أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي اليوم عن إطلاق مبادرة تأشيرة "الإقامة الإبداعية" التي تهدف إلى دعم المبدعين في مختلف فئات المجالين الثقافي والإبداعي.

تتضمن الفئات التي يحق لها الحصول على تأشيرة "الإقامة الإبداعية" جميع العاملين في الوظائف الإبداعية والثقافية من بينها التراث، الفنون الأدائية، الفنون البصرية، التصميم والحرف اليدوية، النشر، الألعاب والرياضات الإلكترونية والإعلام. كما تهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص الإقامة والعمل للمبدعين في أبوظبي، سعياً إلى تعزيز المشهد الإبداعي المتنامي في الإمارات.

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "تلتزم أبوظبي برعاية المواهب الإبداعية الموجودة في دولة الإمارات إلى جانب جذب واستقطاب المبدعين من أصحاب الأفكار المتفرّدة والريادية من المنطقة والعالم. وستوفر تأشيرة "الإقامة الإبداعية" للحاصلين عليها وصولاً إلى المرافق الفنيّة ذات المستوى العالمي، فضلاً عن بيئة عمل جاذبة وملهمة وآمنة. وسيظل دعم القطاعات الثقافية والإبداعية من أولويات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ويأتي إطلاق هذه التأشيرة ليعكس مدى سرعتنا ومرونتنا في إطلاق أي مبادرات ذات الصلة على الصعيد العالمي."

وأضاف معاليه: "تلعب منظومة أبوظبي الإبداعية دوراً محورياً في حياة جميع من يعيشون هنا، ونحن ملتزمون بدعم المهنيين وأصحاب الممارسات الإبداعية في الإمارة. وتتجذر أصول أبوظبي في التراث الثقافي والإبداع، حيث الثقافة هي المحرك الأساسي لعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وسيظل دعم القطاعات الثقافية والإبداعية مستقبلاً من أولويات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بما يعكس التزامنا بإطلاق المبادرات العالمية ذات الصلة بسلاسة وسرعة."
عند الانتقال إلى أبوظبي، سيشعر المستفيدون من "تصريح إقامة المبدعين" بأنهم في مركز ثقافي عالمي يضم مجموعة من المتاحف عالمية المستوى، ومراكز الخدمات المجتمعية والفنون المسرحية، والمعارض  والمنصات الفنية، فضلاً عن مجتمع فني عريق. وتفخر الإمارة باحتضان قطاع إعلامي وترفيهي ديناميكي وسريع النمو، فضلاً عن قطاع مزدهر في مجالي النشر والأدب.

كما تركز أبوظبي على تراثها الثقافي من خلال تنظيم مجموعة من المبادرات التراثية على مدار العام، بالإضافة إلى برامج لدعم الحرف والممارسات التقليدية. وتحتضن الإمارة العديد من المواقع الأثرية المهمة، وسيشعر خبراء التراث الثقافي بالألفة بين كوكبة من الأكاديميين والقيمين وعلماء الآثار الذين يعملون في مواقع أثرية وثقافية فريدة ومبان تاريخية بما فيها تلك المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في منطقة العين.

ويمكن لرواد الأعمال الراغبين بإطلاق مشاريعهم الإبداعية أن يضمنوا تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس عبر تطوير أفكارهم وأعمالهم في بيئة مثلى تتيح إمكانية الوصول إلى جميع فرص التمويل والحوافز اللازمة.

وإلى جانب كونها تتسم بالأمان والانفتاح والأجواء العائلية المضيافة، تحظى أبوظبي بنظام رعاية صحية عالمي المستوى يكرس جهوده لإحراز مرتبة الصدارة عالمياً على صعيد رعاية صحة المواطنين، فضلاً عن مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة والجامعات التي توفر خدمات تعليمية فائقة الجودة. أما بالنسبة لأولئك الراغبين بشراء "منزل دائم" في الإمارة؛ فسيجدون سوقاً عقارية جذابة ومتنوعة، كما يمكن لمالكي العقارات اليوم الاستفادة من نظام التقاعد في الإمارة في حال رغبوا بذلك.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ADcreativevisa.com

-انتهى-

لمحة حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في الإمارة، كما تغذي تقدم العاصمة الاقتصادي، وتساعدها على تحقيق طموحاتها وريادتها عالمياً بشكل أوسع. ومن خلال التعاون مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى الدائرة لتوحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وتقديم حلول مبتكرة، وتوظيف أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة.

وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. وهي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب المتميزة متمثلة بتقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.