عملت مجموعة فنادق بارسيلو عن كثب مع عمان للإبحار لتنظيم باقة متنوعة من الأنشطة خلال فعاليات بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي بما يضمن استدامة الفعالية بنسبة 100%.

منتجع بارسيلو المصنعة هو راعي أحد القوارب المؤلفة من طاقم عماني وإسباني يعكس مزيجًا فريدًا من الثقافة العمانية والضيافة الإسبانية.

سلطنة عُمان: أبرمت مجموعة فنادق بارسيلو شراكة حصرية مع عمان للإبحار لاستضافة النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي المرموقة، وهي الفعالية الوحيدة للإبحار الساحلي لمسافات طويلة في المنطقة. وقد أقيمت البطولة بتاريخ 24 نوفمبر 2021 وتستمر لغاية 5 ديسمبر 2021 في منتجع بارسيلو المصنعة الشهير التابع للمجموعة والذي سيستضيف الفرق المتنافسة وحفل افتتاح البطولة وأول سباقين في المصنعة، سلطنة عمان.

كذلك، مجموعة فنادق بارسيلو هي الراعي الفخري لأحد القوارب التي تضمّ طاقمًا من البحارة الإسبان والعمانيين الذين يمثلون الثقافتين الغنيتين. سيشارك 23 بحارًا من جميع أنحاء العالم في بطولة الإبحار التي تستغرق 12 يومًا وتتوزّع على أربع جولات ساحلية عبر أربعة مسارات سباق وموانئ في ولاية المصنعة ومدينة صور ومرسى بندر الروضة ومنطقة الموج في سلطنة عمان.

ويدعو منتجع بارسيلو المصنعة الضيوف وعشاق رياضة الإبحار إلى حفل افتتاح البطولة بحضور ضيف الشرف سعادة نائب محافظ مسقط محمد الكندي.

وفي هذا السياق، علّق ديرموت بيرشال، المدير العام لمنتجع بارسيلو المصنعة، قائلاً: "نحن فخورون بشراكتنا مع عمان للإبحار لإقامة بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي لهذا العام، كما ونفخر بالترويج السياحي للسلطنة باعتبارها وجهة إبحار دولية رائدة في المنطقة. وإدراكًا لأهمية هذه الفعالية التي تستعرض ما تزخر به سلطنة عُمان من تنوّع جغرافي وتراث ثقافي، تفخر مجموعة فنادق بارسيلو بكونها جزءًا من هذه البطولة التي تشكّل نموذجًا للصداقة والروح الرياضية الشراعية والتنوّع الطبيعي الخلاب في السلطنة".

وأضاف صالح الجابري، مدير المشروع والقائم بأعمال رئيس الفعاليات والحملات الشراعية في عمان للإبحار: "تعتبر بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي إحدى أكثر الفعاليات ترقبًا ضمن برنامج فعاليات الإبحار في عمان. منذ أكثر من عقد من الزمن، استقبلت سواحلنا بعضًا من أفضل الفرق العالمية لمواجهة البحارة العمانيين ومشاركة الخبرات المتنوعة والتعلم من بعضهم البعض. ولا بد من الإشارة إلى قوة الفرق المشاركة في بطولة هذا العام حيث يتنافس كل من البحارة الذكور والإناث لتجاوز محطات متعددة. ويسرّنا استضافة البطولة مجددًا هذا العام ونحن نتطلع إلى أيامها العشر التي ستزخر بأنشطة الإبحار المشوقة والترويج السياحي لسواحل السلطنة ومرافقها العالمية المستوى".

وفي خطوة لتسليط الضوء على شراكة مجموعة فنادق بارسيلو وعمان للإبحار، سيقود القارب الذي ترعاه المجموعة طاقم مؤلف من بحارة عمانيين وإسبان من بينهم ماركوس فرنانديز وإيسيت سيجورا وياسر الرحبي وعلي البلوشي. وسيتنافس هذا الفريق مع خمسة فرق أخرى للفوز بسباقات البطولة التي تجوب سواحل السلطنة بمياهها الزرقاء الصافية وإطلالاتها الخلابة على السلاسل الجبلية المهيبة.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة تعاون مجموعة فنادق بارسيلو وعمان للإبحار لدعم الممارسات المستدامة من خلال توجيه التركيز نحو المبادرات البيئية المسؤولة طوال فترة الفعالية. على سبيل المثال، اتخذ كل من المنتجع وقرية السباق وقوارب لجنة السباق خطوة جبارة في التخلص من المواد البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة بما في ذلك عبوات المياه أو أقنعة الوجه. علاوة على ذلك، تم توزيع حاويات النفايات وحاويات التسميد وحاويات إعادة التدوير في نقاط مختلفة في المنتجع. واحتفاءً بالإرث الممتد للشراكة بين الطرفين، سيقوم كل ضيف من الأعضاء وكبار الشخصيات بزراعة الأشجار العمانية في حديقة بارسيلو أورتشارد في المنتجع.

وإدراكًا لمسؤوليته البيئية، عمل منتجع بارسيلو المصنعة على ابتكار برنامج القيمة المحلية المضافة بما يضمن استخدام المنتجع ما لا يقل عن 65% من المنتجات المصنوعة في عُمان.

واختتمت راكيل لوبيز، نائبة رئيس المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق بارسيلو في دول مجلس التعاون الخليجي، قولها: "في بارسيلو، نضع الاستدامة في صميم قيمنا، وقد قمنا بتطبيق أفضل الحلول على مستوى عملياتنا اليومية لتقديم تجارب ضيافة مسؤولة لضيوفنا. وليس منتجع بارسيلو المصنعة بغريب عن أخلاقياتنا هذه، إذ يقدم مزيجًا من الضيافة الإسبانية والعراقة العمانية. تشتهر ولاية المصنعة بتاريخها ونحن نرغب في أن يختبر ضيوفنا الثقافة التاريخية للبلاد عند الترحيب بهم في منتجعنا. كذلك، نفخر باستضافة بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي وبدعم مبادرة عمان لتوسيع الممارسات الرياضية لتشمل الحياة اليومية".

للمزيد من المعلومات حول بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي، يُرجى زيارة موقع عمان للإبحار: https://sailingarabiathetour.com/ وموقع مجموعة فنادق بارسيلو  

#بياناتشركات

-انتهى-

نبذة عن مجموعة فنادق بارسيلو

مجموعة فنادق بارسيلو هي الشركة الخاصة بالفنادق في مجموعة بارسيلو، وهي سلسلة الفنادق الـ 29 الأكبر في العالم. تدير المجموعة حاليًا 260 فندقًا من فئة الـ 4 و5 نجوم وأكثر من 60,000 غرفة موزعة على 22 دولة منضوية تحت أربع علامات تجارية هي: فنادق ومنتجعات رويال هايدواي الفاخرة، فنادق ومنتجعات بارسيلو، فنادق ومنتجعات أوكسيدنتال، وفنادق أليغرو.

في مايو 2021، حازت مجموعة فنادق بارسيلو في الإمارات العربية المتحدة على تقدير مرموق في حفل توزيع جوائز اختيار المسافرين من تريب أدفيزور للعام 2021، حيث تم تصنيف فنادق بارسيلو ريزيدنسز دبي مارينا وأوكسيدنتال دبي برودكشن سيتي وديوكس ذا بالم التابع لرويال هايدواي ضمن أفضل 10% من الفنادق في العالم.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.