يسهم حل التمويل الذكي في تعزيز سبل التعاون ضمن قاعدة موردي "شويترامس" الواسعة

وعلى امتداد سلسلة التوريد

  • تساعد المنصة على تعزيز رأس المال العامل وتحقيق الكفاءة التشغيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، اليوم عن انضمام شركة "تي شويترام وأولاده"، سلسلة متاجر البقالة وتوزيع المنتجات الغذائية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، إلى قاعدة عملاء منصته للتمويل الذكي لسلاسل التوريد "سمارت اس سي اف".

وتهدف المنصة الحديثة إلى تلبية الاحتياجات المتنامية لرقمنة عمليات إدارة وتمويل سلاسل التوريد، والتي أصبحت اليوم واحدة من أبرز الأولويات لدى عملاء البنك من الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.

وعليه، تتيح منصة "سمارت اس سي اف" لمتاجر "شويترامس" رقمنة عملياتها المتعلقة بالدفع في المنطقة وتعزيز كفاءة التدفق النقدي ورأس مالها العامل. وبدورها، تحظى قاعدة مورديها  بفرصة الاستفادة من مزايا السداد المبكر لفواتيرهم دون الحاجة إلى الضمانات وبأسعار تنافسية، كما يمكنهم الانضمام إلى المنصة بأنفسهم عبر مجموعة الحلول المخصصة لهم والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وبالتالي تعزيز الكفاءات التشغيلية للطرفين.

وعلاوة على ذلك، تأتي حلول تحليلات البيانات المتطورة التي تقدمها منصة "سمارت اس سي اف" مثل لوحات التحكم التفاعلية والتقارير المخصصة لتساعد "شويترامس" على اكتساب رؤية واضحة لعمليات سلسلة التوريد، ​بدءاً من تسجيل بيانات الموردين إلى عمليات الدفع والتسوية، إضافة إلى التدفقات النقدية.

وفي هذا السياق، قال أحمد القاسم، نائب رئيس تنفيذي أول، رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يسعدنا انضمام ’شويترامس‘ إلى منصتنا الرقمية التي ستساعدها على تعزيز الكفاءات التشغيلية لعمليات التجزئة والموردين، وتحسين رأس مالها العامل. وتقدم منصة ’سمارت اس سي اف‘ منظومة  تمويل رائدة للشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر دمج السيولة النقدية على امتداد سلاسل التوريد التابعة لها. وتعد المنصة المصممة خصيصاً لتلبية الحاجة المتنامية لأدوات رقمية مؤتمتة أكثر تكاملاً، واحدة من سلاسل التوريد القليلة في المنطقة التي توفر عملية تسجيل رقمية مبسطة تتيح للشركات الأعضاء إمكانية تقديم هذه الأداة المتميزة لمجموعة واسعة من الموردين. وباعتباره البنك المفضل لدى الشركات في دولة الإمارات، وسبّاقاً إلى تعزيز الابتكار في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة، يواصل بنك الإمارات دبي الوطني ترسيخ مكانته المتميزة كمزود موثوق للحلول الذكية والمبتكرة لتسهيل مزاولة الأعمال، ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها نحو رقمنة كافة جوانب الأعمال".

من جهته، قال أبيشيك موندرا، المدير المالي لشركة "تي شويترام وأولاده": "ساهمت الظروف التي شهدها العام الماضي على وجه الخصوص في تشجعينا على البحث عن سبل جديدة لتعزيز كفاءة رأس المال التشغيلي والعامل، تزامناً مع سعينا المتواصل لتوسيع نطاق أعمالنا وقاعدة موردينا. ويسعدنا اليوم اتخاذ هذه الخطوة لرقمنة عمليات تمويل سلسلة التوريد التابعة لنا ،ونتطلع قدماً إلى تحقيق الفوائد العديدة التي توفرها هذه الرؤية الواضحة لعمليات سلاسل التوريد".

-انتهى-

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد "بنك الإمارات دبي الوطني" المدرج في "سوق دبي المالي" بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 مارس 2021 بلغ مجموع أصوله 695 مليار درهم (تعادل تقريباً 187 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على "دينيزبنك" إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة "فوربس" السنوية لـ "أكثر الشركات احتراماً في العالم"، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

وتعتبر المجموعة رائدةً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة "أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة" للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة "يوروموني". وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة "الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط"، والتي تم طرحها عام 2020 في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً  لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19. يحتل البنك المرتبة 87 في قائمة مجلة "ذا بانكر" لأفضل 1000 بنك. وحصد جائزة "أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020" للسنة السادسة، وجائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020" للمرة الثالثة، والمقدمة من قبل مجلة "ذي بانكر". بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني على أنه "أقوى بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة" و"خامس أقوى بنك في الشرق الأوسط" ضمن قائمة مجلة " ذا آسيان بانكر" لتصنيفات أكبر وأقوى 500 بنك.

وتزاول المجموعة نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعها التي تضم 907 فرعاً إضافة إلى 4,032 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف "Power 100" الذي أعدّته "ذا فايننشال براند" لعام 2019. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة ويقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة "معاً بلا حدود" #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة "إمباكت 2030 للابتكار"، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

لمزيد من المعلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني، يرجى التواصل مع:

إبراهيم سويدان

رئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة

بنك الإمارات دبي الوطني

هاتف: 6094113 9714 / متحرك: 971506538937

البريد الإلكتروني: ibrahims@emiratesnbd.com

بتول البيتوني

أصداء بي سي دبليو

هاتف: 971-4-4507600

البريد الإلكتروني: Batoul.albeitouni@bcw-global.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.