أطلقت شركة شمس للخدمات الإعلامية، التابعة لمدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وشركة أومنيس ميديا، المتخصصة في تطوير وإدارة الحلول الرقمية الإعلامية المتكاملة، منصة "أومنيس إنفلونسرز"، في إصدارها التجريبي، بهدف دعم ومساعدة الشركات على التواصل مع المؤثرين الذين يستطيعون الترويج لمنتجاتها وتحقيق النتائج المرجوة في إطار ميزانية محددة وتوقيت معين، والاستفادة من خدمات التسويق الرقمية المتنامية والتي تشهد معدل نمو سنوي بواقع 32%.

وقال سعادة الدكتور خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): "وفقاً لدراساتنا وأبحاثنا ومتابعتنا الحثيثة، فإن صناعة التسويق العالمية من خلال المؤثرين ستشهد نمواً هائلاً، اذ بلغت ما يقارب ال 6 مليارات دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن تصل إلى أكثر من ?? مليار دولار بعد نحو أقل من خمس سنوات، ما يؤكد على أهمية الفرص الواعدة التي ستقدمها المنصة للمؤثرين والمعلنين.

وتابع: من هنا جاءت فكرة تصميم وتطوير، وبالتالي تفعيل، منصة "أومنيس إنفلونسرز"، الرقمية من أجل الإسهام الفعّال في تقديم جيل جديد من المؤثرين في عالم التواصل الاجتماعي بمختلف منصاته ووسائله، يتميز بالحيوية والنشاط والفاعلية المرتكزة إلى مهارات وإمكانات وخبرات ومؤهلات متنوعة، يمكن لها أن تحقق نجاحات لافتة حافلة بالإبداع والتميز والابتكار.

وأضاف: نحن على ثقة تامة بأن منصة "أومنيس إنفلونسرز" التي تم الاشتغال عليها بدقة وعناية، ستعمل على المساهمة في إعادة رسم ملامح صناعة التواصل، وسيكون لها أثر إيجابي كبير بشكل إيجابي في كل قطاعات العمل والإنتاج والاستثمار والتسويق، إذ ستصبح سوقاً عالمية للمؤثرين، خصوصاً أنها تعتمد على ثلاث ركائز أساسية، هي: استقطاب المؤثرين، وتنمية مواهب المؤثرين، وترويج المؤثرين، فهناك حزمة عوامل يمكن أن تعمل على تعزيز تبني التسويق الذي يعتمد على المؤثرين، مثل تحول العملاء إلى المحتوى الذي يستند على الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وزيادة اعتماد برامج حظر الإعلانات.

من جانبه قال فهد الذيب، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا: "تعد منصة "أومنيس إنفلونسرز" أداة فعالة لدى المؤسسات والشركات للتواصل مع شريحة واسعة من المؤثرين في مختلف دول العالم، والذين بدورهم يستطيعون مساعدة هذه الشركات في الترويج لعلاماتها التجارية وخدماتها ومنتجاتها وتحقيق النتائج المرجوة في إطار ميزانية محددة وتوقيت معين".

وتشير الدراسات إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت عزوفاً من قبل المعلنين على دفع مبالغ كبيرة للحصول على خدمات كبار المشاهير والمؤثرين، الامر الذي فتح الباب أمام شريحة واسعة من صغار المؤثرين. وأكد استطلاع للرأي هذا الاتجاه الآخذ بالتنامي أن أكثر من نصف المسوقين الذين شملهم الاستطلاع يخططون لزيادة الميزانيات المخصصة للمؤثرين بمعدل 77?، على أن يتم توجيه النسبة الأكبر من هذه الميزانيات نحو صغار المؤثرين.

وأضاف: "حتى أولئك الذين لديهم أقل من 5000 متابع يمكن اعتبارهم من الاستثمارات الذكية"، داعياً المؤثرين للتسجيل في منصة OMNESInfluencers.com لتعزيز حضورهم وشعبيتهم وزيادة فرصهم لكسب دخل لائق بشكل منتظم.

الجدير الذكر أنه في غضون الأشهر الثلاثة الماضية، سجل أكثر من 2100 مؤثر في منصة أومنيس إنفلونسرز، التي تقدم أيضاً خدمة ترخيص المؤثر والبرامج التدريبية المتخصصة لجعل رحلتهم المهنية أكثر متعة وسلاسة. وتفتخر منصة "أومنيس إنفلونسرز" بانضمام مؤثرين إليها من أكثر من 115 جنسية، تأتي الإمارات العربية المتحدة في مقدمتها محتلة المرتبة الأولى، تليها الهند ثم المغرب. وتستضيف منصة "أومنيس إنفلونسرز" أيضاً سوقاً رقمية مفتوحة، وهو ما يتيح لقطاعات الأعمال فرصة التفاعل المباشر مع المؤثرين على المستوى المحلى والدولي. كما تقوم المنصة بتزكية بعض المؤثرين بناءً على متطلبات حملات أصحاب الأعمال، وذلك اعتماداً على محركات البحث وخاصية الذكاء الاصطناعي.

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.