بالتزامن مع اتفاقية الشراكة، تستعد دبي هايتس أكاديمي لافتتاح المرحلة الثانوية في شهر سبتمبر 2020

بالشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ستعمل المدرسة على بدء المرحلة التجريبية من برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بطلاب المرحلة التعليمية الثانوية والذي يمتد لمدة ثلاث سنوات

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دبي هايتس أكاديمي المدرسة الرائدة في تدريس المنهاج البريطاني والواقعة في منطقة البرشاء جنوب بدبي، عن افتتاح المرحلة التعليمية الثانوية عند بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 في 30 أغسطس الحالي.

بالإضافة إلى توفير المنهاج الوطني الإنكليزي (البريطاني)، الذي تم وضعه بشكلٍ يتوافق مع المتطلبات المحلية في دولة الإمارات بما في ذلك تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية، وقعت دبي هايتس أكاديمي اتفاقية شراكة مهمة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

بموجب هذه الشراكة، ستطلق دبي هايتس أكاديمي مشروع تعليمي متطور مدته ثلاث سنوات، سيتم التركيز من خلاله على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فضلاً عن الذكاء الاصطناعي الذي يلعب دوراً كبيراً في التحول الرقمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم.

بهذه المناسبة، قال روب هيتشينغز نائب المدير في دبي هايتس أكاديمي ومدير المرحلة الثانوية: "نعيش اليوم عصر التكنولوجيا والتطور الرقمي، فإذا كنت من متصفحي المواقع الإلكترونية أو مستخدمي التطبيقات والهواتف الذكية أو وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت تتفاعل بالفعل مع الأنظمة والتقنيات التي يدعمها الذكاء الاصطناعي. لذا نخطط لإعداد جيل من الطلاب يتحلى بالأخلاق والوعي الكامل لاستخدام مختلف  التقنيات التي يدعمها الذكاء الاصطناعي.

"إن فرص العمل المتاحة للأشخاص الذين يتمتعون بخبرة كافية في مجال الذكاء الاصطناعي، تنمو بالفعل على نحوٍ متسارع في جميع أنحاء العالم وضمن مختلف الصناعات والأسواق. في ضوء ذلك، نرى بأن هنالك مستقبل مشرق للغاية للطلاب الذي يتمتعون بمهارات وقدرات في التفكير الحاسوبي والذكاء الاصطناعي."

هذا وسيركز برنامج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على مفهوم "التعلم من خلال صنع الأشياء" أو كما يعرف اصطلاحاً بالتعلم البنائي. بناءً على ذلك، ستُتاح الفرصة أمام الطلاب لتعلم المهارات والمفاهيم التقنية في الذكاء الاصطناعي والتفكير الحاسوبي مع تطوير كفاءات العمل الجماعي أيضاً، ويتضمن ذلك التعاون والتواصل وحل المشاكل والتفكير النقدي والتصميم.

في البداية، سيتم تعريف طلاب السنة السابعة (الصف السادس) على مجموعة من نماذج التعليم للعام الدراسي 2020/2021، والتي سيتم تدريسها مرتين أسبوعياً ضمن إطار دورس علوم الكمبيوتر من قبل مدرس علوم الكومبيوتر في دبي هايتس أكاديمي وأحد الأستاذة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. في مرحلةٍ لاحقة، سيتم توسيع البرنامج ليشمل السنتين الدراسيتين الثامنة والتاسعة، حيث تهدف المدرسة إلى جعله برنامجاً شاملاً يغطي جميع السنوات الدراسية في دبي هايتس أكاديمي.

سيستفيد الطلاب بشكلٍ جيد من هذه الشراكة، نظراً للتاريخ العريق الذي يتمتع به معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في تخريج عدد من المشاهير، الذين ساهموا في دعم المجتمع ضمن عدد من القطاعات والتخصصات، لعل أبرزهم رائد الفضاء الأمريكي باز ألدرن والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي أنان وبيل هيوليت وأندريا وونغ، بالإضافة إلى راي كورزويل، عالم الكومبيوتر الأمريكي الأسطوري والمخترع والمؤلف والكاتب، الذي تخرج هو الآخر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وأكمل هيتشنغز: "بما أن هذا المنهاج هو قيد التطوير، فسنعمل على تدقيق ومراجعة المواد استناداً على رودود أفعال وملاحظات الطلاب والمعلمين على حدٍّ سواء، حيث تعد مساهمتهما في غاية الأهمية بالنسبة لنا، كي نضمن أن جميع الأنشطة والمواد هي ذات صلة وتجلب الفائدة للطلاب. إن أهم ما يميز هذا المنهاج الدراسي بناءً على عملنا، هو أنه يمكن نشره بين مختلف الطلاب حول العالم".

في هذا الإطار، ستطلق دبي هايتس أكاديمي المرحلة الثانوية بدءاً من السنة السابعة، بعد ذلك سيتم تطويرها لتستوعب الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 18 عاماً، بحيث يتم تقسيمها إلى ثلاث مراحل رئيسية هي المرحلة الأساسية الثالثة (تضم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم من 11 إلى 14 سنة) والمرحلة الأساسية الرابعة (من عمر 14 إلى 16 سنة) والمرحلة الأساسية الخامسة (من عمر 16 إلى 18 سنة).

سيشمل المنهاج الدراسي في السنة السابعة بالإضافة إلى برنامج الذكاء الاصطناعي، كلاً من مواد اللغة الإنكليزية والرياضيات والعلوم والعلوم الإنسانية والفنون والتصميم والتكنولوجيا والحوسبة والموسيقى والتربية البدنية واللغة العربية والدراسات الإسلامية والاجتماعيات والتربية الأخلاقية.

تدرك دبي هايتس أكاديمي أهمية التعلم الرقمي واستخدام التكنولوجيا في التعليم الحديث، وقد أكد التعلم عن بعد والعمل من المنزل خلال الظروف الحالية في مختلف أنحاء العالم، أهمية التكنولوجيا ودورها الكبير في حياتنا اليوم.  

تماشياً مع شراكتها مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والحاجة المتزايدة إلى تطوير مهارات الطلاب في التكنولوجيا في مختلف جوانب المنهاج الدراسي، أعلنت دبي هايتس أكاديمي عن مبادرة توفير أجهزة كروم بوك، حيث سيتمكن جميع الطلاب من السنة الثالثة إلى السابعة من استخدام أجهزة كروم بوك وتطوير تجربة التعلم عن بعد والتعلم في المدرسة.

واختتم هيتشنغز قائلاً: "نحن ملتزمون بتشجيع الطلاب الموهوبين وتطوير مهاراتهم، من خلال استفادتهم من المرافق العصرية في المدرسة والأنشطة الأخرى اللاصفية، التي تساعدهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية مهاراتهم داخل وخارج المدرسة".  

لمشاهدة الفيديو الخاص بالمرحلة الثانوية قبل افتتاح العام الدراسي في سبتمبر، يرجى الضغط على هذا الرابط.

-انتهى-

 

تعليق الصور والفيديو:

 

الصورتين 1 و2: صفوف المرحلة الثانوية، المختبرات والقاعات المشتركة. سيتم ترك مقاعد فارغة بين الطلاب مع مسافة آمنة تقدر بنحو 1.5 متر، في ظل الالتزام ببروتوكول التباعد الاجتماعي وضمان سلامة الجميع.

الفيديو: فيديو تعريفي بالمرحلة الثانوية وكافة مكوناتها وأقسامها وفصولها الدراسية. سيتم ترك مقاعد فارغة بين الطلاب مع مسافة آمنة تقدر بنحو 1.5 متر، في ظل الالتزام ببروتوكول التباعد الاجتماعي وضمان سلامة الجميع.

 

نبذة عن دبي هايتس أكاديمي

دبي هايتس أكاديمي هي مدرسة تعتمد المنهاج البريطاني في التدريس وتقع في قلب منطقة البرشاء جنوب في دبي. توفر المدرسة التعليم الكامل للأطفال من مرحلة الحضانة حتى الصف الثامن، وتقدم لهم منهاجاً متطوراً يوازن بين التعليم الكلاسيكي والحديث. تعتمد المدرس أفضل المعايير وتوفر بيئة عمل مثالية مع أفضل المرافق والموارد التعليمية والخدمات الراقية، وتضم نخبة من المدرسين والأستاذة في مختلف المواد.

وتهدف المدرسة أيضاً إلى إثراء المناهج التعليمية وتشجيع الأطفال على الإبداع والتفكير السليم والتعليم المستقل. يركز برنامج دبي هايتس أكاديمي على إيجاد التوازن الصحيح بين مختلف المواد، بما يضمن للطلاب تعلم مختلف المهارات والأنشطة الرياضية وتعزيز الجانب التنافسي لديهم، بالإضافة إلى تعليمهم الفنون والموسيقى والأنشطة الأخرى. 

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

ساهر صوقار

مدير علاقات عامة

برج أرجان للمكاتب - مدينة دبي للإعلام

دبي – الإمارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 55 26 7474 2

البريد الإلكتروني: Saher.soukar@shamalcomms.com

الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com

يرجى متابعة مجموعة شمال على:

    

عضو في إيكو كوميونيكيشن نتورك

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.