في إطار رؤيته الاستراتيجية لتعزيز ثقافة الابتكار وتطوير جيل من رواد الأعمال والصناعيين والمبتكرين، نظم مركز الابتكار في جامعة عجمان (AUIC) معرض الابتكار وريادة الأعمال للعام 2021 في 18 فبراير 2021 تحت شعار "UNTACT: جامعة عجمان تمهّد الطريق أمام الشركات الناشئة خلال الجائحة". وقد أقيم المعرض الذي يتزامن مع شهر الإمارات للابتكار عن بُعد بسبب إجراءات السلامة الاحترازية للحد من جائحة فيروس كورونا. حضر المعرض الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، والدكتور تشولو جونغ، مدير مركز الإبتكار في الجامعة، والسيد فتحي أفانا، الرئيس التنفيذي لشركة فاست بيلدينغ للمقاولات وعضو مجلس إدارة المركز.

وقد تم عرض مشاريع مبتكرة وخلّاقة صمّمها طلبة الجامعة، فضلاً عن مشاريع متعدّدة احتضنها المركز. وشارك في المعرض مبتكرون ورواد أعمال ومخترعون من المؤسسات الرسمية والخاصة لمناقشة أحدث الاتجاهات في مجال البحث والابتكار والتكنولوجيا والإبداع وريادة الأعمال.

وقد تميز المعرض الافتراضي بقاعة ثلاثية الأبعاد مكّنت المشاركين من استكشاف 18 جناحًا للشركات الناشئة بالإضافة إلى 6 أجنحة للقطاعين العام والخاص والتي تضمّنت دردشة عبر الإنترنت ومقاطع فيديو ولافتات تشرح عن خصائصها وأهمّيتها.

وأكّد د. الصغير أهمّية هذا المعرض معتبرًا أنّه "يُظهر أنّ الابتكار جزء لا يتجزأ من قيم وممارسات جامعة عجمان، ويساهم في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى أن تصبح واحدة من أكثر الدول ابتكاراً في العالم. وقد حرصت الجامعة على تنظيم هذا المعرض البارز على الرغم من الظروف الاستثنائية التي نمر بها لإعطاء الفرصة للمشاركين لتجربة الابتكار في أفضل أشكاله".

وأثنى د. جونغ على جهود مركز الابتكار في جامعة عجمان في مجال إنشاء مشاريع مبتكرة على مر السنين، ومواكبة أحدث التقنيات، واعتماد الذكاء الاصطناعي والروبوتات في كافة ابتكاراتها. وأضاف " إن رحلتنا في مجال الابتكار هي رحلة لا تنتهي أبداً. كل إنجاز نقوم به يشكّل حافزًا لإنجاز أكبر وأهم. وقد استطعنا حتى اليوم إكمال 5دورات وإطلاق96 شركة ناشئة".

نبذة عن الجامعة: شهد العام 1988 نشأة جامعة عجمان، كأول جامعة خاصة على مستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. ومنذ ذلك الحين والجامعة تتقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل محققةً مكانة مرموقة على الخريطة العالمية للتعليم العالي. فقد ارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات 2021 الصادر عن مؤسسة QS لتصبح ضمن أفضل 750 مؤسسة تعليم عالٍ على مستوى العالم، ولتكون ضمن أفضل 150 جامعة في العالم عمرها أقل من 50 عاماً، ضمن قائمة موسعة "لأفضل 50 جامعة عمرها أقل من 50 عاماً".

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.