مع تحسّن سبل الوصول إلى مناطق بعيدة عن وسط المدينة، تشهد سوق العقارات في دبي اتجاهاً غير مسبوق في اختيار المشترين للمنازل الفسيحة في مواقع جديدة. وبما أنّ معظم سكّان المدينة اختبروا قيود العيش داخل المنزل خلال فترة الحجر الصحي، بدأ الطلب على منازل أكثر رحابةً يتزايد بوتيرة سريعة. وعليه، تَعِد سلسلة المشاريع الجديدة في المناطق المحيطة بمركز المدينة، بحلول سكنية لا مثيل لها مع تجربة مجتمعية مُعزَّزة. في هذا الإطار، تسلّط البوابة الإلكترونية العقارية الرائدة في المنطقة، بروبرتي فايندر، الضوء على الوجهات العقارية الجديدة الناشئة في دبي.

وإذا أعدنا تقييم التفضيلات السكنية في عالم ما بعد الجائحة، نرى أنّ عدداً متزايداً من السكان يبحث حالياً عن منازل أكثر اتساعاً. فمنذ بدء الجائحة، سجّلت مبيعات الوحدات المؤلفة من غرفة نوم واحدة تراجعاً بنسبة تزيد عن 10% والاستوديوهات بنسبة تزيد عن 34%. في المقابل، سجّلت مبيعات المنازل المؤلفة من 3، 4 و5 غرف نوم ارتفاعاً بنسبة 9%، و20% و15% على التوالي.

كما شهدت بروبرتي فايندر اهتماماً متزايداً بالمشاريع التي تبتعد عن وسط المدينة. وتكتسب مناطق مثل ميرا، وقرية جميرا الدائرية، ومجمّع تاون سكوير ودبي لاند، شعبيةً مطّردة نظراً لقدرتها على تأمين منازل فسيحة بأسعار تنافسية. علاوةً على ذلك، وفيما تواظب الإمارات العربية المتحدة على تحديث طرقاتها وبناء طرق جديدة، شهدت دبي انخفاضاً في حركة المرور ووقت التنقل داخل المدينة.

فعلى افتراض أنّ مراكز المدينة الرئيسية الثلاثة هي داون تاون دبي ومدينة دبي للإعلام ودبي القديمة، تقع المناطق الأربعة المذكورة أعلاه على بعد 20-40 دقيقةً عن كلّ منها، وفقاً لـ "حاسبة مدة التنقل" الجديدة لمنصّة بروبرتي فايندر. وبما أنّ التنقّل اليومي يؤدي دوراً حاسماً في إيجاد منزل جديد، أطلقت هذه البوابة الإلكترونية مؤخراً ميزةً تسمح للأشخاص بتقدير المسافة ومدة التنقل إلى المناطق التي يترددون إليها (مثل مكان العمل، ومنازل الأقارب، ومدرسة الأطفال، إلخ).

أمّا بالنسبة إلى الأسعار، فتتوفّر الفلل المؤلفة من 4 غرف نوم في نخلة جميرا وتلال الإمارات للبيع بأسعار تبدأ من 5 ملايين درهم إماراتي و7.5 ملايين درهم إماراتي على التوالي، وللإيجار بأسعار تتراوح بين 220 و225 ألف درهم إماراتي سنوياً. وبالمقارنة، تبدأ أسعار بيع الفلل المؤلفة من 4 غرف نوم من 1-2 مليون درهم إماراتي تقريباً في ميرا، وقرية جميرا الدائرية، وتاون سكوير دبي ودبي لاند، فيما تبدأ أسعار الإيجار من 70-100 ألف درهم إماراتي.

تلتزم بروبرتي فايندر بتزويد عملائها بتجربة عقارية في منتهى السلاسة، مع إطلاق ميزتَين جديدتَين لتبسيط عملية بحثهم عن منزل جديد. وتقدّم "حاسبة مدة التنقل" الوقت والمسافة من عقار محدّد إلى الوجهات الأكثر ارتياداً. يستطيع كلّ فرد دخول ثلاثة مواقع في أيّ وقت - ثمّ تحفظ البوابة الإلكترونية هذه التفاصيل وتستعرض مدة التنقل "إلى ومن" لكافة عمليات البحث اللاحقة. كما أنّ أداة استعراض الخريطة المتوفرة لأبحاث الشراء والإيجار على حدّ سواء، تستعرض العقارات على طول خريطة المدينة، مع تسليط الضوء على السعر الابتدائي لكلّ منطقة على الخريطة. يمكن لزوّار المنصّة أيضاً تنسيق بحثهم بواسطة هذه الأداة بفلاتر إضافية تحدّد مدى قرب المدارس، والمطاعم، ومتاجر البقالة، والمستشفيات، والمراكز الدينية ومرافق اللياقة البدنية من كلّ منطقة مذكورة.

-انتهى-

نبذة عن بروبرتي فايندر:

بروبرتي فايندر هي البوابة الإلكترونية العقارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، حيث تسهّل عملية البحث عن منزل على المشترين والمستأجرين على حد سواء. تأسّس الموقع الإلكتروني عام 2007 وتطوّر على مرّ السنوات ليصبح منصةً يلجأ إليها مطوّرو العقارات والسماسرة والباحثون عن منازل ليتمكنوا من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المسائل العقارية. انطلقت بروبرتي فايندر من الإمارات العربية المتحدة وسرعان ما تخطّت حدود البلد لتمارس عملياتها في سبعة أسواق، بما فيها قطر والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والمغرب. حتى أنّها تملك حصةً لا بأس بها في ثاني أهمّ بوابة عقارية إلكترونية في تركيا، مع ما يزيد عن 6 ملايين زائر شهري وأكثر من 18 ألف وكيل عقاري. قادت الشركة الأميركية للأسهم الخاصة جنرال أتلانتك الجولة الأخيرة من استثمار بلغ مجموعه 120 مليون دولار أميركي عام 2018. ويتمّ استخدام ذلك لتوظيف المزيد من المواهب الفذة والاستثمار في التكنولوجيا الخاصة بها وقدرات المنتجات. توظّف البوابة الإلكترونية أكثر من 300 شخص حول العالم، من بينهم ما يزيد على 160 شخصاً يعملون من مكتبها في دبي، وتسجّل المجموعة أكثر من ستة مليون زيارة شهرياً. في العام 2014، استحوذت بروبرتي فايندر على eSimsar.com، البوابة العقارية الأهم في المملكة العربية السعودية. وفي العام 2013، اشترت المجموعة ​realestate.com.lb​، البوابة العقارية الرقم واحد في لبنان. وأخيراً في العام 2016، استحوذت المجموعة من خلال فرعها ​sarouty.ma​ على البوابة الإلكترونية المغربية Selektimmo. وفي أبريل 2019، أعلنت بروبرتي فايندر عن استحواذها على مجموعة JRD، عقب تزايد الاستثمار في البوابة الإلكترونية التركية Zingat.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

فرح الألفي

ذا قود

farah@theqode.com

+971 55 201 5350

 

لويز توماس

ذا قود

louise@theqode.com

+971 56 127 2724

شيلي ميستري

ذا قود

shelly@theqode.com

+971 50 384 0449

فيصل زايدي

بروبرتي فايندر

faisal@propertyfinder.ae

+971 55 200 0840

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.