18 05 2019

يتمتع الشهري بأكثر من 17 عامًا من الخبرة في العمل في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية، وقد تقلد العديد من المناصب الإستراتيجية فيوزارة الطاقة وشركة أرامكو السعودية.

من رواد قطاع الطاقة السعودي

قامت شركة انجي بتعيين السيد تركي الشهري بمنصب مدير الشركة الجديد بالمملكة العربية السعودية ليقود مشاريعها في المملكة. وسيقوم الشهري بقيادة جهود شركة انجي إلى مواصلة نمو وجودها في المملكة وتعزيز محفظة استثماراتها واتفاقيات الشراكة وحلول العملاء.

يتمتع الشهري بمخزون هائل من الخبرة، حيث شغل العديد من المناصب الإستراتيجية بما في ذلك رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة فيوزارة الطاقة، ورئيس الاستثمار في الطاقة في أرامكو السعودية.

"يسعدني الانضمام إلى شركة إنجي ومواجهة التحديات والفرص الجديدةلزيادة نمو أعمالنا في المملكة العربية السعودية. لقد شاهدت إنجي نمو في جميع أنحاء المنطقة لتصبح رائدة في مجالها كما هي اليوم وأنا متحمس للغاية لقيادة هذا الفريق في المملكة العربية السعودية مع استمرارنا في بناء محفظة استثمارية أقوى ستخولنا دعم عملائنا ودعم رؤية المملكة 2030".

مجموعة إنجي في المملكة العربية السعودية

تنشط إنجي في المملكة العربية السعودية من خلال ثلاثة مجالات: توليد الطاقة وتحلية المياة وخدمات الطاقة.

بصفته مديرا لشركة إنجي في المملكة العربية السعودية، سيتولى الشهري مسؤولية الإشراف على عمليات الشركة وإدارة أصولها في جميع أنحاء المملكة، بما فيها إنجي كوفلي، شركة تركتبيل و شركة إنجي السعودية لخدمات للطاقة وشركة كوفلي اكسيما وشركة انديل وشركة تبريد السعودية.

هذا وقد علق السيد سيباستيان أربولا، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وتركيا بالقول "يسعدنا الترحيبب الشهري في مجموعة إنجي. ان معرفته وخبرته بالسوق السعودي لا تقدربثمن في وقت نسعى فيه إلى نمو استثماراتنا في المملكة. إنه شخص ذو معرفة كبيرة في قطاع الطاقة، ونحن على ثقة من أنه سيساهم بشكل كبير في نمونا في السعودية".

تخرج الشهري من جامعة جنوب فلوريدا وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية.

- انتهى -

نبذة عن شركة إنجي في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وتركيا

تمتلك شركة إنجي (ENGIE) الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا(MESCAT) حضورًا إقليميًا لما يقرب من 30 عامًا. وتُعد إنجي شركة رائدةعلى المستوى الإقليمي في مجال تطوير وإنتاج الطاقة المستقلة ومياه التحليةبإجمالي قدرة إنتاجية حالية تبلغ 32 جيجاوات من الكهرباء، وما يزيد على5.5 مليون متر مكعب في اليوم من مياه التحلية. وتشمل حافظتها في مجال الطاقة إنتاج 810 ميجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، و280ميجاواط من طاقة الرياح في الهند. أما في تركيا، فيوجد لدى شركة إنجي370,000 عميل في مجال توزيع الغاز عبر شركة إزجاز، وهي تنشط في مجال تجارة الطاقة وتوليدها. وتمتلك إنجي 40% من أسهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، وهي الشركة الإقليمية الرائدة في مجال تبريد المناطق، والتي تعد منصة رئيسية للتنمية الإقليمية. كما تعد المجموعة أيضا ًالمزود الرائد لقطاع إدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال الشركة التابعة لها إنجي كوفلي.

للاستفسارات الإعلامية:

ماجدة السوسي

شركة إنجي الشرق الأوسط وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وتركيا

مدير الاتصالات والعلاقات العامة

majda.soussi@engie.com

عبدالكريم سمعان

THC (بالنيابة عن إنجي)

abdulkarim@thc.xyz

+971 4 425 7967

© Press Release 2019