23 01 2019

بالتعاون بين دبي لتنمية الصادرات و "يو بي أس"

محمد الكمالي: تركز المؤسسة على إبراز الشركات المحلية وخدماتها عبر القنوات الجديدة

دبي: استضافت دبي مؤخراً حدثاً خاصاً ببرنامج المرأة في التجارة الدولية - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، وشركة "يو بي أس" الرائدة عالمياً في مجال اللوجيستيات، ليقدم سلسلة من ورش العمل والحوارات التي احتضنها فندق العنوان بوليفارد تحت عنوان "التصدير عبر منصات التواصل الاجتماعي".

وتهدف هذه المبادرة المشتركة إلى تمكين رائدات الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط، في مجال التصدير عبر قنوات التواصل الاجتماعي. ويعد "برنامج المرأة في التجارة الدولية - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" جزء من برنامج عالمي يهدف إلى ربط 3 ملايين سيدة بالأسواق الدولية بحلول عام 2021، ويسعى إلى توفير مساحة إبداعية لتبادل المعارف وبناء شبكة من المعارف والمشاركة في ورش عمل توعوية.

وقال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مدير برنامج المرأة في دولة الامارات: "يعتبر التواصل الاجتماعي من أبرز أدوات تمكين المرأة التي من شأنها تعزيز التنافسية لدى السيدات رائدات الأعمال. وتركز المؤسسة على إبراز الشركات المحلية وخدماتها عبر قنواتها المعتادة، وتعد وسائل التواصل الاجتماعي قنوات جديدة نسعى من خلالها إلى تعزيز قدرات المرأة، وتحفيز نموها. سنتعاون مع شركائنا بما فيهم شركة "يو بي أس" في المرحلة المقبلة لتقديم سلسلة من البرامج لدعم الريادة النسائية في المنطقة".

وتتضمن الحدث إقامة عدد من ورش العمل والجلسات الحوارية بحضور سيدات أعمال رائدات يحظين بشهرة واسعة مثل؛ كورديليا هنري، مؤسس شركة بيرل إيسينس، وألكسندرا مايا، مؤسس شركة "ذا هاوس أوف سوشيال". واستهدفت ورش العمل السيدات اللائي يدرن أعمالاً خاصة بهن، بهدف مساعدتهن على تعزيز استراتيجية التسويق والعمليات اللوجستية حتى يتمكنْ من اكتساب الأفضلية التنافسية من خلال تعزيز قدراتهن التجارية عبر مواقع التواصل.

وقالت دارا أوتويل، مديرة التسويق والعلاقات العامة والتنشيط في شركة يو بي أس، للرعاية وعمليات إكسبو  2020: "وفّرت التقنيات الرقمية والتجارة الإلكترونية اليوم موجة جديدة كلياً على صعيد ريادة الأعمال، حيث تمثل النساء جزءاً نشطاً من هذه الموجة، وتوفر مبادرة برنامج المرأة في التجارة الدولية - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دورات تدريبية رقمية لشبكة من رائدات الأعمال المميزات، وأشعر بالفخر على الدور الذي تلعبه المرأة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة، والذي يدعم رؤية إكسبو 2020".

وتلتزم شركة "يو بي أس" بدعم المبادرات التي تحدث فرقاً مؤثراً. ونظراً لكونها جهة عالمية تقدم 3% من إجمالي الناتج العالمي في مجال الخدمات اللوجستية، فقد استجابت "يو بي أس" للطلب المتزايد على استخدام التقنيات الرقمية من خلال الاستثمار في شبكة لوجستية عالمية ذكية يمكنها ربط رواد الأعمال عالمياً بشبكتها التي تغطي أكثر من 220 بلداً، بما يسهل ممارسة الأعمال التجارية على نطاق عالمي.

-انتهى-

نبذة عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات:

بدأت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات نشاطها خلال العام 2007، وهي مؤسسة تتبع لاقتصادية دبي. وتهدف المؤسسة لتكون نموذج عالمي لتطوير قطاع التصدير والترويج له من خلال إيجاد بيئة ملائمة للمصدرين وتعزيز القدرة التنافسية التصديرية لدبي بوصفها شريكاً تجارياً مفضلاً لمختلف الأسواق. وترتكز رسالة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على تقديم معلومات وخدمات تجارية ذات قيمة مضافة لدعم مؤسسات وشركات التصدير التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، ما يساهم في دعم نشاطها وتوسيع عملياتها في الأسواق الخارجية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

أبوبكر الشيزاوي، إدارة الاتصال الحكومي، هاتف: (971 4)4455926، بريد إلكترون abubaker.alshezawy@dubaided.gov.ae

نبذة عن شركة  UPS""

تعد شركة UPS"" المسجلة في بورصة نيويورك تحت اسم (NYSE:UPS) رائداً عالمياً في مجال اللوجيستيات، حيث توفر مجموعة كبيرة من الحلول التي تشتمل على نقل الطرود والشحن؛ وتسهيل التجارة الدولية، ونشر التقنيات المتطورة من أجل إدارة عالم الأعمال التجارية بشكل أكثر فاعلية. وتخدم "UPS"، التي تتخذ من أتلانتا مقرًا لها، أكثر من 220 دولة ومنطقة في مختلف أرجاء العالم. ويمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ups.com كما يمكن الاطلاع على مدونة الشركة عبر الموقع  longitudes.ups.com للحصول على الأخبار من شركة UPS" " بشكل مباشر، قم بزيارة الموقع pressroom.ups.com/RSS أو قم بمتابعة @UPS_News 

© Press Release 2019