ستوكهولم، السويد؛ ودبي، الإمارات العربية المتحدة- أعلنت شركة ناسداك وبورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون في مجال تقنيات أسواق المال، ستقوم ناسداك بموجبها بتزويد بورصة دبي للذهب والسلع بحزمة كاملة من حلول السوق المتكاملة.


وتتضمن هذه الحلول المقدّمة عبر نظام الإطار المالي المتكامل من ناسداك Nasdaq Financial Framework (NFF)، منصات للتداول والتقاص الفوري لفئات الأصول المتعددة، وتطبيقات إدارة مخاطر ما قبل التداول، و توفير معلومات تحليلية للسوق، الرقابة على السوق، إضافةً إلى تطبيقات ضمان الجودة اللازمة لحماية السوق واعضاء البورصة والحفاظ على نزاهة التداول. كما ان تطبيقات ناسداك للتقاص الفوري ستزود بورصة دبي للذهب والسلع بقدرات تقاص فائقة السرعة لفئات الأصول المتعددة، إلى جانب إدارة التسويات والمخاطر بكفاءة. وسوف تسمح هذه الحلول المصممة لتنفيذ عمليات فعالة وموثوقة، لبورصة دبي للذهب والسلع بتقديم قدرات تقاصّ متكاملة للأسواق المالية الإقليمية و العالمية على حد سواء.


وتعليقاً على الاتفاقية، قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "نحن سعداء بشراكتنا مع شركة ناسداك في المرحلة القادمة من تطوير بورصة دبي للذهب والسلع، من خلال مجموعة الحلول التقنية من ناسداك، حيث سنتمكن من تزويد أعضاء البورصة وعملائهم بتحسينات مستمرة على مستوى أداء الخدمات. كما سنتمكن من خلال هذه الشراكة من تقديم الخدمات لمزودي خدمات البنية التحتية السوقية الآخرين، سواء في المنطقة أو خارجها، وذلك في إطار الرؤية الأوسع لتطوير أسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة".


من جهته، قال بول ماكوين، النائب التنفيذي للرئيس، ورئيس مشغلي الأسواق والأسواق الجديدة وقطاع تقنيات الأسواق في ناسداك: "من خلال تبني تقنيات ناسداك المتينة والقابلة للتطوير، تستطيع بورصة دبي للذهب والسلع المضي في تنفيذ استراتيجيتها ورؤيتها لتطوير سوقها للمستثمرين في الشرق الأوسط والعالم. ونحن نتطلع إلى دعم بورصة دبي للذهب والسلع بينما تواصل تعزيز مكانتها كبورصة رائدة لتداول مشتقات السلع وكشركة تقاص مركزي متكاملة في الشرق الأوسط".


ومن موقعها كشركة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، تعدّ بورصة دبي للذهب والسلع البورصة الرائدة لتداول مشتقات السلع في الشرق الأوسط، حيث تقدم خدماتها لأسواق رأس المال في الشرق الأوسط والعالم.


وتجدر الإشارة إلى أن قطاع تقنيات الأسواق في ناسداك يدعم أكثر من 250 جهة من الشركات المزودة لخدمات البنية التحتية السوقية في العالم، بما في ذلك وسطاء الأوراق المالية والبورصات وشركات التقاص ومراكز إيداع الأوراق المالية والهيئات المنظمة، في أكثر من 50 دولة، من خلال حلول تقنية متكاملة لأعمالهم الحيوية.


-انتهى-


نبذة عن ناسداك:


ناسداك (Nasdaq: NDAQ) هي شركة عالمية متخصصة في التكنولوجيا تقدم خدماتها لأسواق رأس المال وغيرها من القطاعات. كما تتيح عروضنا المتنوعة في مجال البيانات والتحليلات والبرامج والخدمات لعملائنا تحسين رؤية أعمالهم وتنفيذها بثقة. لمعرفة المزيد عن الشركة وحلولها التقنية وفرص العمل التي توفرها، يرجى زيارة قنواتنا على لينكد إن، وتويتر @Nasdaq، أو موقعنا الإلكتروني: www.nasdaq.com.


نبذة عن بورصة دبي للذهب والسلع:


تأسست بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2005 كأول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج. وقد لعبت بورصة دبي للذهب والسلع دوراً رائداً في تطوير السوق الإقليمي لمشتقات السلع. وتعد بورصة دبي للذهب والسلع شركة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، وهي مبادرة استراتيجية من حكومة دبي، مع تفويض لتعزيز تداولات السلع الأساسية عبر الإمارة من خلال توفير البنية التحتية المادية والمالية والسوق والخدمات اللازمة. بورصة دبي للذهب والسلع مرخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) وهي بورصة إلكترونية بالكامل لتداول العملات والمشتقات بقاعدة تحوي أكثر من 138 عضواً من مختلف أنحاء العالم، تقدم عقوداً آجلة وعقود خيارات تغطي قطاعات المعادن الثمينة وقطاعات الطاقة والعملات. لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا: www.dgcx.ae


وتمتلك بورصة دبي للذهب والسلع وتدير أكبر شركة مقاصة متعددة الأصول في المنطقة، وهي شركة دبي لمقاصة السلع (DCCC)، الخاضعة للرقابة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA). والمرخصة كشركة تقاص مركزي من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)، ومعترف بها كشركة تقاص مركزي في بلد ثالث من قبل الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية (ESMA) مع أكثر من 50 عضو تقاص حول العالم. لمزيد من المعلومات: www.dccc.co.ae


للاستفسارات الإعلامية، يمكنكم الاتصال بـ:

ناسداك:
ريان ويلز
هاتف: +1 646 648 3887
بريد إلكتروني: ryan.wells@nasdaq.com

يان يان تونغ
هاتف: +46 (0)73 449 66 83
بريد إلكتروني: yan-yan.tong@nasdaq.com

بورصة دبي للذهب والسلع
ويبر شاندويك للعلاقات العامة:
يارا جوزي
+971 54 5945040 هاتف:
بريد إلكتروني: Yjouzy@webershandwick.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.