أداء العمليات تجاوز مستويات ما قبل الجائحة مع نتائج قياسية من الربحية والإيرادات

إرتفاع إيرادات الربع الأول لأعلى مستوى له في خمسة سنوات بنسبة 21.9% على أساس سنوي لتبلغ 722.8 مليون درهم

وصول هامش الربح الإجمالي لأعلى مستوى له بواقع 230+ نقطة أساس سنوياً بنسبة 35.0%

إرتفاع صافي ربح المسجل للربع الأول بنسبة 107.2% على أساس سنوي ليبلغ 62.7 مليون درهم.

إرتفاع إجمالي الدخل قبل إحتساب الفوائد، الضرائب، الإهلاك والإطفاء بنسبة 32.5% على أساس سنوي لتبلغ 126.1 مليون درهم.

إنخفاض صافي الدين بواقع 87.8 مليون درهم لتصل إلى 1.14 مليار درهم.

إتخفاض نسبة صافي الدين إلى الدخل قبل إحتساب الفوائد، الضرائب، الإهلاك والإطفاء إلى 2.79 مرة.

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع. (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز :(RAKCEC)، والتي تعد إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية، اليوم، عن نتائجها المالية للربع الاول المنتهية في 31 مارس 2021.

أداء الربع الاول لعام 2021 يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة مما يعكس المرونة والنمو القوي للأعمال:

استمرت العمليات في الأسواق العالمية بالتحسن في الربع الأول من عام 2021 ، مما أدى إلى أقوى بداية للعام سجلتها شركة سيراميك رأس الخيمة منذ العام 2016.

وصل إجمالي هامش الربح الكلي للربع الأول من عام 2021 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 35.0% مدفوعاً بزيادة الإيرادات وتحسن الكفاءات وتحسين خطوط الإنتاج.

يعتبر إجمالي الإيرادات للربع الأول من عام 2021 هو الأعلى منذ 5 سنوات ، حيث ارتفع بنسبة 21.9%على أساس سنوي ليصل إلى 722.8 مليون درهم إماراتي مدفوعة بالنمو في جميع الأسواق الرئيسية.

بلغ صافي الربح المسجل 62.7 مليون درهم إماراتي ، متفوقًا على مستويات الأرباح لما قبل الجائجة (36.9 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2019). عادت الشركة إلى حالة من النمو المطرد.

نمو الإيرادات في الأسواق الرئيسية:

نمت إيرادات الربع الأول من عام 2021 بنسبة 78.5% في المملكة العربية السعودية ، و 2.1% في الإمارات العربية المتحدة ، و 67.0% في الهند ، و 18.9% في بنغلاديش ، و 22.7%في أوروبا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 ، مدفوعة بتحسن النشاط الاقتصادي.

إن استراتيجية الشركة في المملكة العربية السعودية مستمرة بتحقيق النتائج. أدى فرض رسوم مكافحة الإغراق على البلاط من الهند والصين الى زيادة الطلب على منتجات سيراميك رأس الخيمة. بناءً على هذا الطلب ، استثمرت الشركة في مزيج متنوع من البلاط ، وإفتتاح صالات عرض جديدة ، وتطوير قيمة لعلامتها التجارية في السوق. وتعتبر الآن  سيراميك رأس الخيمة المزود الأول لمنتجات السيراميك المتميزة في المملكة.

وصل الإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات ، وذلك بسبب زيادة الطلب من المملكة العربية السعودية.

في الهند ، نفذت الشركة العديد من المبادرات لتسهيل الأعمال. تم تحسين استراتيجية المبيعات. أدى تحسن النشاط الاقتصادي والثقة الإيجابية في قطاع العقارات إلى زيادة الطلب والنمو المطرد في الإيرادات.

أما بنغلاديش ، فيعمل الإنتاج بطاقته الكاملة. قدمت شركة سيراميك رأس الخيمة منتجات جديدة لقطاعات السوق الريفية والحضرية ، مما أدى إلى إضافة قيمة في علامتها التجارية. و إلى زيادة حصتها في السوق.

في أوروبا ، تحسن أداء الأعمال لتتخطى مستويات ما قبل الجائحة. تمكنت شركة سيراميك رأس الخيمة من زيادة قاعدة عملائها في وسط أوروبا والمملكة المتحدة من خلال تمييز نفسها عن المنافسين وتوفير إدارة فائقة للمنتجات.

مع التركيز على النمو المستقبلي ، تواصل سيراميك رأس الخيمة الاستثمار في مبادرات علامتها التسويقية بما في ذلك التعاون مع المصممين المتميزين ، ومنح الامتياز لمفاهيم البيع بالتجزئة وإطلاق متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

وقال السيد/ عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة ،

يسعدني أن أعلن عن نتائج مالية قوية لهذا الربع ، مدفوعة بمستويات قياسية من الربحية والإيرادات.

في حين كان عام 2020 عامًا صعبًا للأعمال ، أدت الإدارة الذكية والتنفيذ المبكر لتدابير إدارة تأثير الجائحة إلى التعافي المتسارع الذي بدأ في الربع الثالث من عام 2020. واليوم ، تتمتع شركة سيراميك رأس الخيمة بالنمو القوي ، متجاوزًا مستويات العمليات في فترة ما قبل الجائحة ، مع بلوغ هوامش الربح الإجمالية أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وصل مستويات الإنتاج إلى أعلى مستوى منذ عام 2016 ، على خلفية زيادة الطلب في أسواقنا الرئيسية. سنستفيد من هذا الطلب من خلال الاستمرار في بناء قيمة لعلامتنا التجارية  ووضع سيراميك رأس الخيمة كمزود عالمي لحلول نمط الحياة متميزة للسيراميك.

تستمر الإيرادات بالتحسن في جميع الأسواق ؛ ومع ذلك ، نتوقع أن تتأثر الإيرادات بالموجة الثانية من أزمة COVID-19 في الهند وبنغلاديش. ستبقى صحة وسلامة موظفينا من أهم أولوياتنا بينما ندير أعمالنا في هذا السوق.

بالنظر إلى ما تبقى من عام 2021 ، ستكون أولويتنا هي الاستثمار في علامتنا التجارية ، وتنمية أعمالنا في المملكة العربية السعودية وحماية حصتنا في سوق الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش "

- إنتهى -

عن شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع

شركة سيراميك رأس الخيمة هي إحدى كبرى العلامات التجارية للسيراميك في العالم، ومتخصصة في بلاط السيراميك والخزف الحجري من البروسلين للحوائط والأرضيات، ومستلزمات المائدة، والأدوات الصحية، ومستلزمات الحمامات. تنتج الشركة 118 مليون متر مربع من البلاط و5 ملايين قطعة من الأدوات الصحية سنويا، 24 مليون قطعة من بورسيلان مستلزمات المائدة و مليون قطعة من مستلزمات الحمامات سنوياً في 21 مصنعا من الطراز الأول في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وبنغلاديش.

 تم تأسيس شركة سيراميك رأس الخيمة في عام 1989 ويقع مقرنا الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، ونخدم عملائنا في أكثر من 150 بلدا من خلال شبكة من المراكز التشغيلية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا.

وعلاوة على ذلك، فإن شركة سيراميك رأس الخيمة مدرجة بشكل علني في سوق أبوظبي للأوراق المالية في الإمارات العربية المتحدة، وفي بورصة دكا في بنغلاديش وكمجموعة تحقق مبيعات سنوية بنحو 1 مليار دولار.

للتواصل:

سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع

ستيفين آلين

تـ: 7400 246 7 (0) 971+

steven.allen@rakceramics.com

إف تي آي كونسالتينغ

ديبجاني موكهرجي

تـ: 2100 437 4(0) 971+

debjani.mukherjee@fticonsulting.com

جميع المعلومات متوفرة على الموقع الإلكتروني للشركة www.rakceramics.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.