15 11 2018

دبي - أعلنت Google اليوم عن إطلاق خدمة Google Pay في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتيح للمستخدمين تسديد مدفوعاتهم المالية بسهولة وأمان عبر هواتفهم المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد". وتساهم هذه الخدمة بتبسيط تجربة التسوق من خلال مساعدة المستخدمين على الدفع بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول، وعبر المواقع الإلكترونية، وفي المتاجر التي تدعم تقنية الدفع اللاتلامسي، وكذلك عبر جميع منصات Google بما فيها Google Play. ومع تطبيق الدفع الجديد، يمكن لجميع مستخدمي نظام "أندرويد" (في إصداره الخامس وما فوق) إنجاز عمليات الدفع في بضع ثوانٍ سواء على الإنترنت أم بدون اتصال بالإنترنت.

مع خدمة Google Pay، يتحوّل الهاتف الذكي إلى محفظة نقود عند الشراء في المتاجر. وللاستفادة من  طريقة الدفع هذه، يكفي تزويد تطبيق Google Pay ببيانات بطاقات الائتمان أو الخصم ("فيزا" أو "ماستركارد") الصادرة عن أحد المصارف الداعمة للخدمة وهي الإمارات الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك المشرق، ستاندرد تشارترد (وقريباً بنك رأس الخيمة الوطني). أما عملية الدفع فتتم عبر ميزة الاتصال القريب المدى (NFC) التي لا تتطلب من المستخدم سوى تشغيل شاشة الهاتف ووضعه بالقرب من جهاز الدفع اللاتلامسي الموجود في المتجر. وفي حال كانت زادت قيمة الدفع عن 300 درهم إماراتي، يمكن للمستخدم إدخال رقم بطاقته السري في جهاز الدفع كإجراء أمان إضافي.

تعمل خدمة Google Pay ضمن منتجات Google المختلفة مثل Google Play وChrome، ما يساعد المستخدم على شراء الأفلام والكتب والتطبيقات وإدراج جميع المشتريات في مكان واحد.

ويعتبر الأمان من العناصر الأساسية في تصميم Google Pay، حيث أنّ رقم بطاقة الائتمان لا يتم تخزينه على الجهاز المحمول ولا في نظام جهاز الدفع. وعندما يدفع المستخدم ثمن مشترياته في المتاجر، تتم المعاملة باستخدام رقم بطاقة افتراضي (token) خاص بالجهاز ويرتبط برمز أمان ديناميكي يتغير مع كل عملية دفع. وفي حال ضياع أو سرقة الهاتف، يمكن للمستخدم اللجوء إلى ميزة "العثور على هاتفي" (Find my device) لقفل الجهاز من أي مكان وحمايته بكلمة سر جديدة أو حتى إزالة المعلومات الشخصية عنه، وكل ذلك بدون الحاجة إلى إلغاء تفعيل البطاقة المصرفية نفسها بما أنه لا يتم  تخزين على الجهاز.

يتوفر تطبيق Google Pay الآن في جميع الأجهزة العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" في إصدار Lollipop 5.0 وفي النسخ الأحدث منه. ولمزيد من المعلومات عن بطاقات الائتمان والمصارف الداعمة للخدمة، يرجى زيارة:

https://support.google.com/pay/answer/7644717?hl=en

- انتهى -

© Press Release 2018