رأس الخيمة: أعلن مركز رأس الخيمة الدولي والذي يمثل سلطة تسجيل الشركات الدولية المسجلة في إمارة رأس الخيمة عن توقيع مذكرة تفاهم مع قطاع الأراضي والأملاك التابع لدائرة بلدية رأس الخيمة مؤخراً لإتاحة الفرصة للمستثمرين بشراء وتسجيل عقارات في الإمارة تحت اسم الشركات الدولية المسجلة  لدى مركز رأس الخيمة الدولي بالشكل الذي يمنحهم القدرة على تنظيم استثماراتهم.

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة مركز رأس الخيمة الدولي بالتعاون والتنسيق المشترك بين الجهات والدوائر الحكومية الذي يرمي إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في إمارة رأس الخيمة بجعلها وجهة عالمية جاذبة للاستثمارات.

وعبّر الدكتور سمير الأنصاري، المدير التنفيذي لمركز رأس الخيمة الدولي عن الدور الريادي الذي تلعبه إمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية  للمستثمرين و الأفراد المقيمين فيها كونها الخيار الأمثل من حيث التكلفة الفعالة لمن يريد الاستثمار أو العيش في الإمارة. إن هذا التعاون مع  قطاع الأراضي والأملاك التابع لدائرة بلدية رأس الخيمة سيسهم في تعزيز فرص التعاون مع المطورين العقاريين في الإمارة على النحو الذي يخلق المزيد من الفرص للمستثمرين العالميين لتملّك أصول عن طريق كيان في مركز رأس الخيمة الدولي. وأضاف الدكتور الأنصاري بأن امتلاك عقار مملوك من قِبل الشركات المسجلة في مركز رأس الخيمة الدولي له الأثر الإيجابي في دعم المستثمرين العالميين بالشكل الذي يتيح لهم امتلاك عقارات متنوعة بالإضافة إلى أنواع أخرى من الاستثمارات دون حصول أي شكل من التعارض بينهم بالإضافة إلى تجنبهم للمسؤولية الشخصية، فضلاً على حرص مركز رأس الخيمة الدولي على توفير إجراءات مُيسرة لنقل ملكية العقارات من ناحية التوريث وتخطيط الأصول.

يتيح تأسيس الشركات القابضة أو الاستثمارية أو المنتج المؤسسي للمستثمرين إمكانية فتح حسابات مصرفية لدى البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى البنوك العالمية جنباً إلى جنب مع الاستثمار بأمان وسهولة نقل ملكية العقارات لأهداف متعلقة بتأجير الدخل والدفعات وتيسير السجلات الحسابية والضرائب عن طريق تقسيم العقارات في إطار يسمح بنقل الأسهم بشكل منظم ومرن في وقت بيع العقار.

ومن جهته أكّد سعادة منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة أن الشراكة مع مركز رأس الخيمة الدولي سيكون لها الأثر الكبير في تشجيع المزيد من المستثمرين على امتلاك عقارات في إمارة رأس الخيمة، والذي بدوره سيساهم في دفع عجلة التطور في المجال العقاري واستقطاب المزيد من الأعمال لإمارة رأس الخيمة، حيث تهدف مذكرة التفاهم إلى تحسين النمو المستدام للقطاع العقاري في الإمارة والذي سيؤدي إلى رفعة مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة في مجال الاستثمار العقاري.

يحظى مركز رأس الخيمة الدولي بسمعة عالمية مرموقة حيث يتواجد به العديد من العملاء من أكثر من 150 دولة، ويقدم المركز منتجات قابلة للتخصيص وخدمات تسجيل تلقائية ومُسهلة. كما يجدر بالذكر بأن إبرام مركز رأس الخيمة الدولي ورأس الخيمة العقارية لمذكرة تفاهم يعزز مفهوم التعاون القائم بين الجهات الحكومية المختلفة والتي تعمل لتحقيق هدف مشترك يصب في مصلحة العملاء ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بإمارة رأس الخيمة.

وتعتبر دائرة بلدية رأس الخيمة محوراً  أساسياً لعدة قطاعات تنموية في الإمارة ، وتلعب دوراً هاماً في تعزيز التنمية العمرانية وتطوير القطاع العقاري وسن القوانين التنظيمية التي تسهل عملية ممارسة الأعمال وذلك تنفيذاً لرؤية الإمارة المستقبلية والتي تتمحور حول جذب الاستثمارات وتشجيع ممارسة الأعمال لتكون إمارة رأس الخيمة بيئة جاذبة للاستثمار والمستثمرين .

- انتهى -

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

كليو إليزار، مدير العلاقات العامة والفعاليات، راكز

هاتف: 2077173 7 971+، بريد إلكتروني: c.eleazar@rakez.com

نُبذة حول مركز رأس الخيمة الدولي:

مركز رأس الخيمة الدولي (RAKICC) عبارة عن سلطة لتسجيل الشركات العاملة في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمثل المركز اتحادًا بين اثنتين من الهيئات المسجّلة في رأس الخيمة، هما: هيئة الشركات الدولية في رأس الخيمة (التي كانت تمثل سابقًا جزءًا من هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة)، وهيئة الشركات الخارجية في رأس الخيمة (التي كانت تمثل سابقًا جزءًا من هيئة رأس الخيمة للاستثمار). وقد تأسس مركز رأس الخيمة الدولي بموجب المرسوم رقم 12 لسنة 2015، وتعديلاته الصادرة بموجب المرسوم رقم 4 لسنة 2016.

يتولى مركز رأس الخيمة الدولي عمليات تسجيل الشركات الدولية ودمجها، وكذلك تقديم سلسلة كاملة من خدمات التسجيل المرتبطة بأنشطة تلك الشركات. والمركز عبارة عن سلطة حديثة وعالمية لتسجيل الشركات وفقًا للمعايير الدولية وأفضل الممارسات المعمول بها في مجال تأسيس الشركات الدولية.

ويعتزم مركز رأس الخيمة الدولي احتلال الصدارة في قطاع تقديم خدمات تأسيس الشركات الدولية، عن طريق مواصلة مساعيه الرامية إلى تطوير حزمة منتجاته التي يقدمها لعملائه باستمرار بما يتماشى مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.