أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : في إطار جهودها المتواصلة لدفع النمو القائم على الابتكار، قامت موانئ أبوظبي، إحدى الشركات التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة ، بإطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"، التي تنعقد على مستوى الدولة خلال الشهر الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار.

وتعرض إدارة الابتكار في موانئ أبوظبي خلال هذه الفعاليات، عدداً من الابتكارات التي تتمحور حول خمسة مواضيع رئيسية هي التقنيات الذكية، والتقنيات الخضراء في الموانئ؛ والخدمات اللوجستية الفضائية؛ والمبادرات ذات التأثير الاقتصادي في موانئ أبوظبي وعلى مستوى الإمارة؛ والمناطق التجارية واللوجستية المستقبلية.

ومن أبرز الابتكارات التي يتم استعراضها الحاويات الذكية التي تعد مراكز بيانات متنقلة وذات خصائص صديقة للبيئة، وتقنيات الحلول الفورية، والوسائل ذاتية القيادة، والروبوتات، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول المستدامة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع المبتكرة قيد الدراسة حالياً. وتسلط موانئ أبوظبي خلال فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"، الضوء على مجموعة من أبرز الأفكار المقترحة من قبل الموظفين والشركاء التي تفوق 2,100 فكرة في العام الماضي، إلى جانب جدول أعمال مكثّف من الفعاليات المتواصلة على مدار الشهر.

وشهدت الفعاليات إطلاق "مقهى الابتكار" الذي يعد منصة مخصصة لطرح أبرز الآراء حول مجالات الابتكار والتكنولوجيا، من قبل مجموعة مرموقة من الخبراء والتنفيذيين.

وذكرت إيمان الخلاقي، نائب الرئيس – إدارة الابتكار، موانئ أبوظبي أن فعاليات "شهر الابتكار" تشجع المشاركين على المساهمة في الجهود الوطنية الدؤوبة لتقديم حلول مبتكرة تعزز ارتباط الدولة بمنظومة الابتكار العالمية.

وقالت بالمناسبة: "لقد حرصت موانئ أبوظبي منذ تأسيسها على حثّ كوادرها على خوض التحديات والسعي إلى ترجمة الأفكار الطموحة إلى واقع مشرق، والتحلّي بأعلى مستويات الابتكار، بهدف إيجاد سبل جديدة للتفكير تمكننا من التوسع وتعزيز مساهمتنا في قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية البحرية العالمية".

وأضافت: "لقد استثمرنا خلال العام الماضي أكثر من 2,500 ساعة تدريب في مجال الابتكار بهدف غرس ثقافة تبني الممارسات المستدامة وتنمية حسّ المبادرة على امتداد محفظة أصولنا، حتى نتمكن من تطوير معارف وكفاءات كوادرنا، والمساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار".

ومن ضمن النجاحات اللافتة التي حققتها موانئ أبوظبي في مجال الابتكار وتمكينه، قامت جمعية IdeasUK، وهي إحدى الجمعيات البارزة في المملكة المتحدة وخارجها وتعنى بابتكارات الموظفين وتفعيل دورهم في المؤسسات، بتكريم موانئ أبوظبي بجائزتين على تطبيق "مرسى" الذي طورته بوابة المقطع ويعد تطبيقاَ خاصاً بإدارة الخدمات البحرية المتكاملة، وحصد الجائزة في فئتين مستقلتين هما فئة أفضل ابتكار رقمي، وجائزة أفضل فكرة للعام 2020، وذلك ضمن الدورة الرابعة والثلاثين من "برنامج جوائز جمعية IdeasUK السنوي" الذي نظمته مؤخراً.

الجدير بالذكر أن "شهر الابتكار" في موانئ أبوظبي يتيح لجميع الموظفين وأصحاب العلاقة والشركاء المحليين والعالميين وأفراد المجتمع فرصة المشاركة من خلال المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، ويعكس في الوقت نفسه التزام موانئ أبوظبي الراسخ بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

إليزابيث ستاج

البريد الإلكتروني: elizabeth.stagg@adports.ae

هاتف: +971 50 844 5691

عبدالرحمن العجله

البريد الإلكتروني: abdelrahman.alechla@adports.ae

جوال: +971 55 900 1902

نبذة عن موانئ أبوظبي:

تأسست شركة موانئ أبوظبي التي تعد أحد محركات التجارة العالمية في العام 2006، في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات. هي إحدى الشركات التابعة لـ"القابضة" (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوّع في إمارة أبوظبي.   

وتمتلك موانئ أبوظبي عدداً من المرافق اللوجستية الاستراتيجية في المنطقة، وتمثل مركزاً تجارياً وصناعياً يشكل حلقة ربط بين أبوظبي وجميع أنحاء العالم. وتمتلك الشركة وتدير 11 ميناءً ومحطة حاويات داخل دولة الإمارات وغينيا.

وتعد مدينة خليفة الصناعية "كيزاد"، أكبر الكيانات التابعة لموانئ أبوظبي، وهي المركز المتكامل للأعمال التجارية واللوجستية والصناعية في أبوظبي، وتضم ميناء خليفة الذي يعد بمثابة البوابة البحرية للمدينة الصناعية.

ومن أبرز الشركات الأخرى التي تندرج تحت مظلة موانئ أبوظبي، شركة أبوظبي للخدمات البحرية SAFEEN، وبوابة المقطع، وشركة "ميكو"، وأكاديمية أبوظبي البحرية، ومرافئ أبوظبي ADT، فضلاً عن محطة أبوظبي للسفن السياحية ومرافئ الفجيرة وزونزكورب.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: adports.ae

يمكن متابعة مدينة خليفة الصناعية وموانئ أبوظبي على "تويتر" عبر @AbuDhabiPorts

يمكن متابعة موانئ أبوظبي على "لينكد إن" عبر linkedin.com/company/abu-dhabi-ports-company/

يمكن متابعة موانئ أبوظبي على "إنستغرام" عبر instagram.com/AbuDhabiPorts/

يمكن متابعة موانئ أبوظبي على "فيس بوك" عبر facebook.com/AbuDhabiPorts/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.