أعلنت شركة المملكة القابضة (KHC) أنها وقعت مع شركائها اتفاقية لبيع فنادق ومنتجعات موفنبيك (MHR) إلى أحد شركاتها أكور للفنادق (AccorHotels).

حيث تأسست شركة فنادق ومنتجعات موفنبيك في عام 1973 ، في سويسرا ، وتدير حاليا 84 فندقًا راقيًا في 27 بلدًا بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ مع أكثر من 20،000 غرفة. وتعتزم شركة فنادق ومنتجعات موفنبيك ضمن خططها الاستراتيجية بافتتاح 42 فندقاً إضافياً بحلول عام 2021 ، لتضيف 11,000 غرفة أخرى إلى محفظتها.

كما ظلت شركة المملكة القابضة لما يقارب 20 عاما مستثمرًا في شركة فنادق ومنتجعات موفنبيك وإن إدراج الشركة في محفظة شركة أكور للفنادق في هذه المرحلة من تاريخها يجعلها من الناحية الاستراتيجية فكرة مثالية. وبالإضافة إلى التأثير الكبير الذي سيتم تحقيقه ، ستمكن الصفقة  لفنادق ومنتجعات موفنبيك الاستفادة من قنوات التوزيع الرائدة في شركة أكور وأنظمة التشغيل العالمية والتقنية الرقمية المبتكرة وبرنامج الولاء الجذاب. وستقوم شركة أكور بتسخير ما يلزم من خلال تعزيز تجربة النزلاء لنمو أكبر لهذه العلامة التجارية العريقة.

تمتلك شركة المملكة للفنادق (أوروبا) ذ.م.م. ، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة المملكة القابضة ، حصة قدرها 33.3? من أسهم الشركة.

تم إبرام الصفقة على أساس القيمة التجارية لفنادق ومنتجعات موفنبيك بمبلغ يقدر ب 560 مليون فرنك سويسري.

حيث تخضع الصفقة للأنظمة الخاصة بمكافحة الاحتكار. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في النصف الثاني من عام 2018.

 

-انتهى-

© Press Release 2018