19 02 2020

المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة

يضم التحالف كلاً من اقتصادية دبي ومجموعة بنك الإمارات دبي الوطني كعضوين مؤسسين، إلى جانب بنك "إتش إس بي سي" وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري كأوائل الأعضاء المنضمين للتحالف

التحالف ينظم عملية التعرف على العملاء وتبادل بياناتهم بين المؤسسات المالية وسلطات التراخيص

المستثمرون ورجال الأعمال سيستفيدون من سرعة فتح الحسابات الرقمية، كخدمة ذات قيمة مضافة لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال في الإمارات

القيادة والدعم من الحكومة تعززان أساس النظام الجديد على مستوى الدولة، وإتاحة تبادل البيانات التعريفية للعملاء بين المؤسسات المالية وسلطات التراخيص

سيكون التحالف متوافقًا تمامًا من سياسات البلوك تشين في دبي الصادرة عن "دبي الذكية"، وجميع اللوائح المعمول بها من قبل المصرف المركزي في الإمارات

" نوربلوك" هي الجهة المسؤولة عن توفير التكنولوجيا لتمكين النظام باستخدام منصتها للبلوك تشين

"دبي بالس" جهة التمكين لإدارة منصة "البلوك تشين، وتوفير منصة قابلة للتطوير لتسهيل انضمام المزيد من الأعضاء

[دبي، 19 فبراير 2020] - أعلنت اقتصادية دبي بالتعاون مع كل من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الإمارات الإسلامي وبنك "إتش إس بي سي" وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري، عن تشكيل تحالف لتبادل بيانات العملاء والتعريف بهم "اعرف عميلك"، ليكون مركزاً معتمدًا بين البنوك وسلطات التراخيص في الإمارات العربية المتحدة. وفي إطار التركيز الاستراتيجي لاقتصادية دبي، الهادف إلى تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي، ودعم التحول الذكي لاقتصاد الإمارة، سيسهم هذا التحالف في تسهيل عمليات نقل وتبادل البيانات بشكل آمن وأسرع مع العملاء الرقميين، بالاعتماد على تقنيات "البلوك تشين" المتقدمة، ليشكل بذلك المبادرة الأولى من هذا النوع على مستوى المنطقة.

وبهذه المناسبة قال علي إبراهيم، نائب المدير العام لاقتصادية دبي: "يعتبر تحالفنا الاستراتيجي مع البنوك لإطلاق أول منصة "اعرف عميلك" القائمة على تقنيات "البلوك تشين" في دولة الإمارات العربية المتحدة، خطوة مهمة لتعزيز قدراتنا لجذب المزيد من المستثمرين إلى السوق. وستوفر المنصة وظيفة" الحساب المصرفي الرقمي الفوري"، ما يتيح تبادل المعلومات داخليًا بين البنوك بطريقة أسرع وأقل تعقيدًا، وتعزيز تجربة للمستثمرين الجدد الذين يتطلعون إلى تأسيس أعمالهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيؤدي هذا بدوره أيضًا إلى إسعاد العملاء، مع ضمان سهولة ممارسة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ".

وأضاف إبراهيم: "تتماشى هذه المبادرة مع رؤية القيادة وطموحاتها لتحسين التصنيف العالمي لدولة الإمارات العربية المتحدة على مؤشري "ممارسة الأعمال" و "التنافسية. إننا نشعر بالحماسة لقدرتنا على استقطاب مجموعة من أبرز المؤسسات المصرفية الرائدة من أجل إنشاء هذا النظام على مستوى الدولة، ونتوجه بالدعوة إلى المؤسسات المالية وسلطات الترخيص الأخرى للانضمام إلى هذه المبادرة".

وسيتولى التحالف قيادة تبادل بيانات "اعرف عميلك" بين المشاركين الحاليين والمستقبليين من خلال منصة مشتركة سيتم إطلاقها في الربع الأول من العام الحال 2020، لتكون بعدها متاحة أمام المؤسسات المالية الإضافية وسلطات التراخيص المؤهلة للانضمام. وتقوم الرؤية المستقبلية لهذه المنصة المشتركة الناشئة عن التحالف على خدمة الصالح العام من خلال تحسين سهولة ممارسة الأعمال، وضمان الامتثال التنظيمي الشامل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستلعب "دبي الذكية" دورًا محوريًا في الإشراف على عمليات التحالف وتنظيمها.

وقال سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: "لقد تمكنت دبي الذكية من إحراز تقدم كبير في خططها الرامية إلى تبني التقنيات المتقدمة، والعمل على مواءمتها مع الخدمات، على نحو يضمن جودة حياة أفضل، ومستويات سعادة أعلى لجميع سكان المدينة وزوارها على حد سواء. وبما أن تقنيات البلوك تشين تعدّ بحق طفرة مهمة جدًا بالنسبة إلينا، فإننا ندرك أنها تتيح إمكانات هائلة لمساعدتنا على تبسيط الخدمات والعمليات، وتوفير الوقت والمال والموارد لكافة الأطراف المعنية، بما في ذلك الأفراد والشركات والحكومات. ومن منطلق العمل بهذه الروح، فقد نجحت المؤسسة في تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التي تدعم محاور استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية 2021 (بلوك تشين)". 

وأضاف لوتاه: "بما أن التعاون يمثل المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه هذه الاستراتيجية، يسعدنا رؤية هذه المجموعة المتميزة من المؤسسات البارزة والرائدة وقد تظافرت جهودها لتأسيس هذا التحالف، لتجميع مجموعات البيانات اللازمة بطريقة آمنة وسليمة، من أجل توفير خدمة جديدة ومتقدمة، لمساعدة المستثمرين، وتحسين مستوى سهولة ممارسة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة".

ومع إطلاق هذه المنصة، ستتم مشاركة البيانات الموثوقة والمعتمدة للشركات في وقت واحد مع المؤسسات المالية التي تفضل التعامل معها، ما سيؤدي ذلك إلى الإسراع في فتح الحسابات المصرفية للشركات المسجلة حديثًا، والحد من المتطلبات المرهقة والمكلفة لإدارة البيانات التعريفية للشركات المسجلة. ويختلف هذا بشكل جذري مع الإجراءات التقليدية المتبعة التي تتطلب تجميع العديد الملفات التعريفية الورقية بشكل متكرر والتعامل معها بطريقة يدوية في الغالب.

ومن خلال إنشاء هذا التحالف لإطلاق أول منصة "بلوك تشين" للتعرف على العملاء في الإمارات العربية المتحدة، فإن الجهات المشاركة التي تضم كلاً من اقتصادية دبي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الإمارات الإسلامي وبنك "إتش إس بي سي" وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري تظهر التزامها التام وريادتها لتبني التقنيات المبتكرة من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة لعملائها، والوفاء بالتزاماتها التنظيمية.

وقال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات للمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يسعدنا الانضمام إلى قائمة أوائل الشركاء لهذه المبادرة المميزة التي من شأنها تعزيز الشفافية والكفاءة في مزاولة الأعمال في دبي. فهذا التحالف يمثل خطوة بالغة الأهمية نحو تعزيز مكانة دبي المرموقة كمركز تنافسي عالمي للمستثمرين، وسيستفيد بالتأكيد من تجربة بنك 'الإمارات دبي الوطني' كرائدٍ في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، لاسيما في مجال التحقق من عمليات 'بلوك تشين'. وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة في دبي، سنواصل بدورنا دعم مبادرات التعاون المشابهة بين القطاعين العام والخاص بما يعود بالمنفعة على دولة الإمارات العربية المتحدة واقتصادها".

وقال جيف ستيسيك، المدير التنفيذي للعمليات في بنك رأس الخيمة الوطني: "إننا نشعر بسعادة غامرة للانضمام إلى هذه المبادرة الوطنية من اقتصادية دبي والتي يطلق عليها اسم "الحساب المصرفي الفوري"، بهدف رقمنة عملية التبادل الداخلي، وجعلها أكثر سلاسة وأمانًا. وسيعمل مفهوم امنصة "اعرف عميلك" الذي يوظف تقنيات "البلوك تشين" على تحسين التكاليف من خلال تمكين المؤسسات المالية والمصرفية من الابتعاد عن العملية التقليدية للتحقق من الهوية، والاستفادة بشكل كامل من أحدث التقنيات، للعمل بشكل أسرع وأسهل وأكثر أمانًا وكفاءة".

قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: "نحن سعداء لمشاركتنا في مبادرة أول منصة موحدة "للتعرف على العميل" في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي بدأتها اقتصادية دبي بهدف تعزيز  تجربة العملاء المصرفية وتسهيل العمليات التنظيمية المرتبطة بها، وجعلها أسرع وأكثر أماناَ باستخدام تقنيات مدعومة بنظام بلوك تشين.  ويحرص بنك دبي التجاري دوماً على تعزيز مناخ الأعمال، والعمل على دعم المستثمرين من خلال المشاركة في المبادرات التي تعزز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، وذلك تماشياَ مع استراتيجيته في أن يصبح رقمياً بالكامل من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية، لتوفير تجربة مصرفية مريحة وسلسة للعملاء".

وقال معالي عبد الفتاح شرف، مدير عام المجموعة، والرئيس التنفيذي في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية لبنك إتش إس بي سي" الشرق الأوسط المحدود: "تتبع الغالبية العظمى من عملائنا الحلول الرقمية، لإيمانهم بجدارة تقنيات البلوك تشين كأداة قوية وعلى درجة عالية من الفاعلية، ليعود نفعها عليهم في جميع المجالات، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذا التحالف، فإننا نساعد مرة أخرى في التأسيس لمعيار عالمي جديد في تكنولوجيا الخدمات المصرفية".

وقال سعود محمد الجاسم، رئيس الخدمات المصرفية للجهات الحكومية في بنك أبوظبي التجاري: "في الوقت الذي يواصل فيه بنك أبوظبي التجاري رحلته نحو إحراز التحول الرقمي، فإنه يبدي التزامه الدائم إزاء تسريع وتيرة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تقديم الخدمات المبتكرة والمفيدة لعملائه. وستسمح منصة البلوك تشين التعريفية للعملاء من الشركات الاستمتاع بتجارب سلسة للتسجيل وفتح الحسابات، وتعزيز قدرات التعرف على العملاء. وإضافة إلى ذلك، ستضمن لدولة الإمارات العربية المتحدة المحافظة على ريادتها العالمية في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال، تماشيًا مع "رؤية 2021". ويتطلع بنك أبوظبي التجاري إلى العمل مع اقتصادية دبي وشركة "نوربلوك" وأعضاء التحالف الآخرين لتوسيع إطار المنصة لتشمل جميع أنحاء الدولة".

وتوصل التحالف إلى شراكة مع "نوربلوك"، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تطوير منصة بلوك تشين "اعرف عميلك"، كمزود للتكنولوجيا لتمكين النظام من خلال هذه المنصة. وتعتبر "دبي بالس"، المبادرة مشتركة بين "دبي الذكية" وشركة "دو"، المعتمدة حكومياً لتكون جهة التمكين الموصى بها لإدارة منصة "البلوك تشين". وتتضمن المنصة العديد من الميزات المتنوعة، بما في ذلك قابلية التوسع وإمكانية استيعاب المزيد من الأعضاء الجدد، واستضافة عقد المؤسسات، إما على "دبي بالس" أو على بنية تحتية خارجية.

وقال استياناكس كاناكاكيس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "نوربلوك": "إن إطلاق أول منصة من هذا النوع في الإمارات يعد دلالة على الرؤية الذكية التي ينطلق منها الأعضاء، كما يظهر مدى إدراكهم لأهمية فهم رحلة العميل الرقمية وضمان سلاستها في المستقبل. وتسمح آلية عمل المنصة بالتخلص من أحجام البيانات المنظمة، وضمان المراقبة الأفضل للامتثال للنظم والتشريعات وتقديم الخدمات المثلى للعملاء. ونعتقد أن هذا التحالف سيؤسس لنظام موحد لمشاركة البيانات بين جميع المؤسسات المالية في الإمارات العربية المتحدة، وتطوير معيار عالمي للمشاركة في البيانات التعريفية".

وقال مروان بن دلموك نائب أول للرئيس- لتطوير الأعمال التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - حلول المؤسسات في دو: "نعمل في دو بالتعاون مع شركائنا على تسخير فوائد وميزات تقنية بلوك تشين لتمكين الشركات والجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد ساهم إطلاق منصتنا الرائدة "بلوك تشين كخدمة" في العام 2018، على وضع أساس قوي لتمكين مستقبل العمل الحكومي. وقد عملنا على تطوير حالات استخدام جديدة تستند إلى تكنولوجيا البلوك تشين  والتي يمكنها أن تساهم في ابتكار حلول أكثر كفاءة للتحديات المستقبلية. ونحن فخورون بالجهود التي نبذلها في إطار سعينا لربط قطاعات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاعتماد على أحدث التقنيات والحلول الرقمية، ونتطلع إلى جعل عملية معرفة العملاء ومنصة البوابة الموحدة لتسجيل الشركات متاحة لجميع الجهات الحكومية الأخرى".

-انتهى-

معلومات للمحررين عن اقتصادية دبي:

إن اقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم اقتصادية دبي كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل دائرة التنمية الاقتصادية مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الاستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

سماح عبدالباري, إدارة الاتصال الحكومي، هاتف: (971 4)4455948، بريد إلكتروني Samah.Abdelbari@dubaided.gov.ae

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني:

يعد "بنك الإمارات دبي الوطني" المدرج في "سوق دبي المالي" بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 ديسمبر 2019 بلغ مجموع أصولها 683.3 مليار درهم (تعادل تقريباً 186 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على "دينيزبنك" إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث باتت المجموعة تتمتع بحضور في 13 دولة وتقدم خدماتها لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة "فوربس" السنوية لـ "أكثر الشركات احتراماً في العالم"، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة " المؤسسة المالية الأكثر إبتكاراً في الشرق الأوسط" من جلوبال فاينانس 2019 جوائز المبتكرون.

ويعتبر البنك رائد في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة "أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع "جوائز يوروموني للتميز، ليؤكد مكانته كبنك رقمي رائد بين أقرانه في المنطقة.

ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعه التي تضم 979 فرعاً إضافة إلى 4150 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف "Power 100" الذي أعدّته "ذا فايننشال براند" لعام 2019. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة "معاً بلا حدود" #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة "إمباكت 2030 للابتكار"، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

نبذة عن بنك رأس الخيمة الوطني:

تأسس بنك رأس الخيمة الوطني في عام 1976، وهو يعتبر واحداً من أعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. وشهد البنك انطلاقة جديدة في عام 2001، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية للأفراد فحسب ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة. إضافة إلى تقديمه مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد، رفع البنك حجم الإقراض للأعمال الصغيرة والمتوسطة التقليدية، والإقراض التجاري، وإقراض الشركات خلال السنوات الأخيرة. ويوفر البنك أيضاً الحلول المصرفية الإسلامية عبر قسم "الخدمات المصرفية الإسلامية"، من خلال فروعه الـ 36 في دولة الإمارات، وكذلك عبر الخدمات المصرفية الرقمية. يعتبر بنك رأس الخيمة الوطني شركة مساهمة عامة مقرها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".  ويتوافر مزيد من المعلومات عبر الرابط www.rakbank.ae، أو مركز الاتصال على الرقم 0000 213 9714+. كما يمكن التواصل مع بنك رأس الخيمة الوطني على "تويتر" و"فيسبوك" من خلال twitter.com/rakbanklive وfacebook.com/rakbank

نبذة عن مجموعة بنك أبوظبي التجاري:

تعد مجموعة بنك أبوظبي التجاري مجموعة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة الحائزة على العديد من الجوائز في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية فضلاً عن خدمات الخزينة والاستثمار وإدارة العقارات.

وبتاريخ 1 مايو 2019، تمّ اكتمال عملية الاندماج بين كلٍّ من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني، واستحواذ الكيان المُدمج على مصرف الهلال، الذي يواصل بدوره مزاولة نشاطه كوحدةٍ منفصلة للخدمات المصرفية الإسلامية وسيحتفظ بإسمه وعلامته التجارية الحاليين ضمن المجموعة. وقد ساهمت الصفقة في تعزيز مكانة بنك أبوظبي التجاري، ليصبح ثالث أكبر مؤسسة مصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تبلغ قيمة أصول المجموعة الإجمالية 405 مليار درهم وفقاً للبيانات المالية الأولية كما في 31 ديسمبر 2019، كما تبلغ قاعدة عملائها حوالي مليون عميل تتم خدمتهم من خلال شبكة فروع محلية تضم 72 فرعاً وأكثر من 450 جهاز صراف آلي بمختلف الإمارات في الدولة.

وتملك حكومة أبوظبي، من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار، نسبة 60.2% من أسهم مجموعة بنك أبوظبي التجاري، والتي يتمّ حالياً تداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت إسم بنك أبوظبي التجاري. بتاريخ 31 ديسمبر 2019، كانت الرسملة السوقية للبنك تبلغ 55 مليار درهم.

نبذة عن بنك دبي التجاري:

تأسس بنك دبي التجاري في دبي، الإمارات العربية المتحدة في عام 1969، وهو مسجل كشركة مساهمة عامة، ومدرج على لوائح التداول في سوق دبي المالي. الجدير بالذكر أن البنك مملوك بالكامل لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك 20? من أسهمه والتي تملكها مؤسسة دبي للاستثمار (ICD). ويقدّم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية إلى عملائه من الشركات والجهات التجارية والأفراد. 

نبذة عن دو:

تعمل دو تحت مظلة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة على إحداث تحولات إيجابية عبر جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمكنت الشركة بناءً على استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير واستقدم أحدث الابتكارات الرقمية التي تركز على الارتقاء بمختلف جوانب تجربة وحياة العملاء، من توسيع قاعدة المشتركين في خدماتها لتصل إلى نحو 9 مليون عميل خلال فترة زمنية قصيرة. وتعمل الشركة على تمكين جميع شرائح عملائها من التواصل بشكل سلس إلى جانب تعزيز نمو عمليات عملائها من المؤسسات. ورسخت دو مكانتها في السوق كشريك موثوق في مجال خدمات الاتصال وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الالتزام برؤيتها التي أطلقتها منذ تأسيسها والهادفة إلى إعادة رسم معالم قطاع الاتصال والوصول إلى مستقبل متصل ومستدام. وإلى جانب توفير خدمات الاتصال الأساسية، تقدّم دو محفظة متكاملة من أحدث حلول وتقنيات البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية إلى جانب حلول وتقنيات متطورة ومخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتخزين وحماية البيانات للجهات الحكومية والمؤسسات عبر كافة القطاعات بمختلف أحجامها فضلاً عن خدمات عالية الجودة في مجال الترفيه المنزلي.

© Press Release 2020