يقدم المهرجان الحصري مجموعة من الأنشطة الشيِّقة والتجارب الفريدة والمثالية للعائلات

يدعو المهرجان المتسوقين الى المشاركة في عدد كبير من الأحداث الممتعة بين 15 يناير و 28 فبراير

الدوحة، قطر : يسر دوحة فستيفال سيتي، الخيار الأول والأمثل للترفيه والتسوق وتناول الطعام في قطر، أن تعلن عن استضافة مهرجانها الدولي، والذي سيقدم تجارب فريدة من نوعها للمتسوقين.

سيستمر المهرجان الدولي في الفترة ما بين 15 يناير و 28 فبراير، حيث سيقدم لمحة عن التنوع الثقافي في الدوحة، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة المثيرة بما في ذلك معارض الفنون والتكنولوجيا، ومهرجان للطعام، فضلا عن عدد من المسابقات الكبرى والجوائز القيمة للمتسوقين والزوار من جميع الفئات العمرية.

وتماشياً مع مبادرات المسؤولية الاجتماعية لدوحة فستيفال سيتي، سيفتتح المهرجان بإطلاق المعرض الدولي للفنون الذي سيمنح المجتمع المحلي والفنانين الدوليين الفرصة لعرض مجموعاتهم الفنية. سيقام المعرض الفني الدولي في ردهة السنتر كورت بالطابق الأرضي للمول. وسيتمكن الضيوف من استكشاف فناني المعرض ومجموعاتهم يوميًا ابتدءًا من الساعة 2 مساءً حتى 10 مساءً طوال فترة المهرجان.

وعلى هامش المهرجان، سيقام مهرجان التكنولوجيا الدولي، المخصص لتسليط الضوء على التكنولوجيا الجديدة والعلامات التجارية، كما سيضم مسابقة تجميع أجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى سلسلة من حلقات النقاش التي ستعقد بالشراكة مع أكبر شركات التكنولوجيا في قطر. سيعرض المهرجان الدولي للتكنولوجيا مجموعة من المنتجات عالية التقنية المتوفرة في دوحة فستيفال سيتي، بالإضافة إلى أحدث الإصدارات والمنتجات التكنولوجية المتوفرة في المول.

يمكن للمتسوقين مشاهدة جميع البرامج المتعلقة بالتكنولوجيا وحلقات النقاش مباشرة على قناة اليوتيوب الخاصة بالمول وكذلك على شاشات العرض في "فيرتشوسيتي".

ستستضيف دوحة فستيفال سيتي "مسابقة تجميع أجهزة الحاسوب" في 13 و 20 فبراير في "فيرتشوسيتي" كجزء من المهرجان الدولي للتكنولوجيا. سيتعين على 4 متسابقين تجميع جهاز حاسوب من أجزاء مقدمة من "جيك نايشن" من المول. سيتم اختيار الفائزين بناءً على مهاراتهم في توصيل الكابلات وسرعة التجميع بالإضافة إلى اختبار الأداء وسيفوز أسرع متسابق بجهاز حاسوب شخصي جديد من "جيك نايشن".

كما ستستضيف دوحة فستيفال سيتي مهرجان الطعام الدولي الذي طال انتظاره، والذي سيعرض مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية المتوفرة في المول. كما ستتاح للزوار الفرصة الحصول على "جواز سفر الطعام" بعد استلام 6 أختام من أي مطعم في المول لفرصة الفوز ببطاقة هدايه بقيمة 2000 ريال قطري من دوحة فستيفال سيتي. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة عبر الإنترنت خلال أول أسبوع في مارس 2021.

يمكن للزوار الذين يرغبون في المشاركة في مسابقة "جواز سفر الطعام" استلام الكتيب إبتداءً من 1 فبراير ولغاية 28 فبراير 2021، كما بإستطاعتهم طرح جميع الأسئلة المتعلقة بالمسابقة في كشك المهرجان الدولي في الطابق الأرضي أمام مونوبري، كل يوم من الساعة 2 عصراً حتى 10 مساءً خلال فترة الفعالية. يمكن للزوار أن يطلبوا من المطاعم المشاركة الحصول على ختم "جواز سفر الطعام" بعد كل وجبة، وسيستمتع عشاق الطعام بمجموعة متنوعة من منافذ المأكولات والمشروبات في المول.

يمكن لعدد من العملاء المحظوظين أيضًا التنافس على لقب "المتسوق الممتاز" يومي 7 و 21 فبراير، حيث سيقدم كل من مونوبري وايكيا قائمة تحتوي على المنتجات التي يجب على المشاركين استردادها، وسيحصل أول شخص يعثر على المنتجات على بطاقة هديه بقيمة 1000 ريال قطري. كما سيكون هناك أيضًا منتجات مخفية في القائمة سيحتاج المتسابقون إلى العثور عليها. للمشاركة في هذا التحدي المشوق، على المتسوقين التسجيل من خلال صفحة دوحة فستيفال سيتي على الانستغرام وسيتم اختيارهم عبر عملية انتقاء عشوائية.

وخلال المهرجان الدولي، سيتم تزيين دوحة فستيفال سيتي بألوان مختلفة أعلام الدول المشاركة. كما ستقوم المتاجر يتزيين واجهاتها بأعلام دولها الأصلية.

وتعليقًا على إقامة المهرجان الدولي، قال السيد روبرت هال، مدير عام دوحة فستيفال سيتي: “يسرنا الاحتفال بالتنوع الثقافي المميز لدولة قطر من خلال أنشطة وتجارب فريدة للمتسوقين، والتي تجسد أيضاً تنوع الثقافات والتقاليد المتوفرة في المول".

واختتم السيد روبرت بالقول: "تفخر دوحة فستيفال سيتي باستضافة مجموعة من العلامات التجارية العالمية التي تضم خيارات عالمية متنوعة ومتوفرة حصرياً".

يذكر أن ساعات العمل في دوحة فستيفال سيتي هي من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً ومن الخميس إلى الجمعة من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً. كما يُسمح الآن للأطفال من جميع الأعمار بدخول المول. وتماشياً مع التدابير الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة، قامت دوحة فستيفال سيتي بتطبيق عدد من التدابير الصحية لضمان سلامة الزوار والموظفين في كافة أرجاء المول. وتشمل هذه التدابير العمل الدائم على تعقيم كافة مرافق المول وبشكل أسبوعي، فضلاً عن عمليات التنظيف والتعقيم المكثفة خلال أوقات عمل المول وتوفير 127 محطة لتعقيم اليدين في كل أرجاء المول خاصة في المناطق التي تعرف إقبالاً كبيراً من طرف الزوار.

يُطلب من الجميع  إبراز الحالة الصحية باللون الأخضر عبر تطبيق احتراز عند مدخل المول، فضلاً عن ارتداء الكمامات أثناء زيارتهم لدوحة فستيفال سيتي. كما تم وضع ملصقات التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء المول وفي مناطق الانتظار المشتركة مثل أكشاك الصراف الآلي، وفروع البنوك، ومكاتب شركات الاتصالات، ومختلف المحلات التجارية، وذلك من أجل مساعدة الزوار على الحفاظ على المسافة الآمنة الموصى بها حسب توجيهات الجهات المختصة. كما ستوفر مختلف المتاجر معقمات لليدين عند البوابة وعند صناديق الدفع لضمان الالتزام بأقصى معايير النظافة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع دوحة فستيفال سيتي على الرابط http://www.dohafestivalcity.com  

-انتهى-

للتواصل الإعلامي

غنى شعبان

مدير العلاقات العامة

كنيكت

البريد الإلكتروني   ghina.chaaban@qanect.com

ملاحظات للمحررين

نبذة عن دوحة فستيفال سيتي

دوحة فستيفال سيتي هي الخيار الأول والأمثل للتسوق وتناول الطعام والترفيه. يعد هذا المركز التجاري المميز أحد أكبر المشاريع في الشرق الأوسط، حيث يضم العديد من العلامات التجارية التي اطلقت لأول مرة في الدوحة، ويوفر ما يقرب من ربع مليون متر مربع من المساحات القابلة للتأجير. كل زائر للمول بإمكانه أن يجد شيئًا مميزًا ويعيش تجارب استثنائية لا تُنسى مع كل زيارة.

تضُم دوحة فستيفال سيتي أشهر العلامات التجارية ومحلات التجزئة التي تدخل قطر للمرة الأولى، مثل "هارفي نيكولز" و"شارلوت تلبوري" و"كيلز" و"ديور بيوتي بوتيك" ومتجر "إيس"، بالإضافة إلى متجر "ايكيا" الحصري في البلاد، والذي افتتح أبوابه عام 2013. دوحة فستيفال سيتي أيضاً هي الوجهة الأمثل للمطاعم، مع أكثر من 100 خيار مميز لقطر مثل "جيميز إيتاليان" و"إيميز كافيه".

وتضم دوحة فستيفال سيتي قاعة "إيدج فتنس" الرياضية، مركز اللياقة البدنية الحديث، الذي يوفر مساحة كبيرة للتمارين الرياضية مع أحدث المعدات المتطورة من تكنوجيم، فضلًا عن مساحتين منفصلتين للرجال والنساء، وحلبة للتمارين.

يضُم المول العديد من وجهات الترفيه العالمية- الداخلية والمفتوحة- الفريدة من نوعها، وتشمل أول صالة سينمائية في قطر من "?وكس سينما" بتقنية العروض رباعية الأبعاد، وبها 18 شاشة رقمية، فضلاً عن مضمار الترفيه الخارجي المخصص لممارسة الأنشطة الرياضية وركوب الدراجات الجبلية، إضافة إلى 3 متنزهات ترفيهية منها "عالم أنجري بيردز" و"سنو ديونز" و"فيرتشوسيتي".


ليچر شركة رائدة في صناعة الترفيه بملكية قطرية  ???? تملك وتشغل عدد من العلامات التجارية  البارزة وتطور مفاهيم مبتكرة في مجال الترفيه العائلي . ليچر مدعومة بفريق عمل محترف و متكامل يقوم بالتعاون مع مجموعة من الخبرات العالمية في صناعة الترفيه بهدف الوصول لاعلى المعايير العالمية لتقديم نماذج وتجارب فريدة مصممة لمختلف الأعمار من خلال متنزهاتها: عالم أنجري بيردز ™ و سنو ديونز™ و فيرتشوسيتي™ في دوحة فستيفال سيتي مول.

عالم أنجري بيردز™ هو المتنزه الترفيهي الأول من نوعه في قطر و المنطقة - يتم تشغيله من قبل شركة ليچر القطرية بالتعاون مع شركة ’روفيو إنترتينمنت‘ العالمية. يوفر المتنزه وجهة ترفيهية فريدة من نوعها تناسب جميع الأعمار،وتجسد أجواءً تفاعليةً مليئة بالبهجة والمرح،مستوحاة من اللعبة الرقمية "أنجري بيردز" والفيلم الشهير - من إنتاج سوني انترتينمنت.

يضم عالم أنجري بيردز™ أكثر من ?? لعبة جاذبة وألعاب الهدايا الالكترونية على مساحة حوالي ??،??? متر مربع ، حيث يجتمع فيها شخصيات”أنجري بيردز” المحبوبة والشهيرة لتمنح جميع أفراد العائلة ساعات من المرح و المتعة التي لا تضاهى.  يضم المتنزه أيضاً إختيارات متنوعة من المطاعم والمتاجر، إلى جانب أنشطة ترفيهية وتعليمية مختلفة.

فيرتشوسيتي ™ أول مكان مخصص للالعاب الرياضية الرقمية في العالم العربي حيث يدمج العالم الإفتراضي مع العالم الواقعي في بيئة مثيرة و تنافسية. فيرتشوسيتي ™ توفر تجربة رقمية غامرة لجميع الأعمار ومجهزة بسيارات محاكاة فائقة السرعة وعدد متنوع من غرف الهروب المثيرة وساحة ألعاب إلكترونية حديثة. يضم المتنزه مجموعة متنوعة من الاختيارات من منافذ الطعام ومتاجر المستلزمات الالكترونية بالاضافة إلى خدمة كبار الشخصيات مما يخلق تجربة فريدة للضيوف.

سنو ديونز™هو أول متنزه ثلجي في قطر يضم قلعة على الطراز العربي القديم مستوحاة من حكاية فولكلورية. تحكى أن موجة باردة جاءت في الربيع وغطت الثلوج كل مكان. يستخدم المتنزه أحدث التكنولوجيا في العالم لإنشاء ثلج مماثل لذلك الموجود في الطبيعة عند درجة حرارة -? مئوية. يتحدى المتنزه الواقع ويضمن البهجة ، حيث يشمل مجموعة متنوعة من الألعاب المناسبة لجميع أفراد الأسرة مثل منحنى الانزلاق الممتع والكاروسل وغيرها من الألعاب المثيرة. يضم المتنزه أيضاً إختيارات متنوعة من المطاعم والمتاجر و قاعات الحفلات التي توفر متعة حصرية وتجربة مثيرة لجميع أفراد العائلة. تم تطوير سنو ديونز™ وتشغيله بواسطة ليچر.

بصفتها "مول ذكي"، تقدم دوحة فستيفال سيتي خيارات رقمية مبتكرة بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية ونظام تحديد الطريق الرقمي لتعزيز تجربة المستهلك. ويمكن الوصول إلى المول بسهولة، كما يوفر 8000 موقفًا للسيارات وخدمة صف السيارات لكبار الشخصيات.

تصل القدرة الاستيعابية لموقف السيارات الجديد في دوحة فستيفال سيتي الى 165 سيارة، وهو يسهّل عملية وصول المتسوقين إلى ردهة الأزياء الفاخرة في المول وقاعة إيدج فتنس الرياضية، علاوةً على تسهيل عملية الخروج من المول وولوج طريق الشمال خلال ساعات الذروة.

تُبث قناة الأزياء FFTV"" الحصرية من دوحة فستيفال سيتي على الموقع الإلكتروني وقناة يوتيوب للمول، حيث تستضيف مشاهير عالم الأزياء في الدوحة لعرض التشكيلات والعروض الفريدة المتوفرة في المول.

توفر مجلة فستيفال، المجلة الالكترونية التابعة للمول، للقراء آخر الأحداث والفعاليات التي تقام في المول، وتكشف عن أحدث الأزياء العصرية والتشكيلات والعروض الحصرية المتوفرة.

تعتمد دوحة فستيفال سيتي تدابير صارمة للصحة والسلامة في جميع أنحاء المول لحماية الموظفين والزوار على حد سواء. وتشمل التدابير التنظيف والتعقيم الشامل أسبوعياً، وتنظيف وتعقيم مكثف خلال ساعات افتتاح المول، فضلاً عن تزويد 127 محطة تعقيم لليدين في المناطق التي تُلمس أسطحها بكثافة. 

فازت دوحة فستيفال سيتي بجائزة "اختيار المسافرين" لعام 2020 من "تريب أدفايزر" وذلك بناءً على تقييمات وتعليقات المسافرين خلال عام 2019 مما جعل المول من بين أفضل 10% من وجهات السفر والضيافة في العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارةhttp://www.dohafestivalcity.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.