سيحصل الفائزون في الهاكاثون على فرصة الانضمام إلى الدفعة الثانية من برنامج حاضنة قطر للتكنولوجيا المالية

يُغلق باب التسجيل في الهاكاثون في 31 يناير، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 10 فبراير 2021

باب التسجيل للدفعة الثانية مفتوح الآن وحتى 31 يناير

الدوحة، قطر:يدعو مركز قطر للتكنولوجيا المالية، الذي شارك في تأسيسه بنك قطر للتنمية لدعم نمو قطاع التكنولوجيا المالية في قطر، رواد الأعمال وشركات التكنولوجيا المالية من قطر وحول العالم للتسجيل في برنامج الهاكاثون الثاني للمركز.

يتمحور الهاكاثون حول موضوع "إحداث التغيير في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا المالية باستخدام التقنيات الحديثة"، وهو يهدف إلى إيجاد حلول تلبي ثلاثة تحديات رئيسية: مساعدة المؤسسات المالية على زيادة الإيرادات والكفاءة، وتقليل التكلفة والمخاطر، فضلاً عن تعزيز تجربة العملاء.

في نهاية برنامج الهاكاثون، ستحظى ثلاث أفكار مبتكرة بفرصة الانضمام الى برنامج حاضنة قطر للتكنولوجيا المالية الرائد، والذي يوفر منصة حصرية ومجموعة واسعة من خدمات الدعم لشركات التكنولوجيا المالية ورواد الأعمال المهتمين بالتقنيات المالية، والذين يسعون للنمو والاستفادة من الفرص داخل قطر وكذلك في الأسواق العالمية.

بدأ مركز قطر للتكنولوجيا المالية في استقبال طلبات التسجيل في الدفعة الثانية من برنامج الهاكاثون وسُيغلق باب التسجيل في 31 يناير. سيشهد الأسبوع الأول من فبراير سلسلة من الاجتماعات وحلقات النقاش بين الفرق المشاركة ومجموعة من المرشدين، وستتاح للمشاركين الفرصة لتقديم عروضهم النهائية في 7 فبراير، ليتم الإعلان عن الفائزين في 10 فبراير. ستتلقى شركات التكنولوجيا المالية الدعم اللازم لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع وتسريع أعمالها حيث ستتاح لهم فرصة لعب دور محوري في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر وخارجها.

للمشاركة في برنامج الهاكاثون، سجل من خلال هذا الرابط:

https://fintech.qa/index.php/program/hackathon/

تلبيةً لاحتياجات رواد الأعمال والشركات في جميع أنحاء العالم ممن يبحثون عن منصة انطلاق ومركز في الشرق الأوسط لتسريع نمو أعمالهم، لاقى برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية إقبالاً هائلاً على الدفعة الأولى حيث تلقى المركز أكثر من 750 طلبًا من 72 دولة.

ومن خلال برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية، ستحصل شركات التكنولوجيا المالية المشاركة على دعم مالي يصل إلى 250 ألف دولار، وما تحتاجه لتسهيل إجراءات الترخيص في قطر والإعفاء من الرسوم عند التسجيل. كما سيتم تحويل المؤهلين إلى مبادرة ساندبوكس التي توفر منظومة قانونية تجريبية من مصرف قطر المركزي لمساعدتهم على إطلاق شركاتهم في قطر.

ستتمكن شركات التكنولوجيا المالية المشاركة أيضًا من الوصول إلى مجموعة من المرشدين العالميين من أكثر من 12 دولة فضلاً عن المشاركة في سلسلة من الدورات التدريبية عالية المستوى التي يقدمها شركاء مركز قطر للتكنولوجيا المالية ومجموعة من المتحدثين من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى دراسة مفاهيم  أفكارهم وجدواها، وفرص التعاون مع أكثر من 10 مؤسسات مالية محلية وشبكات الدفع وشركاء تقنيين.

لا يزال باب التسجيل مفتوح للدفعة الثانية من هذه البرامج الرائدة ذات المستوى العالمي عبر موقع المركز fintech.qa

يهدف مركز قطر للتكنولوجيا المالية إلى تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية التي طورها مصرف قطر المركزي ضمن هذا الإطار، والمساهمة في إعادة تأكيد مكانة قطر كوجهة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، وذلك ضمن رؤية قطر الوطنية 2030. ستركز الدفعة الثانية من برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية على التقنيات الناشئة للخدمات المالية.

وتماشياً مع رؤيته في توفير أفضل الفرص والخبرات الدولية لشركات التكنولوجيا المالية المشاركة، يعمل مركز قطر للتكنولوجيا المالية باستمرار بالتعاون الاستراتيجي مع الجهات المعنية في مجال التكنولوجيا المالية بما فيها المؤسسات، ومقدمي خدمات التكنولوجيا، وشبكات حلول الدفع، ومراكز التكنولوجيا المالية العالمية، والأوساط الأكاديمية، والجهات التنظيمية. ومن ضمن الشراكات الحديثة شركة مايكروسوفت التي تعد الشريك التكنولوجي للبرنامج وكذلك نذكر أمازون، وبروجرس سوفت، وفودافون، وجي بي اس.

لمزيد من المعلومات عن مركز قطر للتكنولوجيا المالية يرجى زيارة  www.fintech.qa

-انتهى-

نبذة عن مركز قطر للتكنولوجيا المالية:

 

تم إطلاق مركز قطر للتكنولوجيا المالية من قبل بنك قطر للتنمية في مايو 2018، وذلك بدعم من مصرف قطر المركزي، وهو جزء من رؤية بنك قطر للتنمية الهادفة الى تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة.

مركز قطر للتكنولوجيا المالية هو مركز عالمي للتكنولوجيا المالية، يهدف إلى تسهيل التعاون بين كافة المشاركين في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية، فضلاً عن تطوير العلاقات الدولية والمحلية التي من شأنها المساهمة في تحقيق رؤية بنك قطر للتنمية.

يجمع مركز قطر للتكنولوجيا المالية بين رجال الأعمال والمستثمرين والمبتكرين الموهوبين لتطوير تقنيات جديدة لتحقيق الرؤى العظيمة. كما يوفر المركز مجموعة مترابطة عالميًا، تضم مجتمعًا نشطاً من رواد الأعمال وخبراء الصناعة والمنظمين والمستثمرين في مجال التكنولوجيا المالية.

ارتبط مركز قطر للتكنولوجيا المالية مع مراكز التكنولوجيا المالية العالمية والمؤسسات المالية الكبيرة والجامعات وشركاء التكنولوجيا وخبراء الصناعة وغيرهم لتقديم أفضل الفرص والخبرات العالمية، وتطوير نظام بيئي تعاوني للتكنولوجيا المالية.

يوفر مركز قطر للتكنولوجيا المالية فرصًا واعدة للمساهمة في التنويع الاقتصادي، وهو أحد الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030 التي تسعى إلى "تحويل قطر إلى مجتمع متقدم قادر على تحقيق التنمية المستدامة" بحلول عام 2030.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.