محمد المظرب: معايير الاختيار تشتمل على حداثة الحلول وفاعليتها

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن اختيارها أربع شركات ناشئة ضمن المرحلة الثانية لمسرعات دبي المستقبل التي تبدأ في 17 يناير الجاري وتستمر حتى 25 فبراير المقبل، وذلك في إطار مشاركتها في الدورة الثامنة من المسرعات بالتعاون مع مؤسسة دبي المستقبل.

وتفصيلاً، قال محمد المظرب، رئيس اللجنة التنفيذية لاستشراف المستقبل والمدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي بالهيئة: إن الدورة الثامنة من مسرعات دبي للمستقبل تتضمن تحديين؛ الأول عن كيفية تقديم خدمات جديدة للنقل المشترك في ظل الحياة ما بعد كوفيد 19 ، والثاني عن كيفية إشراك الجمهور في عملية النقل وتخطيط البنية التحتية، وقد تم اختيار 4 شركات ناشئة للدخول للمرحلة الثانية، بعدما تم اختيار 6 شركات ناشئة في المرحلة الأولى عبر اجتماعات افتراضية خلال الفترة من 1 – 25 نوفمبر الماضي، من إجمالي 93 مشاركة محلية وعالمية منها 45 شركة للتحدي الأول و48 شركة للتحدي الثاني.

وأضاف: إن الاختيار يتم عن طريق لجنة تقييم مكونة من متخصصين بالهيئة، في إطار معايير ترتكز على مدى حداثة الحلول المقترحة ومواءمتها للتوجهات المستقبلية ، وسهولة التطبيق وفاعلية الحل المقترح ، والأثر المتوقع والقيمة المضافة موضحاً أن الحلول التي سيتم اختيارها في تصفيات المرحلة الثانية ستخضع للبحث والتطوير وتجريبها لتكون جاهزة للتطبيق الفعلي والعملي.

وأشار المظرب إلى أن متطلبات التحدي الأول الخاص بتقديم خدمات جديدة للنقل المشترك بعد مرحلة "كوفيد 19 "، يؤكد إدراكنا لتغير سلوكيات التنقل بسبب تأثير الجائحة، مما يستلزم حلولاً مبتكرة تواجه أي طوارئ أو أزمات قد تطرأ على منظومة النقل مستقبلاً، فيما  يعكس مضمون التحدي الثاني مدى الاهتمام برأي الجمهور في تخطيط البنية التحتية للنقل بما يتوافق مع احتياجاته وتطلعاته في النقل الجماعي أو المشترك، الأمر الذي يواكب توجهات قيادتنا الرشيدة المستقبلية بتطوير منظومة نقل تستجيب للتحديات ، ويحقق رؤية الهيئة المتمثلة بـ "الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام"   

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.