توزيع أرباح مؤقتة بقيمة 0.0194 دولار أمريكي/للسهم (4,850,000 دولاراً أمريكياً) في 6 يناير 2021

 محاكم مركز دبي المالي العالمي توافق على خفض رأس المال ابتداءً من 7 ديسمبر 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة، وهي صندوق ائتمان للاستثمارات العقارية الموافقة لأحكام الشريعة الإسلامية تديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن موافقة محاكم مركز دبي المالي العالمي على خفض رأسمالها المقترح، وهو ما يسهِّل توزيع أرباحها المؤقتة على المساهمين.

وتبلغ الأرباح المؤقتة 0.0194 دولار أمريكي لكل سهم أو 4,850,000 دولاراً أمريكياً وفقاً لمجلس الإدارة، وسيتم توزيعها من صافي دخل الإيجار المتولد خلال فترة الستة أشهر. وتمثل توزيعات الأرباح 80% من صافي الدخل الإيجاري المتكرر لاستيعاب احتياطي نقدي لمواجهة تقلبات السوق، بالإضافة إلى المشاريع الرأسمالية المخطط لها عبر المحفظة بهدف تحسين إيرادات الإشغال والإيجارات في المستقبل.

وستصبح أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت غير مستحقة للأرباح اعتباراً من تاريخ 22 ديسمبر 2020، على أن يكون تاريخ استحقاق الأرباح المؤقتة في 23 ديسمبر 2020. وسيتم سداد توزيعات الأرباح المؤقتة إلى مساهمي الشركة في 6 يناير 2021.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات:
شركة الإمارات دبي الوطني «ريت-REIT» (علاقات المستثمرين)
منى زهر الدين ENBDREITIR@EmiratesNBD.com
+971 (0) 4 509 3034

إنستينكتيف بارتنرز (العلاقات العامة)
جورج آلن George.Allen@instinctif.com
+971 (0) 4369 9353


نبذة عن شركة الإمارات دبي الوطني ريت
تُعتبر شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة شركة استثمار مغلقة أسسها مدير الصندوق للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وليست هناك مدة محددة لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، وقد أسسها مدير الصندوق في مركز دبي المالي العالمي بتاريخ 18 يوليو 2016 بموجب قانون الشركات رقم 2 لعام 2009 باسم "صندوق الإمارات العقاري المحدود" برقم التسجيل 2209. وبعد ذلك، تم تغيير اسم الصندوق ليصبح "شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة". وتُصنف شركة الإمارات دبي الوطني ريت، بموجب القوانين واللوائح التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية كصندوق عام، وصندوق محلي، وصندوق إسلامي، وصندوق عقاري وصندوق ائتمان للاستثمار العقاري. ويكمن الهدف الاستثماري الرئيسي لتأسيس شركة الإمارات دبي الوطني ريت في تحقيق عائدات الدخل وزيادة رأس المال من الأصول العقارية، وتخطط الشركة إلى تحقيق أهدافها من خلال الاستراتيجيات التالية: (1) عمليات الاستحواذ الحكيمة مع التركيز على تحقيق التنوع؛ (2) والإدارة الفاعلة للأصول وتعزيزها. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.enbdreit.com

أبرز الأرقام*

قيمة محفظة العقارات

377 مليون دولار أمريكي

صافي قيمة الأصول

198 مليون دولار أمريكي (0.79 دولار أمريكي لكل سهم)

نسبة القروض إلى القيمة (على إجمالي قيمة الأصول)

50%

الإشغال

76%

متوسط مدة الإيجار غير منتهية الصلاحية للمحفظة (سنوات)

4.05

عدد العقارات

11

القطاعات

مكتبة 66%

 

سكنية 16%

 

بديلة 18%

* جميع الأرقام كما في 30 سبتمبر 2020

* توزيعات الأرباح

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.