حلول برمجيات التوائم الرقمية تحد من استهلاك المواد الخام وتقدم عمليات التحليل الوصفية وتقلل من أحداث التوقف المفاجئ وتساعد في تجنب المخاطر

لوحات تحكم تمكن المعنيين من مراقبة سير العمل وتساعد في تعزيز التميز التشغيلي من خلال إظهار مستويات الإنتاجية والكفاءة ضمن جميع خطوط الإنتاج في محطة الصهر

يعتبر إنتاج الألمنيوم أحد القطاعات الصناعية الهامة في منطقة الشرق الأوسط وينطوي على آفاق واسعة للنمو خلال السنوات المقبلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "جنرال إلكتريك الرقمية" عن توفير أحدث حلولها لمعالجة العمليات في قطاع صناعة الألومنيوم والمتمثلة في "المصهر الرقمي". وتؤسس هذه البرمجيات توأماً رقمياً ضمن عمليات صهر الألومنيوم لتقديم الرؤى والإرشاد وتعزيز الإنتاج والحد من تكاليف المواد الخام وتحسين استهلاك الطاقة، بأسلوب في غاية السلامة والأمان.

وتدعم هذه الخطوة استراتيجية التحول الرقمي ضمن مصاهر الألومنيوم في منطقة الشرق الأوسط، والتي يشكل إنتاجها نسبة 8% من إجمالي حجم الإنتاج العالمي. ويمكن للمصهر الرقمي الجديد دعم صناعة الألومنيوم في المنطقة لتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية، علاوة على تقديم رؤى قيمة لتحسين مدة تشغيل المصانع. ويعزز هذا الحل المبتكر حضور "جنرال إلكتريك الرقمية" في قطاع المعادن والتعدين.

وتقدم المصاهر الرقمية قدرات تحليل شاملة للعناصر المتواجدة في بوتقة الصهر علاوة على الخطوط المتفرعة عن كل واحدة منها[1]، إلى جانب توأم رقمي يساعد في تعزيز كفاءة عملية الصهر. ويساعد البرنامج أيضاً المشغلين في توقع العملية المحتملة وأي خلل في المعدات ويوضح أكثر القرارات كفاءة. وتساعد هذه القدرات في تعزيز سلامة العمليات والارتقاء بمعدلات الإنتاج لمستواها الأمثل مع الحد من الأخطاء أثناء سير العمل.

وفي هذا السياق، قال نيكوس زيرفوس، مدير خطوط الإنتاج في شركة ألمنيوم اليونان: "تم إدخال المصاهر الرقمية في مصنع ميتيلينيوس للألمنيوم التابع لشركة ألمنيوم اليونان، لتدعم أهداف الشركة الرامية للحد من استهلاك الكهرباء من خلال تعزيز دقة نماذج استهلاك الطاقة وأداء بوتقات الصهر بالكامل. ولاشك أن قدرات التحليل التنبؤية لحلول المصاهر الرقمية من ’جنرال إلكتريك‘ تساعد العمليات الرئيسية لشركتنا في تقديم التوصيات التشغيلية في الوقت المناسب، الأمر الذي يثمر في تحسين كفاءة الإجراءات والارتقاء بظروف العمل بالمجمل".

ومن الخصائص المتطورة للمصاهر الرقمية هي قدرتها على توقع حدوث تسربات في بوتقة الصهر، الأمر الذي يقود للحد من أحداث التوقف المفاجئ ويعزز من صحة البوتقة. كما تقدم هذه المصاهر إنذاراً بوقوع أمور غير مألوفة أثناء عملها على غرار عدم استقرار البوتقة والأحداث غير المرغوب فيها مثل الخلل في الأقطاب الكهربائية بما يساعد في تحسين استهلاك الطاقة وتعزيز موثوقية العمليات. ويمكن للمصهر الرقمي أيضاً تحسين جودة الألومنيوم وتقليل استهلاك المواد الخام من خلال نمذجة الكمية المناسبة من فلوريد الألومنيوم لاستخدامها في كل دفعة.

وأضاف فيكتور فولجاروبولوس، المحلل الصناعي في شركة "فيردانتكس: "تساعد حلول المصاهر الرقمية من ’جنرال إلكتريك الرقمية‘ في تقليل استهلاك المواد الخام والطاقة أثناء عملية الصهر وتمكن من تعزيز الإنتاجية، بفضل الجمع بين قدرات النمذجة القائمة على المفاهيم الفيزيائية والتحليلات المدعومة بإمكانات تعلم الآلة".

ويمكن للمسؤولين التنفيذيين والإدارة الوصول بسهولة إلى لوحات تحكم تُظهر مستويات الإنتاجية والكفاءة وصحة كل خط إنتاج أو جميع الخطوط ضمن المصهر. وبفضل قدرتها على قياس الأداء عبر خطوط الإنتاج، تتمكن هذه الحلول من تحديد مواضع الخلل وانخفاض الأداء بسرعة ليتمكن مشغلو المصهر من مراجعة الخرائط الحرارية، وتوجهات الأداء، ومؤشرات صحة بوتقة الصهر لاتخاذ القرارات المناسبة واستعادة أداء خط الإنتاج وخلق المزيد من القيمة للأعمال. كما يمكن للتوائم الرقمية أخذ أفضل إجراء ممكن لضمان عدم توقف المصنع عن العمل بسبب أعطال المعدات المكلفة أو حدوث أي أمور طارئة على مستوى الصحة والسلامة والبيئة، والتي قد تؤدي إلى فرض غرامات ومتطلبات تنظيمية إضافية.

وأشارت، قالت ليندا راي، المدير العام لأعمال توليد الطاقة والنفط والغاز في شركة "جنرال إلكتريك الرقمية": "تمثل التوائم الرقمية نماذج فعالة قادرة على التعلم وتجمع بين الدراية الواسعة في مجال عملها والعلوم الفيزيائية مع الذكاء الاصطناعي الصناعي. لذلك تستخدم الشركات هذه التقنية للكشف عن المسائل الحرجة والوقاية منها والتنبؤ بحدوثها، عبر تقديم رؤى وإجراءات تثري قيمة الأعمال. وتوظف برمجيات المصاهر الرقمية التي نقدمها التوائم الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي الصناعية لتسخير قوة البيانات وأتمتة سير العمل، وبالتالي تمكن الشركات حول العالم من تعزيز قيمة استثمارها البرمجي".

وللمزيد من المعلومات حول "جنرال إلكتريك الرقمية" يرجى الضغط هنا

-انتهى-

لمحة عن "جنرال إلكتريك"

تعمل "جنرال إلكتريك" - الشركة العالمية المدرجة ضمن بورصة نيويورك تحت الرمز (GE)- على دعم دول العالم عبر مساعدتها على التغلب على أكبر تحدياتها. ومن خلال دمج الخبرات الهندسية عالمية المستوى مع البرمجيات والتحليلات، تزود "جنرال إلكتريك" دول العالم بحلول أكثر كفاءةً وموثوقيةً وأماناً. وعلى مدار أكثر من 125 عاماً، ساهمت "جنرال إلكتريك" بإحداث قفزات نوعية في قطاع الصناعة، وهي اليوم توفر نماذج جديدة في التصنيع المضاف، وعلوم المواد، وتحليل البيانات. وتتميز "جنرال إلكتريك" بقوة عاملة عالمية ومتنوعة، تعمل بأعلى درجات التفاني والنزاهة لتحقيق رسالة الشركة وتلبية تطلعات عملائها. ويتوفر المزيد من المعلومات عبر الرابط www.ge.com .

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بـ:

كيرستن كوتز

مدير الإعلام والعلاقات العامة لدى شركة "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا

Kirsten.kutz@ge.com

+971528006542

كيلي هوم/ نيفين وليم

أصداء بي سي دبليو

nivine.william@bcw-global.com/ kelly.home@bcw-global.com

[1] خط البوتقة هو مبنى طويل أو مجموعة من المباني، ويحتوي سلسلة من البوتقات، وخلايا كبيرة للتحليل الكهربائي، يتم فيها صناعة الألومنيوم.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.