·       الهاشمي: أكاديمية الشارقة للتعليم سيكون لها دور مهم في الحفاظ على ازدهار وتنافسية القطاع التعليمي في الإمارة.

·       الزرعوني: تبني المؤسسات التعليمية للحلول الذكية يدعم مسيرة التحول الرقمي بالكوادر البشرية المؤهلة.

الشارقة : اعتمدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص شركة سحاب للحلول الذكية شريكاً تكنولوجيا للبوابة الإلكترونية لأكاديمية الشارقة للتعليم ولتطوير بنيتها التكنولوجية بما يخلق تأثيراً إيجابياً لعملياتها وأهدافها في إعداد البرامج والدورات التي تمكن القيادات والكوادر التربوية من الحصول على أعلى مستويات التأهيل المهني، وتأمين مجتمع تعلّم مهني ومتطور وضمان تحقيق أفضل المخرجات التّعليميّة.

وتتولى شركة سحاب للحلول الذكية بموجب هذا الاعتماد، مسؤولية تنفيذ وتطوير البوابة الإلكترونية لأكاديمية الشارقة للتعليم، وتوفير الحلول الذكية المتطورة، والتوسع في عملية تطبيق تقنيات رائدة مثل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتبسيط إمكانية تنفيذ مشاريع وبرامج الأكاديمية التي تدعم الإمكانات المهنية والتعليمية والمهارات من خلال استخدام التقنيات المبتكرة.  

وتعد شركة سحاب للحلول الذكية التي تأسست في عام 2018 ضمن محفظة الشارقة لإدارة الأصول، الشريك الرئيس في مسيرة التحول الرقمي في إمارة الشارقة، حيث تقدم حلولاً وتطبيقات مبتكرة وخدمات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية للشركات في قطاعي الحكومات الذكية والمدن الذكية، وتتبنى منهجاً فريداً يقوم على تعزيز دور الابتكار لتحويل أفكار العملاء ومواردهم إلى نماذج وعمليات عالية الكفاءة وفق الوسائل التكنولوجية لتحقيق أعلى مستوى من الفائدة للجمهور.

وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن تحويل برامج الأكاديمية إلى برامج ودورات إلكترونية متاحة عبر بوابتها الإلكترونية تترجم إيمانها بأهمية العمل وفق أحدث النظم والتقنيات للارتقاء بالنتائج المرجوة، وأشارت إلى أن شركة سحاب للحلول الذكية تؤدي دوراً محورياً في تطوير البوابة الإلكترونية وحلولها الذكية، لتحقيق أهداف الأكاديمية الرئيسية وتعزيز مهارات الكوادر التعليمية.

وقالت الهاشمي: "نحن على ثقة بأن أكاديمية الشارقة للتعليم سيكون لها دور مهم في الحفاظ على ازدهار وتنافسية القطاع التعليمي في الإمارة، والارتقاء بمهارات القيادات والكوادر التعليمية، وهذا ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في بناء مجتمع قائم على المعرفة، وتلجأ كافة المؤسسات الهيئات الرسمية في مختلف القطاعات الحيوية إلى شريك تقني موثوق يدعم تحولها نحو أنظمة العمل والحلول الذكية".

بدوره، أوضح أمين الزرعوني المدير التنفيذي لشركة سحاب للحلول الذكية أن شركة (سحاب) تمتلك خبرة واسعة في تقديم الحلول الذكية للعديد من المؤسسات الحكومية ومساعدتها في تطوير خدماتها وأعمالها وتعزيز قدرتها على الارتقاء بجودة حياة الجمهور، ما يجعلها شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية المستدامة والتقدم الذي تشهده الإمارة وليس مجرد مزود لخدمات الحلول الذكية، مؤكداً أن الشركة تسعى لتعزيز مسيرة التحول الرقمي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات من خلال تقديم حلول وتطبيقات مبتكرة وخدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات في مختلف القطاعات".

وتابع الزرعوني "نؤمن في (سحاب) بأن تبني الحلول الذكية من قبل المؤسسات، وخصوصاً التعليمية يدعم مسيرة التحول الرقمي للإمارة بكوادر بشرية مؤهلة لقيادتها نحو تحقيق غايتها المتمثلة في بناء منظومة عمل ذكية متكاملة، وهذا يؤدي بالمحصلة إلى تعزيز قاعدة مجتمع المعرفة القائم على الشراكة والتفاعل، واقتصاد المعرفة القائم على الابتكار والتنوع والتنافسية".

ولفت الزرعوني إلى أن جائحة فيروس كورونا أثبتت أن المتغيرات التي يشهدها العالم سريعة وحادة ما يؤكد أهمية جهوزية المؤسسات والمجتمعات عبر امتلاكها البنية التكنولوجية المتقدمة لمواجهة هذه المتغيرات بهدف الحفاظ على استمرارية عمل القطاعات الحيوية وأولها قطاعي الصحة والتعليم.

يشار إلى أن أكاديمية الشّارقة للتعليم، تأسست في يونيو 2020 بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهي مؤسسة أكاديمية غير هادفة للربح، متخصصة بالتدريب والتأهيل الأكاديمي والمهني للمعلمين والقيادات التربوية في إمارة الشارقة، وتعمل الأكاديمية على بناء شراكات محلية وعالمية مع أرقى المؤسسات التعليمية بحيث تمكّن الميدان التربوي من الريادة في قطاع التعليم.

-- انتهى --

 

لتحميل نسخة الفيديو للخبر الصحافي يرجى الضغط على الرابط التالي: https://we.tl/t-378GC7Bl1C

 

الصور:

1-    الدكتورة محدثة الهاشمي

2-    أمين الزرعوني

3-    شعار أكاديمية الشارقة للتعليم

4-    شعار شركة سحاب للحلول الذكية

5-    شعار هيئة الشارقة للتعليم الخاص

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.