمية شغف المعرفة وتعلم العلوم والتكنولوجيا لدى النشء الجديد ومساعدتهم على استكشاف قدراتهم وهواياتهم وتشجيعهم على دراسة التخصصات العلمية والهندسية، وذلك بأسلوب علمي يستند إلى أفضل الممارسات والمعايير العالمية، لترسيخ بيئة معرفية داعمة للتطلعات الوطنية، ومن أبرزها إعداد الجيل القادم من العلماء وأصحاب العقول المبدعة والمبتكرة".

وتقدم أولياء أمور المشاركين بالشكر للهيئة لاهتمامها بتوفير بيئة محفزة على الإبداع والتطوير، حيث أشار شاكر مظفر، ولي أمر الطالب عون مظفر، إلى إن حرص الهيئة على تنظيم فعاليات المخيم افتراضيّا في ظل هذه الظروف الاستثنائية يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة للموظفين ولعائلاتهم، وللحفاظ على سلامتهم وتطوير مهاراتهم وملء وقت إجازتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع. ومن جانبه، أشاد سيد إبراهيم، والد الطالبة نوران سيد، بتنوع برامج المخيم وتركيزها على العديد من النواحي الفنية والتربوية بما ينعكس إيجابا على شخصية المشاركين ومعارفهم.

يذكر أن المخيم استقطب منذ انطلاقه 254 من أبناء موظفي الهيئة، حيث أبدعوا في ابتكار وتطوير العشرات من المشاريع الواعدة التي تفتح الأبواب لصناعة المستقبل. وبلغت نسبة سعادة مهندسي المستقبل وأولياء أمورهم لهذه الدورة 100%.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

خلود آل علي / شيخة المهيري / محمد المهيري                                                           سوزان الصعيدي / محمد مشعل

هيئة كهرباء ومياه دبي                                                                             هتلان ميديا

هاتف: +971 56 3974965  / +971 55 2288228/ +971 55 2725291              +971 50 8076338 / +971 50 7006846

Media@dewa.gov.ae /  Shaikha.almheiri@dewa.gov.ae/  Mohammad.almheiri@dewa.gov.ae  susan@hattlan.com /  mohammed@hattlan.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.