ميناء خليفة بن سلمان، الحد، البحرين: كرِّمت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، بجائزة "أفضل ميناء لعام 2020 في أفريقيا والشرق الأوسط" في حفل جوائز إي بي إم تيرمينالز أفريقيا والشرق الأوسط. ويعد هذا التكريم شهادة كبيرة لجهود شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين في تطوير ميناء خليفة بن سلمان، الميناء التجاري الوحيد في مملكة البحرين ليتبوأ مكانته كمركز رئيسي للتجارة والنقل في المنطقة، وذلك عبر بنيتها الأساسية ذات المستوى العالمي و الخدمات التي تقدمها و الكوادرذات المهارات العالية.

و يعد ميناء خليفة بن سلمان الوحيد من بين الموانئ التي تشغلها إي بي إم تيرمينالز في دول مجلس التعاون الحائز على هذه الجائزة في دول مجلس التعاون، و يدل هذا التكريم على مدى نجاح الشراكة بين إي بي إم تيرمينالز البحرين ووزارة المواصلات والاتصالات اللتان تعملان سوياً للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وضمان مستقبل أفضل لأهل البحرين.

و قال سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين "نحن فخورون جداً بأن الميناء التجاري الأساسي في مملكتنا قد حظي بهذا التكريم العالمي" و أضاف "لقد عملنا يداً بيد مع شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة و الأمن مع الحفاظ على مستويات كفاءة الأعمال التي تلبي التطلعات ".

وقالت مورين بانرمان، الرئيس/المدير التنفيذي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، معلقةً على الجائزة: "نحن فخورون بحصول إي بي إم تيرمينالز البحرين على جائزة أفضل ميناء في أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2020. و مع التحديات التي واجهت الاقتصاد العالمي وسلاسل التوريد بسبب جائحة كوفيد-19 في العام الماضي، فقد كان دورنا كجزء أساسي من حركة التجارة البحرية أكثر أهمية لدعم حكومة مملكة البحرين وعملائنا عبر استمرار عمليات استيراد 90% من السلع عبر الميناء، وكان ذلك ممكناً مع دعم وزارة المواصلات والاتصالات وتفاني فريق العمل والشركاء على حد سواء. وسوف نستمر في دعم المملكة وعملائنا من خلال تأمين الروابط الوثيقة بين البحرين والعالم".

و يتم تنظيم حفل جوائز إي بي إم تيرمينالز أفريقيا والشرق الأوسط لتكريم  إنجازات وجهود فرق و أفراد إي بي إم تيرمينالز في جميع أنحاء المنطقة، و تركز على الصحة والسلامة والأمن والبيئة وطرق العمل والتركيز على العملاء والأداء المالي لموانئ أفريقيا والشرق الأوسط في عام 2020. و قد تجلى ذلك حقًا من قبل فريق إي بي إم تيرمينالز البحرين المكون من 500 متخصص، الذين يعملون بلا كلل وبطاقة بلغت 100% باعتبارها البوابة اللوجستية البحرية الوحيدة التي تدعم عملاءها وتحافظ على إمداد المملكة باحتياجاتها خلال المراحل الصعبة.

*انتهى*

نبذة عن شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين

تقوم شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين، بتشغيل وادارة جميع العمليات في ميناء خليفة بن سلمان، كما تقوم بربط مملكة البحرين مع العالم الخارجي من خلال القيام بالعمليات بكفاءة عالية واستخدام بنية تحتية متطورة بالإضافة لمساهمتها في تمكين الشركات على تلبية احتياجات المستهلكين.

شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين هي مشروع مشترك بين شركة اي بي ام تيرمينالز العالمية وشركة يوسف بن أحمد كانو القابضة في البحرين. ومن خلال مرافق الميناء الحديث والمتعدد الأغراض، تلعب اي بي ام تيرمينالز البحرين دوراً رئيسياً في تسهيل التجارة الخارجية وخدمات الموانئ البحرية من خلال تقديمها خدمة الحاويات، خدمات شحن البضائع السائبة ، خدمات العبارات والخدمات المتعلقة بالرحلات البحرية بالإضافة للخدمات البحرية العامة، مما يؤدي إلى الإسهام في نمو الاقتصاد البحريني بشكل كبير.

يركز فريق عملنا المتكون من 21,000 من مختصي القطاع اللوجستي على تقديم أعلى مستويات التفوق العملي وتوفير الحلول المناسبة التي تتطلبها الشركات من أجل أن يحققوا طموحاتهم وأهدافهم. إن محطاتنا البالغ عددها 75 حول العالم تشكل جزءا من شبكتنا الدولية والتي تشرف عليها اي بي ام تيرمينالز بنفسها أو مع شريك عمليات آخر. وهذا يعني أنه يمكننا أن نلبي طلب 250 مركبة بحرية في اليوم الواحد وبمجموع 40 مليون وحدة سنوياً.

اي بي ام تيرمينالز هي جزء من شركة اي بي مولر-ميرسك.

www.apmterminals.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.