دبي، الإمارات العربية المتحدة: في إطار مساعيها لتحقيق رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بإدارة مشاريعها وفق أفضل المعايير العالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

ويقول معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تلتزم الهيئة بتوفير إمدادات آمنة مستدامة وموثوقة للطاقة والمياه من خلال رفع مستهدفات نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، وإدارة الطلب على الطاقة، وخفض انبعاثات الكربون، بما يحقق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر. كما تتعاون الهيئة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لترسيخ مفهوم الترشيد ليصير ثقافة مجتمعية وسلوكاً يومياً، وحث أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه، بما ينسجم مع استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030، التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030".

وتكللت جهود الهيئة في مجال الاستدامة بفوزها بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية، كان آخرها فوز معالي سعيد محمد الطاير بجائزة شخصية العام 2020 في مجال الحوكمة الرشيدة والاستدامة التي تقدمها مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" في المملكة المتحدة. وعن مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، فازت الهيئة هذا العام أيضاً بجائزة الاستدامة والإنجازات البيئية والريادة SEAL الأمريكية في فئة المبادرات البيئية.

وفي العام 2019، حصلت الهيئة على شهادة التميّز المستدام التي تقدمها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والتميّز (EFQM). واعتمدت (EFQM) في تقييمها، على خمسة محاور متعلقة بالإدارة والموظفين، والبيئة، والمجتمع، والشراكات، والمتعاملين، وضمت هذه المحاور 20 موضوعاً. كذلك حصدت الهيئة الجائزة البرونزية في "جوائز إديسون" العالمية ضمن فئة "الطاقة والاستدامة" وذلك عن مشروع مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. إضافة إلى ذلك، فازت بجائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة للمرة الثانية عشرة. وأعلن مجلس السلامة البريطاني بأن الهيئة هي المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة لثماني سنوات متتالية، لتكون بذلك أول مؤسسة عالمية تفوز بهاتين الجائزتين في نفس الوقت. وفازت الهيئة بجائزتين ضمن جائزة "التفاحة الخضراء العالمية"، حيث حصلت على لقب "البطل الأخضر في مجال كفاءة المياه"، كما فازت بجائزة ثانية عن فئة "الانبعاثات الكربونية".

وحصل مبنى الهيئة الرئيس على جائزة "إنسايت" العالمية لإدارة الطاقة 2019 من اللجنة الوزارية العالمية للطاقة النظيفة، والتي تعد منتدى عالمياً رفيع المستوى تتمثل رسالته في الترويج للسياسات والبرامج الرامية إلى تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وتوِّجت الهيئة بجائزة "مبادرة الاستدامة للعام" ضمن برنامج جوائز الاستدامة 2018، التي تمنحها مجموعة "بيزنيس إنتيليجنس جروب" الأمريكية. وفي سنة 2017، فازت الهيئة بأربع من "جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات"، عن الفئات التالية: أفضل برنامج في الاستدامة والتعليم (عن خدمة أشر)، وأفضل برنامج في مكان العمل والتعليم (عن برنامج تكافل)، وفريق الاستدامة للعام (عن الفاتورة الخضراء) والاستدامة الشاملة. علاوة على ذلك، حصدت الهيئة ثلاث جوائز ضمن فئات "جوائز التميز الدولية في المسؤولية المجتمعية"؛ وشملت الجائزة الذهبية في فئة أفضل مبادرة عن برنامج الهيئة للحد من الانبعاثات الكربونية، والجائزة الفضية في فئة تقارير المسؤولية المجتمعية عن تقرير الاستدامة 2015، والجائزة البرونزية في فئة التعليم عن حملات الترشيد.

وفازت الهيئة أيضاً بفئة "أبطال" في جائزة منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2016 التي نظمها "الاتحاد العالمي للاتصالات" التابع للأمم المتحدة. كما فازت في العام نفسه بجائزة "أفضل مبادرة تدريب للعام" التي يقدمها مجلس الإمارات للتنمية الخضراء، وذلك تقديراً لمبادرة "برنامج سفراء الكربون" التي ترعاها الهيئة بهدف تفعيل مشاركة الشباب في الموضوعات المتعلقة بالبيئة والاستدامة.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

خلود آل علي / شيخة المهيري / محمد المهيري                                                           سوزان الصعيدي / محمد مشعل

هيئة كهرباء ومياه دبي                                                                             هتلان ميديا

هاتف: +971 56 3974965  / +971 55 2288228/ +971 55 2725291              +971 50 8076338 / +971 50 7006846

Media@dewa.gov.ae /  Shaikha.almheiri@dewa.gov.ae/  Mohammad.almheiri@dewa.gov.ae  susan@hattlan.com /  mohammed@hattlan.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.