جدة، المملكة العربية السعودية: أطلقت تتراباك المنطقة العربية، المورد الرائد عالميًا لحلول تعبئة وتغليف  ومعالجة الأغذية والمشروبات، مبادرة لجمع "العبوات الكرتونية المستخدمة" وإعادة تدويرها وذلك بالشراكة مع مركز حي المحمدية النموذجي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. كما تقام هذه المبادرة بالتعاون مع "نقاء"، كشركة محلية  توفر حلول الاستدامة البيئية في المملكة العربية السعودية، وبمساهمة ودعم كلٍ من شركة الربيع السعودية للأغذية والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو).

وقال نيلز هوغارد، مدير عام تتراباك في المنطقة العربية ورئيس قطاع المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض تعليقه على هذه المبادرة:" في تتراباك، الاستدامة هي جزء من التزامنا بالصحة المجتمعية في المناطق التي نعمل فيها وتعزيز الوعي البيئي. وتنطلق هذه المبادرة بالتعاون مع مركز حي المحمدية النموذجي وبمساهمة مميزة من "نقاء" وشركة الربيع السعودية للأغذية وسدافكو. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزامنا بمسؤوليتنا البيئية والمجتمعية من خلال تعزيز الوعي حول أهمية إعادة التدوير".

قال الرئيس التنفيذي لشركة الربيع، منذر الحارثي: "تساهم عمليات إعادة التدوير في تحقيق فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية، وتُعتبر أفضل طريقة لإتاحة الفرصة لإعادة استخدام العبوات الكرتونية من جديد، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة البيئة والإنسان. ونحن سعداء دائماً في المساهمة في مثل هذه الأنشطة".

"ستساهم هذه المبادرة في أن تصبح حلول إعادة التدوير خياراً مناسبًا وفعالًا للأفراد والشركات في كافة أرجاء المملكة. وسوف يتولى مركز حي المحمدية النموذجي مهمة إعلام السكان والمقيمين في الحي عن هذه المبادرة ونشر الوعي حول فوائدها وأهميتها وتشجيعهم على المشاركة في عمليات تجميع العبوات ووضعها في الصناديق المخصصة لإعادة التدوير، إلى جانب حثهم على حضور جلسات التوعية التي ستقوم بها تتراباك و"نقاء". وسيتم لاحقاً جمع العبوات الكرتونية المستخدمة وارسالها ليتم إعادة تدويرها في عاصمة المملكة، الرياض. وستبادر شركة الربيع السعودية للأغذية والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) بتقديم هدايا تتضمن مجموعة من منتجاتها"، أضاف حسام ناصر، مدير الاستدامة والبيئة للمنطقة العربية.

الرئيس التنفيذي لشركة (سدافكو) فاوت ماتيجس قال من جهته:" نحن فخورون بالمشاركة في هذه الحملة إلى جانب تتراباك. تمتد شراكتنا مع تتراباك، المبنية على القيم المشتركة للممارسات المستدامة، لأكثر من 40 سنة، في حين تقود "نقاء" الممارسات المستدامة بين الشركات والمجتمعات. ونحن نرحب بالفرص والمبادرات التي تهدف إلى زيادة الكفاءة والوعي بين عملائنا، ومساعدتهم على فهم وتقدير تأثير إعادة التدوير على نظامنا البيئي".

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.