08 01 2020

عمّان: أعلنت "مجموعة المطار الدولي" عن تعيين مديرها التنفيذي للعمليات السابق السيد نيكولا كلود بمنصب الرئيس التنفيذي، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 7 كانون الثاني 2020. ويتولّى السيد كلود مهامه الحالية خلفاً للسيد كيلد بنجر، الذي سيبقى مرتبطاً بـ "مجموعة المطار الدولي" عبر تولّيه منصب مستشار أول لمجلس الإدارة.

خلال مسيرته المهنية الطويلة في قطاع المطارات العالمي والممتدّة على مدار 28 عاماً، شغل السيد كلود العديد من المناصب المرموقة كان آخرها الرئيس التنفيذي لامتياز مجموعة "Nuevo Pudahuel" في تشيلي، حيث قاد توسعة مطار "Santiago International Airport"، والذي حقّق إنجازاً بتخطّي حاجز 23 مليون مسافر. وخلال تولّيه منصب المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة المطار الدولي خلال الأعوام ما بين 2010-2015، أشرف السيد كلود على ستة أقسام رئيسية تضمّ ما مجموعه 330 موظفاً وموظفة مسؤولين عن مختلف العمليات، بما يشمل الصيانة، والعمليات التجارية والعقارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأمن، ومهام الجودة والسلامة. وإلى جانب ذلك، تولّى السيد كلود في وقت سابق منصب المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة " Aeroportuario Centro Norte"، وهي مجموعة تشغّل وتدير 13 مطاراً في المكسيك، كما أسهم مسبقاً في العديد من المشاريع في شركة مطارات باريس، تمثلت في وضع دراسات تخطيطية للعديد من المطارات الفرنسية والعالمية.

وتعقيباً على تعيينه، قال السيد كلود: "سعيد بعودتي إلى الأردن، البلد الذي لطالما أعدّه بمثابة وطني الثاني على مدار خمسة أعوام، وإلى عائلة "مجموعة المطار الدولي" التي شهدتُ معها بعض أبرز المراحل في مشروع مبنى المسافرين الجديد في مطار الملكة علياء الدولي. أتوجه بالشكر لزميلي السيد كيلد بنجر على قيادته النموذجية على مدار الأعوام الثمانية الماضية، وأتطلع للبناء على الإنجازات العظيمة التي حققها الفريق منذ تكليفه بالمشروع عام 2007. لدينا العديد من الخطط الجديدة التي نسعى لتنفيذها، والإنجازات التي نتطلع لتحقيقها، والأرقام غير المسبوقة التي سنعمل على تجاوزها. وكلّي ثقة بأننا سنحقق أفضل النتائج، بفضل دعم الحكومة الأردنية وفريق العمل وشركائنا وجميع الأطراف المعنية بهذا المشروع. سنواصل العمل سويةً لنؤكد على مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم، وبما يعود بالنفع على المسافرين والشعب الأردني بشكل عام".

-انتهى-

نبذة عن "مجموعة المطار الدولي":

"مجموعة المطار الدولي" هي شركة أردنية تتكون من ائتلاف يجمع عدداً من الشركات التي تضم مستثمرين محليين ودوليين من ذوي الخبرات المتميزة في إعادة تأهيل المطارات وتحسين عملياتها وتشغيلها وإدارة عملياتها. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز "التأسيس-الإدارة-النقل" عام 2007 ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

www.aig.aero

بيان صحفي صادر عن شركة بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية بالنيابة عن "مجموعة المطار الدولي".

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا:

شركة بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية

هاتف:+962 6 585 4002/6

فاكس: +962 6 585 3001

ص.ب. 930391، عمّان 11193، الأردن

البريد الإلكتروني: media@bidayacorp.com

© Press Release 2020