18 06 2019

برنامج توظيف مطوري أندرويد كيو مفتوح للراغبين في اختبار أحدث إصدار تجريبي من أندرويد على HUAWEI Mate 20 Pro

الكويت- أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين خلال فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين I/O للعام 2019 عن حملة عالمية لتوظيف مجموعة من مطوري نظام التشغيل أندرويد كيو بهدف اختبار الإصدار التجريبي من هذا النظام، وتستمر حملة هواوي المفتوحة للمطورين حتى 30 يونيو، وهي تحثهم على تجربة أحدث إصدار تجريبي من نظام أندرويد على هاتفها الذكي HUAWEI Mate 20 Pro للإسهام في ضبط توافق الجهاز مع نظام أندرويد كيو وتحسينه إلى أفضل مستوى.

توفر هواوي طريقة سهلة لتقديم الطلبات، فما على المطور الذي يريد الإسهام في الاختبار إلا أن يستخدم تطبيق هواوي «فريندلي يوزر تيست1» (Friendly User Test) من هاتفه الذكي من طراز HUAWEI Mate 20 Pro، ليتقدم بطلب الانضمام إلى مجموعة المطورين المختبرين. وما أن يُقبل ويسجل2 رسمياً سيصبح بإمكانه تنزيل الإصدار بيتا من نظام الهاتف الذكي عبر هواوي OTA ليركبه ويجربه على هاتفه HUAWEI Mate 20 Pro، وتدعوه هواوي إلى إرسال ملاحظاته ونتائج تجاربه إليها خلال فترة الاختبار3.  

ويمثل الإصدار أندرويد كيو، الذي أعلنت عنه جوجل يوم 7 مايو 2019 خلال فعّاليات مؤتمرها I/O السنوي للعام 2019، الإصدار العاشر الرئيس من هذا النظام الشهير لتشغيل الهواتف الذكية، ويقدم حماية أقوى لخصوصية المستخدم، ويوفر آليات أمان جديدة مع مزيد من عناصر التحكم الدقيقة بكيفية مشاركة البيانات بين نظام التشغيل والتطبيقات.

يفرض أندرويد كيو قيوداً جديدة على الوصول إلى الملفات لمنع التطبيقات من الوصول إلى بيانات بعضها البعض دون أذون، بالإضافة إلى ذلك أصبحت التطبيقات فيه تحتاج إلى إذن خاص للوصول إلى معرفات الأجهزة غير القابلة لإعادة التعيين. وتعمل الأجهزة التي تستند إلى نظام أندرويد كيو Q أيضاً بتعيين عناوين MAC عشوائياً بصورة افتراضية. وأصبحت معظم التطبيقات في أندرويد كيو التي لا يركز عليها المستخدم مباشرة غير قادرة على الوصول إلى حافظات (clipboards) المستخدم ما يخلصنا من ثغرة أخرى يحتمل تسرب البيانات الحساسة عبرها.

يضيف الإصدار الجديد أيضاً مزايا تستوعب حاجات المستخدمين المرتبطة بنماذج الترفيه الجديدة وأساليب الاستخدام الجديدة التي تتوفر عبر أشكال الأجهزة الجديدة مثل الأجهزة القابلية للطي. وهو يدعم بصورة فطرية الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس استعدادً لموجة الأجهزة الذكية التالية المزودة بدعم شبكات الجيل الخامس والتي يتوقع وصولها في وقت لاحق من هذا العام.

خلال العرض التقديمي عن الإصدار الجديد من نظام أندرويد، برز اسم الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 Pro كأحد أوائل الأجهزة التي تدعم أندرويد كيو بيتا. وبعد فترة الاختبار التجريبي ستحصل سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 الكاملة على تحديث للإصدار الجديد من أندرويد بمجرد إطلاقه، لتكون من أوائل الهواتف الذكية التي تُحدث بهذا الإصدار.

وتجدر الإشارة إلى أن التعاون الوثيق بين هواوي وجوجل انطلق منذ عدة سنوات بهدف تطوير نظام أندرويد، وتقدم هواوي لجوجل في إطاره خبرتها في تحسين الأداء والأمان التي اكتسبتها من خلال تطوير EMUI لتنعم بها جميع الشركات الأخرى في هذا القطاع. ومن المقرر أن ترسل هواوي جميع الملاحظات والمشكلات التي تتلقاها من المطورين المشاركين في الاختبار التجريبي لنظام أندرويد كيو إلى جوجل من أجل تسريع عملية تطوير النظام.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة 'براندز' لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة 'العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة 'فوربس'. وأنفقت هواوي 13.23 مليار دولار على الأبحاث و التطوير في عام 2017، أي مايبلغ 14.9% من إجمالي واردات العلامة. كما ارتفعت قيمة هواوي من حيث خيار الشراء المفضل في مختلف أنحاء العالم من 37% عام 2016 إلى 44% عام 2017. فضلا عن لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، والتي صنَفت استثمارات هواوي في الأبحاث و التطوير المركز 6 عالميا.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في 'مختبر ماكس بيريك للابتكار' في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة 'لايكا' في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://consumer.huawei.com/kw-en/

ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

 
فيسبوك: facebook.com/HuaweiDevice

تويتر: https://twitter.com/HuaweiArabia

يوتيوب: youtube.com/Huawei mobile KW

إنستاجرام: https://instagram.com/huaweiarabia

 للاستفسارات الإعلامية:

محمد عويس شيخ

مسؤول التسويق

مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين - الكويت

البريد الالكتروني: Awais.Sheikh@huawei.com

آية جودة

آكشن - الكويت

البريد الاكتروني : ayah.j@actionprgroup.com


1 متوفر للتنزيل من: https://consumer.huawei.com/en/support/fut/


2 للاستفسارات المتعلقة ببرنامج التوظيف أو بيئة الاختبار المطلوبة، يرجى مراسلة شركة هواوي عبر البريد الإلكتروني hwthirdparty@huawei.com أو زيارة الموقع الإلكتروني https://www.google.com/android/beta لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع


3 تحتفظ شركة هواوي بحق اتخاذ القرارات النهائية بشأن جميع الأمور المتعلقة ببرنامج الاختبار التجريبي.


© Press Release 2019