يسلط منتدى أرايفال دبي ضمن معرض سوق السفر العربي الضوء على خيارات تأشيرة الوافدين الجديدة، والتي يمكن أن توفر الدعم للأحداث الإقليمية والمعالم السياحية والأنشطة وأماكن الترفيه

ستساعد زيارة عائلة وأصدقاء المتقاعدين على تسهيل فترات الذروة والانخفاضات في فترات السفر المرتفعة والمنخفضة الطلب

يستفيد قطاع الطيران الخليجي من السوق العالمية بقيمة 254 مليار دولار أمريكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: سيلعب تزويد العمال الوافدين المؤهلين بتأشيرات إقامة للبقاء في الدولة في سن التقاعد وتقديم سلسلة من خيارات التأشيرات الجديدة الأخرى دوراً هاماً في دفع عجلة تعافي وانتعاش السياحة ويعزز عوامل الجذب السياحي والأنشطة وأماكن الترفيه، وهذا ما سيكون أحد الموضوعات الرئيسية التي سيتم تناولها في معرض سوق السفر العربي 2022، والذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 11 مايو.

يعمل منتدى أرايفال دبي في معرض سوق السفر العربي على تطوير التجارب السياحية ضمن الوجهة الواحدة ويسلط الضوء على الاتجاهات الحالية والمستقبلية لمنظمي الرحلات السياحية ومناطق الجذب مع التركيز على الأعمال التجارية المتنامية من خلال التسويق والتكنولوجيا والتوزيع والقيادة الفكرية والاتصالات على المستوى التنفيذي.

هذا وتشير آخر التقارير إلى أن هناك حاليًا أكثر من 35 مليون عامل وافد في دول مجلس التعاون الخليجي ويمكن أن تكون هناك نسبة كبيرة من موظفي الأعمال المكتبية المرموقة، الذين قد يرغبون في التقاعد في دول مجلس التعاون الخليجي حتى ولو كان ذلك لفترة قصيرة فقط.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "نظراً لتوفر الوسائل والوقت الكافي في متناول أيديهم فإنه سيكون من الطبيعي ليس فقط أن يسافر هؤلاء المتقاعدون فحسب، ولكن أيضاً لاستقبال العائلة والأصدقاء، حيث تستفيد شركات الطيران والفنادق والوجهات وأماكن الترفيه الأخرى من تدفق الإيرادات الإضافية التي كان من الممكن أن تخسرها فيما لو عاد المتقاعدون إلى بلدانهم الأصلية".

وأضافت كورتيس قائلة: "ليس من قبيل المصادفة أن اثنين من أكبر الأسواق المغذية في دبي في عام 2019 هما: الهند مع مليوني زائر والمملكة المتحدة: مع 1.2 مليون زائر، لديهم مجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة تبلغ أعدادها 2.6 مليون و120 ألف على التوالي".

وقد أطلقت دبي للسياحة بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفعل مبادرة تسمى "التقاعد في دبي''، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، وهي إطار عملي بحد أدنى معين من المتطلبات المالية، حيث يمكن للمقيمين في دبي الذين يقتربون من سن التقاعد التقدم للحصول على تأشيرة تقاعد قابلة للتجديد لمدة خمس سنوات.

وأردفت كورتيس قائلة: "إذا ما حققت هذه المبادرة نتائج ناجحة ومرضية، فمن المرجح أن تحذو حذوها دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في مرحلة ما، حيث سيساهم المغتربون المتقاعدون بلا شك بشكل كبير في قطاع السياحة، وسيستقبلون العائلة والأصدقاء ويستمرون في التمتع بنمط حياة رفيع المستوى اعتادوا عليه هنا في دبي ".

يعد قطاع الجولات والأنشطة والمعالم السياحية في السفر والسياحة هو ثالث أكبر جزء من قطاع السفر بقيمة 254 مليار دولار على مستوى العالم في عام 2019، ولهذا السبب يسافر كثير من الناس في المقام الأول. وسيكون توفير مثل هذا المحفز هو وجود الأحداث والمعالم السياحية المتعددة، مثل: معرض إكسبو دبي 2020 وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وافتتاح عين دبي، بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي التي سيتم افتتاحها قريباً في المملكة العربية السعودية والجمال الطبيعي لسلطنة عمان.

الآن في عامه التاسع والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من الفترة الممتدة من الأحد 8 مايو إلى الأربعاء 11 مايو 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث مرة أخرى على غرار نسخة 2021 من المعرض في الأسبوع التالي في يومي الثلاثاء 17 والأربعاء 18 مايو 2022.

ستشمل أبرز فعاليات نسخة 2022 قمم الوجهات التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية السعودية وروسيا والصين والهند بالإضافة إلى انعقاد فعالية ترافيل فورورد، التي ستجمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح ترافيل فورورد، حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة وفعاليات التواصل السريع للمؤثرين الرقميين والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية للمنطقة

سيستضيف معرض سوق السفر العربي 2022 أيضًا مؤتمرات قمة مخصصة على المسرح العالمي، سيتم تسليط الضوء من خلالها على قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة وندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة، كما ستشارك مرة أخرى رابطة سفر الأعمال العالمية، المنظمة الرائدة في مجال سفر الأعمال وتجارة الاجتماعات في العالم في فعاليات معرض سوق السفر العربي، حيث ستقدم رابطة سفر الأعمال العالمية أحدث محتوى سفر للعمل والبحث والتعليم لدفع عجلة التعافي والانتعاش ودعم النمو في سفر الأعمال.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2022 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل.

وعلى غرار نسخة عام 2021 من الحدث فإنه ستكون هناك نسخة افتراضية لمعرض سوق السفر العربي لنسخة 2022 في الأسبوع التالي من الحدث الحضوري من خلال انعقاد سلسلة رفيعة المستوى من الندوات عبر الإنترنت وجدول زمني كامل لاجتماعات الفيديو المتاحة للعارضين مع المشترين الرئيسيين في جميع أنحاء العالم.

#بياناتحكومية 

-انتهى-

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي "الملتقى" في عامه التاسع والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.

www.wtm.com/atm/en-gb.html #IdeasArriveHere

وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي بنسخته الحية من الأحد 08 ولغاية الأربعاء 11 مايو 2022 في مركز دبي التجاري العالمي وبنسخته الافتراضية يومي الثلاثاء 17 والأربعاء 18 مايو 2022

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2022 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل. 

المعلومات، يرجى زيارة www.wtm.com/arabian-travel-week/en-gb.html

WTM Global Hub: هو بوابة محفظة سوق السفر العالمي الجديدة عبر الإنترنت التي تم إنشاؤها للاتصال ودعم المتخصصين في صناعة السفر حول العالم. يقدم مركز الموارد أحدث الإرشادات والمعرفة لمساعدة العارضين والمشترين وغيرهم في صناعة السفر على مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا العالمي.

 تستفيد محفظة سوق السفر العالمي من شبكتها العالمية من الخبراء لإنشاء محتوى للمركز.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://hub.wtm.com/ar/home-arabic/

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات. www.reedexhibitions.com

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

  • ملاحظة: يمكن الاطلاع على القيمة السوقية الحالية على الرابط التالي: https://www.relx.com/investors/investor-overview

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

معرض أسبوع السفر العالمي لندن: هو الحدث الشامل لمستضيفي الفعاليات والزوار ليتمكنوا من رسم ملامح الاثني عشر شهرًا القادمة من قطاع السفر معًا. يدعم مهرجان الفعاليات صناعة السفر والسياحة العالمية من خلال تغطية الأخبار وتعزيز الاتصالات الصناعية.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في "إكسل لندن" (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سيقام هذا المعرض بنسخته الحية القادمة من الاثنين 01 إلى الأربعاء 03 نوفمبر 2022 في إكسل لندن

كما سيقام هذا المعرض بنسخته الافتراضية القادمة من الاثنين 08 إلى الثلاثاء 09 نوفمبر 2022 عبر الانترنت

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  http://london.wtm.com/

ترافيل فورورد لندن: هو حدث رائد في مجال تكنولوجيا السفر مصاحب لسوق السفر العالمي لندن وجزء من محفظة معارض، تشتهر ترافيل فورورد بعرضها لتقنيات الجيل التالي في صناعة السفر والسياحة والضيافة. يحضر أكثر من 19000 من مسؤولي السفر وأكثر من 150 من موفري الحلول المبتكرة لمدة 3 أيام من الرؤى المتطورة والنقاش المفتوح وفرص التواصل المنقطعة النظير.

كما ستقام النسخة الافتراضية من معرض ومؤتمر ترافيل فورورد في الفترة الممتدة ما بين 8 إلى 9 نوفمبر 2021

  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://travelforward.wtm.com/

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة الممتدة من الثلاثاء 05 ولغاية الخميس 07 أبريل 2022 في مركز إكسبو نورتي بمدينة ساو باولو البرازيلية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://latinamerica.wtm.com/.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الإثنين 11 ولغاية الأربعاء 13 أبريل عام 2022 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://africa.wtm.com/

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

جهة الاتصال الإعلامية:

أُسيد كالو

مدير علاقات عامة

برج إنديجو آيكون – أبراج بحيرات جميرا

دبي – الإمارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 55 822 5 770

البريد الإلكتروني: osaid.kalo@shamalcomms.com

الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.