أبوظبي: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج أسهم شركة إيزي ليس ش.م.خ (شركة مساهمة خاصة) – في منصة "السوق الثاني" تحت الرمز EASYLEASE وقد بدأ التداول على أسهم الشركة اعتباراً من اليوم. وتبلغ القيمة الاسمية لرأس مال الشركة 30 مليون درهم إماراتي، كما يبلغ عدد الأسهم 30 مليون سهماً بقيمة اسمية لكل سهم تبلغ 1 درهم. و مع هذا الإدراج، يرتفع عدد الأوراق المالية المدرجة في السوق إلى 90 ورقة مالية.

للاحتفال بالحدث، نظم السوق فعالية إدراج افتراضية ويمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو الخاص به من خلال الضغط على الرابط التالي https://youtu.be/hN4byPoCEfE.

تقدم إيزي ليس، وهي شركة تابعة للشركة العالمية القابضة، حلول تأجير جاهزة للتسليم لتلبية احتياجات أسطول الدراجات النارية للعملاء. وقد تأسست الشركة في عام 2011 ولديها أصول بقيمة 74.1 مليون درهم بنهاية سبتمبر 2020.

و بهذه المناسبة، صرح السيد/ سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية قائلاً: " إننا نرحب بـشركة إيزي ليس في السوق الثاني. وهي رابع شركة يتم إدراجها في السوق خلال العام الحالي. يتيح الإدراج للشركات الخاصة الوصول الفعال إلى أسواق رأس المال لجمع الأموال من خلال طرح الأسهم والسندات، وبالتالي المساهمة في إثراء القطاع المالي في الدولة. كما توفر الشركات الخاصة المزيد من الخيارات للمستثمرين ، مما سيسهم في زيادة العمق في الأسواق وتوفير المزيد من البدائل الاستثمارية للمساهمين."

و من جانبه، أضاف السيد/ أحمد محمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة ايزي ليس: "لقد قمنا ببناء شركة رائدة في مجال الدراجات النارية في أبوظبي، حيث نزود الأفراد والشركات في العاصمة وحول الإمارات العربية المتحدة بالمنصة والحلول المناسبة و وخاصية دعم العملاء لتلبية احتياجات أسطولهم المتزايدة. يسعدنا إدراج أسهمنا ضمن منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية حيث ستدعم هذه الخطوة النمو المستدام لـ إيزي ليس على المدى الطويل."

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية للأسهم المودعة للمستثمرين في السوق شهدت ارتفاعاً بنسبة 41.5% من 528 مليار درهم في 15 ديسمبر 2019 إلى 747 مليار درهم في 15 ديسمبر 2020. 

- انتهى -

نبذة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية:

تم تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية في 15 نوفمبر من عام 2000 بموجب القانون المحلي رقم (3) لسنة 2000، وبموجب هذا القانون فإن السوق يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وبالصلاحيات الرقابية والتنفيذية اللازمة لممارسة مهامه. في 17 مارس 2020، تم تحويل سوق أبوظبي للأوراق المالية من مؤسسة عامة إلى شركة مساهمة عامة استناداً للقانون (8) من عام 2020. سوق أبوظبي للأوراق المالية تابع لـ "القابضة" (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوع في إمارة أبوظبي.

سوق أبوظبي للأوراق المالية هو سوق لتداول الأوراق المالية. بما في ذلك الأسهم الصادرة عن الشركات المساهمة العامة والسندات الصادرة عن الحكومات أو الشركات والصناديق المتداولة في البورصة وأي أدوات مالية أخرى معتمدة من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية. سوق أبوظبي للأوراق المالية هو ثاني أكبر سوق في المنطقة العربية واستراتيجيته في توفير أداء مالي مستقر مع مصادر متنوعة للدخل تتماشى مع المبادئ التوجيهية لأجندة الإمارات العربية المتحدة "الاستعداد للخمسين". ترسم الخطة الوطنية مخطط التنمية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى بناء اقتصاد حيوي، مستدام، ومتنوع يساهم بشكل إيجابي في الانتقال إلى نموذج عالمي جديد للتنمية المستدامة.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

عبدالرحمن الخطيب

مدير الاتصال المؤسسي والتسويق الرقمي

هاتف: +971 (2) 612 8774

محمول: +971 (50) 668 9733

بريد إلكتروني: ALKhateebA@adx.ae

نبذة عن الشركة العالمية القابضة:

تعد الشركة العالمية القابضة، ومقرها أبوظبي، إحدى أبرز الشركات القابضة التي تزاول نشاطها عبر محفظة أصول استراتيجية ضمن ستة قطاعات استثمارية رئيسية، وهي: شركة اي اتش سي فود القابضة، شركة اي اتش سي يوتيليتز القابضة، شركة اي اتش سي ريل ستيت القابضة، شركة اي اتش سي ديجيتال القابضة، شركة اي اتش سي اندستريال القابضة، وشركة اي اتش سي كابيتال القابضة. وتزاول الشركة أنشطتها في عدة أسواق تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة، الشرق الأوسط، أوروبا وأمريكا الشمالية من خلال شركاتها الاثنتي عشر. وخلال الربع الأول من 2020، حققت الشركة عائدات بقيمة 2.5 مليار درهم وصافي أرباح بقيمة 814 مليون درهم.

للإستفسارات الإعلامية المتعلقة بالشركة العالمية القابضة، يرجى التواصل مع:

ليندا بلوط

Info@ihcuae.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.