18 08 2019

مسقط - شارك وفد من بنك نزوى، ضم أعضاء مجلس الإدارة، سامي الدغيشي وإسحاق المعولي، والرئيس التنفيذي للبنك خالد الكايد، مؤخراً في الاجتماع الثاني للبرنامج التنفيذي للخدمات المالية الإسلامية في كوالالمبور بماليزيا. وناقشت هذه النسخة 'تطبيق اختبارات الضغط وشبكات الأمان المالي الفعالة للمصارف الإسلامية: الضبط المؤسسي والالتزام التنظيمي'. وضمت الفعالية نخبة من قادة القطاع وأعضاء الإدارات العليا والسلطات التنظيمية والرقابية تبادلوا فيها الخبرات ووجهات النظر حول عددٍ من الموضوعات الهامة في هذا المجال.

ونظراً للتحديات التي يواجهها السوق العالمي المالي، سلّط البرنامج التنفيذي الثاني في سلسلة الإدارة الفعالة للمخاطر الضوء على أهم القضايا المرتبطة بقطاع التمويل الإسلامي، وعلى وجه الخصوص الإدارة الفعالة للمخاطر، وبرامج اختبارات الضغط، فضلًا عن شبكات الأمان المالي، وأفضل الممارسات الفعالة لإدارتها.

وتعليقاً على ذلك، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "تميزت القضايا المطروحة خلال الاجتماع والتي شملت الإدارة الفعالة للمخاطر وشبكات الأمان المالي بمواكبتها للتغييرات التي يشهدها القطاع عالمياً، والتي تعد ضمن أهم محفزات النمو والتطوير لقطاع التمويل الإسلامي في مختلف أنحاء العالم". وأضاف الكايد: "تواجه الصيرفة الإسلامية العديد من التحديات نظراً لحداثتها خاصة في ما يتعلق بطبيعة حلولها المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهيكلة العقود الشرعية، والتكاليف القانونية، والتنظيم الحكومي، والبنية الأساسية للسيولة. ولهذا، يجب أن تتظافر جهود المؤسسات المالية الإسلامية لتصميم وتنفيذ إطار عمل مبتكر ومختلف عن نماذج الصيرفة التقليدية بحيث يلبي متطلبات الزبائن المتغيرة".

جديرٌ بالذكر أنّ بنك نزوى يُعدّ رائد الصيرفة الإسلاميّة في السلطنة، حيث يقدّم لزبائنه تشكيلة واسعة من الحلول المصرفيّة المتوافقة مع الشريعة والتي تتميّز بالجودة والمرونة العالية. وقد حرص البنك ومنذ انطلاق أعماله في السلطنة على تمكين زبائنه في مختلف القطاعات حول مزايا الصيرفة الإسلامية من خلال العديد من المنتديات واللقاءات والمؤتمرات المتخصّصة الرامية إلى زيادة الوعي حول الصيرفة المتوافقة مع الشريعة في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

انتهى-

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

طارق الحرمي

شركة تراكس للعلاقات العامة

هاتف: 24649099 968+

نقّال: 94558787 968+

بريد إلكتروني: tariq.alharemi@traccs.net

© Press Release 2019