زيادة بنسبة 60% في المبيعات مقارنةً بالربع الأول من عام 2020

تحسن نمو الإيرادات وانخفاض مصاريف التوزيع يُساهم في تقليل الخسائر بنسبة 58%

راس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، إحدى أكبر شركات تصنيع الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021.

وفي الربع الأول من هذ العام، حققت الشركة صافي مبيعاتٍ بلغت 166.8 مليون درهم إماراتي، أي بزيادة قدرها 60% عن الربع الأول من العام الماضي، نتيجة إعادة فتح الأسواق الرئيسية كالمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت. بالإضافة إلى ذلك، حققت الأعمال في أسواق شمال إفريقيا، ، مبيعاتٍ أعلى بشكلٍ كبير وساهمت في تحقيق نمو قوي. خلال الربع الأول، انخفض صافي الخسارة بنسبة 58% مقارنةً بالعام السابق من 68.9 مليون درهم ليصل إلى 29.2 مليون درهم، نتيجة نمو الإيرادات القوي وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع.

وحقق الأداء التشغيلي للشركة تقدماً كبيراً نحو تحقيق الربحية، حيث حققت أرباحاً إيجابية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بقيمة 3.3 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول. كما شهد التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية تحسناً ملحوظاً مقارنةً بالعام الماضي وبلغ أكثر من3.3+  مليون درهم إماراتي.

أعلنت جلفار الشهر الماضي حصولها على تسهيلات لقرض مشترك بقيمة 1.01 مليار درهم إماراتي مع البنك العربي وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك دبي الإسلامي، حيث يُتيح هذا التسهيل إعادة تمويل الديون الحالية للشركة بزيادة إضافية قدرها 350 مليون درهم إماراتي من أجل دعم خططها الاستثمارية والتوسعية على المدى المتوسط إلى الطويل.

حول ذلك، صرّح سمو الشيخ صقر حميد القاسمي - رئيس مجلس إدارة شركة جلفار بالقول: "من المشجع جداً رؤية الشركة تواصل اتخاذ خطواتٍ كبيرة فيما يتعلق بنمو المبيعات وتقليل الخسائر خلال الربع الأخير. وبعد التقدم الذي حققته العام الماضي، نحن على ثقة من أن جلفار ستكون قادرة على الحفاظ على أدائها المالي والتشغيلي مع توفر فرص أكبر أمامها".

من جهته، علّق الدكتور. عصام فاروق - الرئيس التنفيذي لشركة جلفار بقوله: “نحن فخورون جداً بالنتائج الإيجابية لجهودنا في إعادة تأسيس شركة جلفار في أسواقها الرئيسية، وهذا لا يُذكرنا فقط بالنجاح الذي حققناه حتى الآن، لكنه يوفر لنا أيضاً منصة لتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في مجال المستحضرات الدوائية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها".

بالنظر إلى المستقبل، تواصل جلفار التركيز على المجالات الإستراتيجية لأعمالها حيث تقوم بالتخلي عن الأنشطة غير الأساسية وتقوية المبيعات في الأسواق الرئيسية لزيادة حصتها في السوق مع محفظتها الحالية. ومن أجل دعم آفاق نموها على المدى الطويل، تواصل جلفار العمل على بناء تحالفاتٍ وشراكاتٍ جديدة، مما يعكس التزامها بتعزيز مجموعة منتجاتها، مع إطلاق منتجات جديدة في المجالات العلاجية الأساسية، والاستثمار في الإنفاق الرأسمالي لتحسين الكفاءة التشغيلية.

-انتهى-

لمحة عن شركة الخليج للصناعات الدوائية - "جلفار"

تُعدّ شركة الخليج للصناعات الدوائية - "جلفار"، التي تأسست عام 1980 بتوجيه من سمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي، أكبر شركة مُصنّعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعززت الشركة مكانتها الرائدة على مدار 4 عقود من خلال توفير حلول طبية وأدوية مبتكرة وعالية الجودة بأسعار مقبولة للعائلات في جميع أنحاء العالم. ويضمّ فريق عمل "جلفار" أكثر من 3000 شخص وتُوزّع الشركة مجموعة واسعة من المنتجات لأكثر من 0 دولة في خمس قارات حول العالم.

 وتتمحور أعمال "جلفار" حول ثلاث وحداتٍ رئيسية تشمل حلول علاج مرض السكري، والأدوية العامة، وقسم المستهلكين "جلفار لايف". وتستهدف الحافظة الواسعة لمنتجات الشركة قطاعات علاجية رئيسية تتضمن أمراض المعدة وإدارة الألم والعناية بالجروح والمضادات الحيوية وأدوية علاج القلب والأوعية الدموية والاستقلاب. وتشغّل "جلفار" 16 منشأة صناعية حاصلة على اعتماد دولي في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وفي عام 2012، غدت "جلفار" أحد أكبر منتجي الأنسولين عبر وحدة إنتاج التقنيات الحيوية الخاصة بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: http://www.julphar.net  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.