17 11 2019

· دوسمان يحل مكان برام شوت اعتباراً من 1 أبريل 2020

· الدكتور ديس رئيس مجلس الإشراف في أودي: " سيبذل دوسمان قصارى جهده استثمار الإمكانات الكبيرة لشركة أودي"/" نشكر برام شوت على ما حققه من نجاح كبير في مرحلة صعبة"

· موش رئيس مجلس الأعمال العامة: "نتوقع مزيداً من الشجاعة لتحقيق التقدم التقني المطلوب" / "برام شوت بدأ بالتغيير في ثقافة أودي"

 

إنغولشتات: سيتولى ماركوس دوسمان منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أودي اعتباراً من 1 أبريل 2020، حيث سيحل المهندس الميكانيكي ذو الخمسين عاماً مكان برام شوت الذي شغل المنصب منذ يونيو 2018. يعمل دوسمان في مجال السيارات منذ أكثر من ثلاثة عقود وقد شغل مؤخراً منصب عضو في مجلس إدارة للمشتريات في "بي إم دبليو". وسيغادر برام شوت الذي يبلغ من العمر 58 عاماً الشركة في نهاية شهر مارس بموجب اتفاق متبادل.

قال الدكتور هربرت ديس رئيس مجلس الإشراف في أودي، في تعليقه على تغيير الرئيس التنفيذي قائلاً: "ماركوس دوسمان هو مهندس خبير وسيبذل قصارى جهده للاستفادة من الإمكانات الكبيرة لشركة أودي وتكريس شعار "التقدم عبر التكنولوجيا" الذي تنادي به الشركة. وعبّر الدكتور ديس بالشكر عن شكره للسيد برام شوت الرئيس الحالي لمجلس الإدارة قائلاً: "على الرغم من توليه إدارة شركة أودي في وقت صعب، إلا أنه حقق نجاحاً كبيرة في العمل وبدأ بإجراء تغييرات جوهرية. ونحن نشكره على ذلك". ويُعد التحول السريع لتكون إحدى الشركات التي تنتج وسائل النقل المستدامة وتحييد الكربون على مستوى الشركة من أهم الركائز التي تقوم عليها استراتيجية أودي الجديدة.

وقال بيتر موش رئيس مجلس الأعمال العامة ونائب رئيس مجلس الإشراف في شركة أودي: "نتوقع من ماركوس دوسمان وفريق عمله استثمار الإمكانات الكبيرة في المصانع جيداً واتخاذ قرارات أكثر شجاعة لتحقيق التقدم عبر التكنولوجيا، نتطلع إلى العمل معاً وتحقيق نتائج إيجابية لموظفينا وشركتنا". كما تحدث موش عن برام شوت قائلاً: "كان الرجل المناسب في الوقت المناسب. بدأ التغيير في ثقافة أودي بالتقليل من الاعتماد على التسلسل الهرمي واعتماد نظام واضح مع مزيد من الانفتاح. لقد تولى برام مسؤولية الشركة في منتصف عام 2018 عندما كانت تمر في ظروف صعبة للغاية".

-انتهى-

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة الفاخرة. وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 18 موقعاً ضمن 13 بلداً. وتمتلك الشركة الأم 'أودي إيه جي' شركات فرعية تشمل 'أودي سبورت جي إم بي إتش' Audi Sport GmbH في مدينة نيكارسولم بألمانيا، و'أوتوموبيلي لامبورغيني' (سانتا أجاثا بولونيز، إيطاليا) والعلامة المصنّعة للدراجات النارية الرياضية 'دوكاتي موتور هولدينغ' في مدينة بولونيا الإيطالية.

وخلال عام 2018، سلمت مجموعة أودي لعملائها حوالي 1812 مليون سيارة من علامة أودي، و5750 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني، و53,004 دراجات نارية من علامة دوكاتي. وفي السنة المالية 2018، حققت مجموعة 'أودي' عائدات إجمالية بقيمة 59.2 مليار يورو وأرباح تشغيلية بقيمة 4.7 مليار يورو قبل إضافة البنود الخاصة. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 90 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق منطقة الشرق الأوسط على: أودي A3 & S3، وA4 وS4 أفانت وA5/S5 كوبيه، وسبورتباك، وكابريوليه وRS 5 كوبيه وكابريوليه، بالإضافة إلى A6، وA7، وA8 وA8 L  و أودي Q3, Q5 & SQ5, Q7, Q8 ، وأودي R8 كوبيه وR8 كوبيه V10 بلاس و R8 V10 سبايدر.

© Press Release 2019