تضم القائمة 50 فنانًأ الأكثر استماعًا على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي في 2020.

تصدر الفنانون المصريون القائمة بواقع 20 مشاركة، يليهم اللبنانيون بـ 12 مشاركة.

عمرو دياب الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أنغامي و(Deezer) و(Spotify) خلال 2020

نانسي عجرم الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي، بواقع 71 مليون متابع

سعد لمجرد الأكثر متابعة في يوتيوب، بعدد مشتركين تجاوز 4 مليون مشترك

دبي: كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة المشاهير: نجوم الموسيقى العرب، التي تضم 50 مطربًا وفرقة موسيقية نشطة، يعدون الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي لعام 2020.

كان النجم المصري المخضرم عمرو دياب الأكثر شهرة واستماعًا في المنطقة خلال العام الماضي على أنغامي و(Deezer) و(Spotify). أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم، فهي الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي، بواقع 71 مليون متابع في منصات فيسبوك وتويتر وإنستغرام بنهاية عام 2020. فيما أصبح المطرب المغربي سعد لمجرد هو الأكثر متابعة في يوتيوب، بعدد مشتركين في قناته تجاوز  12.4 مليون مشترك

وفي المجمل، ينحدر الفنانون في القائمة من 11 جنسية، وتتصدر مصر بواقع 20 فنانًا، يليها لبنان بواقع 12 فنانًا.          

شهد العام الماضي خصوصًا ارتفاعًا مُطردًا في الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت. كما أدى هذا التحول إلى ازدهار عائدات منصات البث المباشر، فبلغت القيمة السوقية لشركة (Spotify) الرائدة عالميًا أكثر من 54 مليار دولار في 2020. وفي الشرق الأوسط، تصدرت أنغامي عناوين الأخبار في مارس/ آذار من العام الجاري، بعد أن أعلنت اندماجها مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC)، لتصبح بذلك أول شركة تقنية إقليمية تدرج أسهمها في بورصة ناسداك الأميركية، بقيمة 220 مليون دولار.

بينما تمكن تطبيق بث الموسيقى (Deezer)، ومقره باريس، من جذب المستثمرين المحليين، بما في ذلك رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي ساعد في دفع القيمة السوقية للشركة العالمية إلى ما يزيد على مليار دولار.

ولإعداد هذه القائمة، حللت فوربس الشرق الأوسط البيانات التفصيلية لمنصتي أنغامي و(Deezer). كما تابعنا نسب الاستماع لأداء أكثر من 50 مطربًا نشطًا على المنصتين، بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، بالإضافة إلى عدد المشاهدات والمشتركين في يوتيوب، وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

- انتهى -

نبذة عن فوربس الشرق الأوسط

تصدر فوربس الشرق الأوسط وفق ترخيص من علامة Forbes التجارية العالمية كإصدار خاص بالعالم العربي، وتسعى لتعزيز صحافة الأعمال. تغطي منصاتنا عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخبار العاجلة حول مواضيع تشمل المليارديرات، والشركات، والاستثمارات، والتكنولوجيا، والاقتصاد، وريادة الأعمال، والقيادة، وأسلوب الحياة الفاخر. تضم مجلتنا الشهرية مقابلات حصرية مع القادة الأكثر تأثيرًا وابتكارًا في الشرق الأوسط، وتنشر باللغتين الإنجليزية والعربية مع إتاحة نسخ رقمية للقراء الإقليميين والعالميين على موقعنا الإلكتروني.

وسعت علامة فوربس الشرق الأوسط وجود علامة Forbes في مجال الصحافة في جميع أنحاء العالم العربي، من خلال إجراء أبحاثها الشاملة الخاصة بها لنشر قوائمها التي تتم وفق منهجيات دقيقة. ويجذب محتواها قادة الأعمال والمستثمرين، وجمهورًا واسعًا من المديرين التنفيذيين الطموحين والمؤثرين.

تعزيز نجاح القيادة والأعمال في الشرق الأوسط

تقدم فوربس الشرق الأوسط مقالات وتقارير تستكشف النمو والابتكار وروح المبادرة. وتوفر تجربة مثالية للقراءة، للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص جديدة.

تنشر المجلة كل شهر قوائم وتصنيفات ذات صلة بالمنطقة بناءً على بحث علمي. نحن نقدم رؤى وتعليقات وتحليلات حول الأشخاص والشركات والصناعات التي تشكل الاقتصادات في العالم العربي.

تمتلك شركة Arab Publisher House الترخيص الحصري من Forbes Media لنشر محتوى فوربس الشرق الأوسط مطبوعًا وعبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.