حل "أريبا" من "إس إيه بي" للمشتريات الرقمية يتيح توفيرًا بين 10 و15 بالمئة في التكالي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة– أعلنت اليوم شركة "إس إيه بي" عن أن شركة الظاهرة الزراعية، إحدى الشركات البارزة عالميًا في القطاع الزراعي، تمضي قدمًا في تعزيز الأمن الغذائي بمنطقة الشرق الأوسط وسط التحديات التي تفرضها جائحة كورونا، فيما تشهد توفيرًا يتراوح بين 10 و15 بالمئة في المشتريات، وذلك بفضل التحوّل الرقمي الذي تُجريه الشركة مع حلول "أريبا" المتقدمة في مجال المشتريات من "إس إيه بي" SAP Ariba.

وتُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أكبر المناطق المستوردة للأغذية في العالم، وفقًا لتقرير حديث صادر عن معهد "بروكينغز". ولكن المنطقة استطاعت إلى حدّ بعيد تجنّب وقوع أزمات غذائية خلال الجائحة التي ضربت العالم، نظرًا لما تحظى به كبرى الجهات العاملة في القطاع الغذائي، مثل شركة الظاهرة الزراعية، من رؤية متعمقة.

وضاعفت الظاهرة على مدى العامين الماضيين قوتها العاملة من 2,500 إلى أكثر من 5,000 موظف، وبات لديها مشاريع زراعية في 15 دولة في أربع قارات. ووضعت "الظاهرة" خريطة طريق للتحوّل الرقمي استندت عليها في رقمنة عمليات المشتريات الشاملة، ما أدى إلى زيادة التوفير في التكاليف، وتحسين الفئات المدارة، وتعزيز الامتثال والشفافية.

وقال سعادة خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الادارة و الشريك المؤسس للظاهرة، إن النمو العالمي الهائل الذي حققته الشركة يدعو إلى الاستفادة من مبدأ وفورات الحجم الذي يعني خفض تكاليف الإنتاج مع زيادة حجمه، وأضاف: "ثمّة حاجة إلى تمكين فرقنا المحلية من التعامل مع المشترين العالميين تحسينًا لعمليات المشتريات. وبالرغم من أن الجائحة عطّلت أجزاء من سلاسل التوريد العالمية لقطاعات الأعمال الزراعية، فقد مكّننا التحول الرقمي مع "أريبا" من "إس إيه بي" من التخفيف من المخاطر، والحفاظ على الأمن الغذائي، ودفع الابتكار في الأعمال الزراعية، فهذا الحلّ مثّل حجر الزاوية لمركز الامتياز المستقبلي للمشتريات، وهو أحد المبادرات الاستراتيجية الرئيسة للعام 2021 وما بعده".

واستطاعت "الظاهرة"، منذ شروعها في مسيرة التحول الرقمي، اكتساب خيارات أوسع وأكثر ثباتًا في مجالات التوريد والمشتريات وإقامة المزادات الإلكترونية وتنظيم طلبات تقديم عروض الأسعار وطلبات تقديم العروض التجارية من موردي الشبكة العالمية عبر شبكة "أريبا نتوورك"، أكبر شبكة للأعمال الرقمية في العالم، والتي تربط أكثر من 5 ملايين شركة.

من جانبه، قال كارلوس ميركوريالي، النائب الأول للرئيس والمدير العام لإدارة الإنفاق الذكي لدى "إس إيه بي" في منطقة شمال أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن التحوّل الرقمي مع "إس إيه بي" لدى شركة الظاهرة يؤدّي إلى تبسيط إدارة عمليات المشتريات، بدءًا من طلب الشراء ووصولًا إلى السداد، واكتشاف مورّدين جدد، وتعزيز العلاقات مع الموردين المفضلين الحاليين، مضيفًا إن الشركة استطاعت، نتيجة لذلك، أن تحقق وفورات كبيرة في التكاليف، وتزيد من قدرتها على إدارة الإنفاق، وتقديم مزيد من القيمة للمساهمين".

كذلك نجحت "الظاهرة" في إقامة الحوكمة المناسبة فيما يتعلق بالبحث في مصادر التوريد وإجراءات المشتريات، وحافظت على سلاستها حتى عملية السداد، كما استطاعت إدارة بنود الشراء المتكررة من خلال الكتالوجات. وقد بدأت الشركة النظر في مزيد من حلول "إس إيه بي" المتعلقة بالفوترة وإدارة الموردين والتقييم وتحليل البيانات.

يمكن زيارة مركز "إس إيه بي" للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPMENA و@sapnews، لمزيد من المعلومات.

-انتهى-

نبذة عن SAP

تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة  البرمجية  الرائدة  في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77?? من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على  التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: www.sap.com.

نبذة عن شركة الظاهرة

تُعتبر شركة الظاهرة واحدةً من أبرز الشركات المتعددة الجنسيات العاملة في قطاع الأعمال الزراعية، والمتخصصة في زراعة وإنتاج وتجارة الأعلاف الحيوانية والسلع الغذائية الأساسية وإدارة سلسلة الإمداد من بدايتها إلى نهايتها، حيث تقدم الشركة خدماتها لقاعدةٍ كبيرة من العملاء تتضمن القطاعات الحكومية والتجارية، وتحظى بامتداد جغرافي واسع النطاق حيث تعمل في أكثر من 20 دولة، وتلبي احتياجات أكثر من 45 سوق، وتحتل مكانةً رائدة في آسيا والشرق الأوسط.

تعمل المجموعة على إدارة وتشغيل أراضي تزيد مساحتها على 400 ألف فدان. وتمتلك الشركة وتدير 15 منشأة على أحدث مستوى للمعالجة والتعبئة والتغليف، وتتمتع بالقدرة على إنتاج وتوريد 3 مليون طن متري من البرسيم الحجازي والأعشاب سنوياً، مما يساهم في تلبية احتياجات صناعات الألبان والماشية.

وتُعتبر أيضاً من الشركات البارزة في إنتاج الحبوب وتعبئتها وتسويقها وتوزيعها، وتقوم بتشغيل مضربين للأرز والإستثمار بمضربين آخرين بالإضافة للإستثمار بمطحنتين للدقيق، وبذلك تبلغ قدرة الإنتاج الإجمالية 500,000 طن من الدقيق و500,000 طن من الأرز سنوياً.

وقامت الظاهرة أيضاً باستثمارات عديدة في قطاع سلسلة الإمداد واللوجستيات.

للمزيد من المعلومات عن شركة الظاهرة، يرجى زيارة الموقع:

http://www.aldahra.com/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.