11 11 2018

لأول مرة على مستوى البحرين

المنامة البحرين: ضمن إطار جهوده للاهتمام بالكوادر الوطنية وتهيئتها لشغر المناصب المهمة، وحرصاً منه على تمكين المرأة في مختلف قطاعات العمل في البنك، أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية الإسلامية بمملكة البحرين، عن تعيين السيدة إيمان محمد البنغدير بمنصب رئيس دائرة التدقيق الشرعي، الأمر الذي يُعد إنجازاً مشرفاً كونها أول امرأة بحرينية تشغر هذا المنصب على المستوى المحلي.

وبعد هذا التعيين ستعمل السيدة إيمان البنغدير وبما تمتلكه من خبرات للارتقاء بقطاع التدقيق الشرعي الداخلي في البنك من خلال التدقيق على مدى التزام العمليات المصرفية بالبنك بالضوابط الشرعية ومتابعتها حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصها.

وبهذه المناسبة، قال السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي: "أود أن أتقدم بالتهنئة للسيدة إيمان البنغدير على هذا التعيين، الذي نفتخر به جميعاً كونها أول امرأة بحرينية ترأس إدارة التدقيق الشرعي على مستوى البحرين، متمنين لها دوام التقدم والتوفيق. متطلعين للنهوض قدماً بدائرة التدقيق الشرعي وتحقيق المزيد من الإنجازات".

جدير بالذكر أن السيدة إيمان البنغدير قد عملت سابقاً في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) وتدرجت ضمن عدة شواغر بدءاً من كاتبة وحتى سكرتيرة المجلس الشرعي واللجان المنبثقة منه ثم منسقة الدورات التدريبية والمؤتمرات الشرعية. وفي عام 2005 انضمت إلى بنك البحرين الإسلامي كسكرتيرة لإدارة الرقابة الشرعية وذلك في أعقاب حصولها على شهادة المدقق والمراقب الشرعي (CSAA) المعتمدة من الهيئة المذكورة، ثم عُيّنت كمدقق شرعي واستمرت بتطوير وصقل مهاراتها ومعرفتها مما أهلها لشغر هذا المنصب.

-انتهى-

تم إصدار هذا الخبر الصحفي من قبل شركة تراكس بحرين

للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

شيخة سيادي

هاتف: 0097317592008 ، تحويل 101 ، موبايل: 0097366395500

البريد الإلكتروني: shaikha.seyadi@traccs.net

© Press Release 2018