23 01 2019

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

· جمال الجسمي: المعهد المصرفي يساهم بشكل محوري في تأهيل العنصر البشري وبناء الكفاءات التنافسية من خلال طرح دورات تدريبية مجانية متخصصة للمواطنين

· طارق سلطان بن خادم: حكومة الشارقة تضع خريطة الطريق لمستقبل كوادرها الوطنية انطلاقاً من توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الثروة البشرية كعنصر فاعل

· سيف المدفع: المعرض الوطني للتوظيف واحداً من المنصات الاساسية والهامة في عرض وتوفير فرص التدريب والتأهيل والعمل والتوظيف للمواطنين

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ينطلق فعاليات المعرض الوطني للتوظيف في نسخته الـ 21 خلال الفترة 6-8 فبراير القادم، والذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة. إذ يعد المعرض الأول من نوعه على مستوى الدولة حيث يقدم فرص توظيف للخريجين من أبناء الدولة في القطاع المصرفي والمالي. على مدار ثلاثة أيام.

ويلقى المعرض إقبالاً من كل المؤسسات المصرفية والخريجين الراغبين في العمل فيها على حد سواء، وذلك نظرا لأن المؤسسات المصرفية هي الأكثر توظيفاً للخريجين من أبناء دولة الإمارات من بين جميع مؤسسات القطاع الخاص. كما له دور استراتيجي هاماً في تسهيل توظيف الخريجين الإماراتيين في مؤسسات القطاعين العام والخاص في الدولة عاما بعد عام على مدى العقدين الماضيين، حيث يعتبر المعرض منصة رائدة وموثوقة للشباب الإماراتي لأنه يقدم العديد من الفرص التي تتناسب مع تعليمهم ومهاراتهم وتطلعاتهم وتعريفهم على الفرص المتاحة في سوق العمل.

وتركز النسخة الحادية والعشرون للمعرض التوظيفي على ثلاثة محاور رئيسية هي: «التطوير المهني والتدريب ووظائف المستقبل»، فيما يتوقع أن يشهد المعرض أكثر الاف الزائرين من مواطني الدولة «من النساء والرجال»، للمنافسة على العديد من الوظائف التي تطرحها المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض، إلى جانب اكتساب مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل، والحصول على دورات تدريبية مجانية متخصصة في عدد من المهارات المهنية سيتم الإعلان عنها بواسطة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

أعرب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية عن شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ـ-حفظه الله ورعاه- على تسخير كافة الإمكانيات والجهود لدعم الموارد البشرية الوطنية وإعدادها وتأهيلها وتدريبها معرفياً ومهنياً وتمكينها للعمل في الجهات بالقطاعات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة وضمان استمراريتها وتطورها الوظيفي بما يدعم عملية التنمية المستدامة في الدولة، وذلك وفق أفضل المناهج العلمية والتطبيقية والممارسات المحلية والعالمية .

وأكد بأن استراتيجيات وخطط الدائرة تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إعداد جيل متعلم مؤهل قادر على تحمل المسؤولية وإدارة دفة الأعمال بمختلف القطاعات ومواجهة الصعوبات والتحديات الحالية والمستقبلية وكذلك تحقيق نظرة سموه في توفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن الخريجين من خلال توظيفهم كلاً حسب تخصصه لخدمة وطنهم وأنفسهم.

مضيفاً بأنه بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو حاكم الشارقة، تخلق إمارة الشارقة الفرص تلو الأخرى لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة وفرص العمل للشباب المواطن من مختلف مدن الإمارة. دعماً لعجلة التنمية المجتمعية والاقتصادية، مضيفاً بأن حكومة الشارقة تضع خريطة الطريق لمستقبل كوادرها الوطنية انطلاقاً من توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الثروة البشرية كعنصر فاعل ، وعمود أساس من أعمدة بناء الصرح الوطني المتكامل ، الذي ننظر إليه بعيون متطلعة إلى مستقبل واعد حافل بالإنجازات .

وأوضح بن خادم  أن الدائرة تحرص على تعزيز الشراكات بينها وبين المؤسسات المعنية بتطوير وتوظيف الكوادر الوطنية، ويعد التواجد والمشاركة في المعرض الوطني للتوظيف الـ 21  خير برهان على بناء ودعم الشراكات بين مؤسسات حكومة الشارقة في دعم كوادرها الوطنية الشابة .

وأوضح سعادته بأن منصة الدائرة ستضم تحت مظلتها دوائر وهيئات حكومة الشارقة، وستقوم باستقبال طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في الانخراط في قطاعات الأعمال المختلفة في الدولة من خلال توفير خدمة التسجيل الفوري في خدمة التوظيف الإلكتروني بالدائرة ، والرد على كافة استفساراتهم وإرشادهم نحو المسار الوظيفي الأنسب الذي يوفر الحياة الكريمة لهم .

وتهدف منصة الدائرة إلى المساهمة في توفير الوقت والجهد على الباحث عن عمل في التعرف على طبيعة الأعمال بدوائر وهيئات ومؤسسات الحكومة. وتشكيل فرصة مثالية لالتقاء الباحثين عن عمل بأقسام وإدارات الموارد البشرية في الجهات المشاركة.

وثمن سعادته جهود مركز اكسبو الشارقة في تنظيم هذا المعرض السنوي الذي يهدف إلى توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في كافة القطاعات. و أشاد بتعاون دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة بمشاركتهم ضمن منصة الحكومة وحرصهم على التواصل المباشر مع الخريجين الجدد .

من جهته، أعرب سعادة جمال الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، عن أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، على رعايته الكريمة للمعرض الوطني للتوظيف، مثمناً مبادرات سموه الكريمة لخدمة الوطن والمواطنين

وأشار إلى أن المعرض يعد من أكبر الفعاليات دعماً للجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات من أجل توطين الوظائف حيث يلقي الضوء على المبادرات المتعددة والإنجازات التي حققتها الجهات الرسمية المسؤولة عن إعداد الخريجين من أبناء الدولة للحصول على وظائف في القطاع الخاص.

مبادرة المعهد المصرفي لتعزيز مهارات الشباب الإماراتي

وأعلن جمال الجسمي أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية من خلال شراكته الاستراتيجية مع المعرض الوطني للتوظيف، إلى المساهمة بشكل محوري في تأهيل العنصر البشري وبناء الكفاءات التنافسية مما يساعد وبشكل فعال على بناء اقتصاد مستدام مبني على المعرفة، حيث يطلق المعهد خلال مشاركته في المعرض، برنامج تدريبي مجاني للمواطنين خاص لاجتياز "الآيلتس" والذي يعد من أهم المهارات الأساسية للراغبين بالعمل بالقطاع المصرفي لكون طبيعية العمل تستدعي الإلمام باللغة الإنجليزية مؤكدا أن الهدف من المنح الدراسية هو الارتقاء بمستوى الكوادر الوطنية وإتقانهم اللغة الإنجليزية وتعزيز مهاراتهم فيها لمساعدتهم على مواجهة تحديات العمل في المستقبل مواكبة متطلبات سوق العمل بالقطاع المصرفي ويمكن للراغبين من مواطني الدولة التسجيل عبر منصة معهد الإمارات للدراسية المصرفية خلال فترة المعرض.

مسؤوليات القطاع المصرفي

وأكد الجسمي أن على القطاع المصرفي واجباً هاماً في استقطاب وتوظيف الكوادر البشرية الوطنية والاستثمار في تنمية قدراتها بصورة فعالة ومستمرة لشغل وظائف ذات مسؤوليات أعلى والتركيز على الوظائف المتخصصة مثل وظائف إدارات الخزينة والاعتماد والمخاطر، لافتاً أن البنوك تنظر إلى التوطين نظرة إيجابية وأنه في كامل مصلحتها، كما هو في مصلحة الدولة، مشيراً الى ان معظم البنوك تتبع حالياً العديد من الاستراتيجيات لزيادة أعداد الكادر المواطن بما يتماشى مع سياسة الحكومة في توطين الوظائف.

جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين ولجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة

وثمن الجسمي جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين ولجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي ودورهما الفعال في تعزيز مشاركة المواطنين في هذا القطاع الهام، وبالتالي زيادة نسبة التوطين.

دفع عجلة النمو الشامل والمستدام قدماً نحو المستقبل

من جانبه، أكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن المعرض الوطني للتوظيف في دورته الحادية والعشرين يعتبر واحداً من المنصات الاساسية والهامة في عرض وتوفير فرص التدريب والتأهيل والعمل والتوظيف للمواطنين، والتي تفتح آفاقا أرحب لجذب الكوادر البشرية المواطنة للالتحاق بالعمل في العديد من الوظائف التخصصية والفنية والادارية وغيرها، منوهاً بانتهاج دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة واضحة في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية المواطنة تنفيذاً لرؤى القيادة السياسية الحكيمة في وجوب الاعتماد على تلك الكوادر في تسيير ودفع عجلة النمو الشامل والمستدام قدماً نحو المستقبل في مختلف القطاعات وجميع المجالات.

وقال المدفع أن إمارة الشارقة تعتبر نموذجاً ناجحاً ومعبراً عن نهج دولة الإمارات لهذه السياسة في ظل دعم ومساندة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعاية وتحفيز سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة.

واعتبر الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة أن المعرض الوطني للتوظيف هو واحد من المبادرات الوطنية الهامة التي تصب في خدمة "رؤية الإمارات 2021" ومحاور واستراتيجيات "مئوية الإمارات 2071"، من خلال توظيف طاقات الشباب وأفضل مخرجات التعليم لتتكامل مع مشروع إرساء أفضل حكومة وبناء أفضل اقتصاد وأسعد مجتمع، بما يضمن للأجيال القادمة أفضل مستويات الحياة والرفاهية والغد المشرق.

-انتهى-

نبذة عن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية

تأسس معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في العام 1983. وبوصفه مركزاً تدريبياً رائداً ومستقلاً، يقدم المعهد برامج وخدمات تدريبية وتعليمية عالية المستوى في مجال الصيرفة والتمويل. يقع مقر المعهد في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديه حالياً ثلاثة فروع لخدمات التعليم والتدريب في الشارقة وأبوظبي ودبي. وقد ساهم المعهد بشكل كبير في تطوير آفاق المسيرة المهنية لآلاف الطلبة والموظفين العاملين في قطاع الخدمات المالية. ويدعم المعهد بقوة سياسة التوطين في الإمارات، وقد أطلق العديد من المبادرات التي روّجت لتوظيف المواطنين الإماراتيين. وتتميز جميع البرامج الأكاديمية في المعهد بأنها معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وقد تمكن الطلبة الذين أكملوا برامج المعهد التدريبية والأكاديمية بنجاح من الحصول على فرص عمل مميزة ضمن العديد من المستويات لدى البنوك والمؤسسات المالية في الإمارات وحول العالم.

 

لاستفسارات وسائل الإعلام:

شادي الجوهري

مدير أول

شركة أبكو العالمية - مكتب دبي 

متحرك: +971 55 126 6247

البريد الإلكتروني: selgohary@apcoworldwide.com

 

© Press Release 2019