تساهم في تعزيز قطاع تبريد المناطق في الشرق الأوسط البالغة قيمته 8 مليارات دولار

تقنيات "إس إيه بي" العاملة في مركز البيانات السحابية العام التابع لـ "إس إيه بي" في الإمارات تتيح للعملاء رؤية فوريه لبيانات الأعمال.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت عملاقة التقنية العالمية "إس إيه بي" عن إبرام شراكة مع الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع. "تبريد"، شركة تبريد المناطق الرائدة عالميًا التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها، وذلك في خطوة من شأنها أن تساهم في دعم التحول الرقمي في قطاع تبريد المناطق الإقليمي.

وتساهم عدة عوامل في دعم النمو في قطاع تبريد المناطق بمنطقة الشرق الأوسط، بينها النمو السكاني والنمو الاقتصادي المتنوع والمناخ الحارّ، إضافة إلى الرؤى الحكومية المتعلقة بقضايا التنمية البيئية المستدامة. وتساهم هذه العوامل في رفع قيمة سوق تبريد المناطق في المنطقة إلى 8 مليارات دولار، وفقًا لشركة "غلوبال ماركت إنسايتس"، وجعلها مهيّأة لتحقيق نمو سنوي قدره 8 بالمئة بين العامي 2021 و2027.

وبهذه المناسبة، أكّد بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد"، تمتّع تبريد بسمات الديناميكية والابتكار، مشيرًا إلى سعيها الدائم لتسهيل عملياتها الداعمة للنمو  والازدهار.

وأضاف اللمكي: "من المتوقع أن تحقق مبادرة التحوّل الرقمي التي بدأناها مع "إس إيه بي" و"ديلويت" منفعة كبيرة لأعمالنا، إذ سيؤدي الوصول الفوري لأحدث البيانات اللحظية إلى إطلاق إمكانات تحليلية إضافية تساهم في زيادة قدراتنا التنافسية والتشغيلية، وتعزز القيمة التي نُضيفها على عملائنا، ونحن نتطلع إلى رؤية نتائج هذا التعاون الاستراتيجي واستشراف التحسينات التي ستعود بالمنفعة على موظفينا وعملائنا".

ويُنتظر أن توظّف شركة تبريد، ضمن مسيرة التحول الرقمي التي تمضي فيها بالتعاون مع "ديلويت" و"إس إيه بي"، مجموعة متنوعة من الحلول التقنية المبتكرة، تشمل باقة تطبيقات الأعمال SAP S/4HANA التي تتيح الحصول على رؤى وتحليلات للبيانات بشكل لحظي، ومنصة "إس إيه بي أريبا" للمشتريات الرقمية الميسرة، وحلّ الموارد البشرية "سكسس فاكترز" من "إس إيه بي" SAP SuccessFactors للارتقاء بتجربة الموظفين، والحلّ "أناليتيكس كلاود" من "إس إيه بي" SAP Analytics Cloud لتحسين اتخاذ القرارات بالاعتماد على تحليل البيانات.

هذا، وسيجري تشغيل جميع الحلول في مركز البيانات السحابية العام التابع لشركة "إس إيه بي" ومقرّه في دولة الإمارات، مع الامتثال الكامل للوائح التنظيمية المتعلقة بالبيانات.

من ناحيته أعرب سيرجيو ماكوتا النائب الأول للرئيس لدى "إس إيه بي" في منطقة جنوب الشرق الأوسط، عن إعجاب شركته بخريطة الطريق التقنية التي تسير وفقها شركة تبريد في مسيرتها للتحول الرقمي، قائلًا إن "إس إيه بي" و"ديلويت" تفخران اليوم بشراكتهما مع تبريد في تلك "المسيرة الطموحة". وأضاف: "تستطيع تبريد، بصفتها شركة ذكية، التوسّع في مركز البيانات السحابية العام في دولة الإمارات، والاستفادة من أفضل الممارسات التي نحظى بها بفضل ريادتنا في قطاع خدمات المياه والكهرباء، والتحرك نحو نماذج أعمال رقمية مبتكرة".

كما أعرب تيم بار الشريك المسؤول عن الخدمات الاستشارية في "ديلويت" الشرق الأوسط، عن حماسه للانخراط في مسيرة التحول الرقمي التي تمضي بها شركة تبريد لتنفيذ مشروع وصفه بأنه "فريد من نوعه"، مؤكّدًا أن هذا المشروع "يستفيد من خبرة "ديلويت" وقدراتها الواسعة في مجال التحوّل الرقمي، إضافة إلى شبكتها العالمية الممتدة، وبصفتنا الشريك العالمي الأول لشركة إس إيه بي". وقال: "تنسجم جهود تبريد المتمثلة بإنشاء نظام أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وتقليل انبعاثات أول أكسيد الكربون، مع الجهود العالمية الرامية لمحاربة التغير المناخي، وهي الجهود التي يشرفنا أن نكون طرفًا فيها".

التعليق على الصورة: (من اليمين إلى اليسار) تيم بار، الشريك المسؤول عن الخدمات الاستشارية في "ديلويت" الشرق الأوسط، بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد"، سيرجيو ماكوتا النائب الأول للرئيس لدى "إس إيه بي" في منطقة جنوب الشرق الأوسط

يمكن زيارة مركز إس إيه بي للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPMENA و@sapnews، لمزيد من المعلومات.

- انتهى -

نبذة عن  SAP

تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77?? من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة    www.sap.com

للاستفسارات الصحفية: حسين التميمي، إس إيه بي  husain.tamimi@sap.com

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع Acorn Strategy 

نتاشا دسوزا – مدير العلاقات العامة

البريد الإلكتروني: natasha@acornstrategy.com 

حسام قبلاوي – أخصائي علاقات عامة 

البريد الإلكتروني: houssam@acornstrategy.com 

نبذة عن شركة "تبريد"

"تبريد" هي شركة عالمية رائدة في مجال تبريد المناطق انطلاقًا الإمارات العربية المتحدة، تقدم حلول تتميز بكفاءة استهلاك الطاقة وانخفاض التكلفة وتوافقها مع المعايير البيئية والمناخية. تقدم الشركة حلولها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وبلاد أخرى. تأسست الشركة عام 1998 وهي مدرجة في سوق دبي المالي. توفر الشركة حاليًا ما يفوق 1.404 مليون طن تبريد إلى مشروعات تجارية وحكومية وسكنية وخاصة عديدة، كما تمتلك "تبريد" وتُشغّل 86 محطة تبريد موزعة على دول مجلس التعاون الخليجي، بواقع 73 محطة في الإمارات العربية المتحدة وثلاث محطات في المملكة العربةي السعودية، وخمس في سلطنة عُمان، وواحدة في البحرين، وغيرها.

عن ديلويت آند توش (الشرق الأوسط) شراكة ذات مسؤولية محدودة:

 ديلويت آند توش (الشرق الأوسط) شراكة ذات مسؤولية محدودة (د إم إي) هي شركة تابعة لديلويت شمال جنوب أوروبا شراكة ذات مسؤولية محدودة (ن س إي) بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وقبرص. وديلويت ن س إي هي شركة مرخص لها من قبل ديلويت توش توهماتسو المحدودة، وهي شركة بريطانية خاصة محدودة بضمان.

 د إم إي هي واحدة من الشركات الرائدة في تقديم الخدمات المهنية الإستشارية وقد تأسست في منطقة الشرق الأوسط ويمتد وجودها منذ سنة 1926 في المنطقة من خلال 26 مكتبا" في 14 بلداً وتضم قرابة 5000 شريك ومدير وموظف. إن وجود شركة د إم إي في منطقة الشرق الأوسط وقبرص مكرّس من خلال الشركات الحائزة على ترخيص لتقديم الخدمات وفقاً للقوانين والمراسيم المرعية الإجراء في البلد التابعة له وتتمتع بالشخصية القانونية المستقلة. لا تستطيع الشركات والكيانات المرخصة من قبلها إلزام بعضها البعض و/أو إلزام شركة د إم إي. وعند تقديم الخدمات، تتعاقد كل شركة أو كيان بشكل مستقل مع العملاء الخاصين بهم وتكون هذه الشركات والكيانات مسؤولة فقط عن أفعالها أو تقصيرها.

نبذة عن ديلويت:

يُستخدَم اسم "ديلويت" للدلالة على واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء المرخص لها من قبل ديلويت توش توهماتسو المحدودة، وهي مجموعة عالمية من شركات الأعضاء المرخص لها، والكيانات المرتبطة بها. تتمتع الأخيرة وكل من الشركات المرخص لها بشخصية قانونية مستقلة خاصة بها. ولا تستطيع الشركات والكيانات المرخصة من قبلها إلزام بعضها البعض. وعند تقديم الخدمات، تتعاقد كل شركة أو كيان بشكل مستقل مع العملاء الخاصين بها، وتكون هذه الشركات والكيانات مسؤولة فقط عن أفعالها أو تقصيرها. لا تقدم ديلويت توش توهماتسو المحدودة أو ديلويت ن س إي أو د إم إي أي خدمات للعملاء. يُرجى مراجعة موقعنا الالكتروني على العنوان التالي: www.deloitte.com/about

 تعتبر ديلويت شركة عالمية رائدة في مجال التدقيق والمراجعة، والإستشارات الإدارية والمالية، وخدمات إستشارات المخاطر، خدمات الضرائب والخدمات المتعلقة بها. وهي توفر خدماتها لأربع من بين خمس شركات على قائمة مجلة فورتشن العالمية لأفضل 500شركة، بفضل شبكة عالمية مترابطة من شركات الأعضاء المرخص لها في أكثر من 150دولة. للحصول على المزيد من التفاصيل حول مهنيي ديلويت الـ 300000وأثرهم الإيجابي في مختلف القطاعات، يُرجى مراجعة موقعنا الالكتروني على العنوان التالي:www.deloitte.com .

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.