23 10 2019

- الأرباح الصافية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 تسجل 7.5 مليون درهم إماراتي، وتؤكد استمرارية أرباح الشركة

- عمليات الإنشاء في "مارينا رايز" في جزيرة الريم في أبوظبي تمضي قدماً ليكون المشروع جاهزاً في الربع الرابع من سنة 2020

- مجلس الإدارة يدعو الجمعية العمومية للموافقة على تخفيض رأس المال بموجب قرار خاص لإطفاء الخسائر المتراكمة

- مجلس الإدارة يوصي بتجديد برنامج إعادة شراء الأسهم

- استئناف العمل على الإدراج المزدوج لأسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية (تداول) بعد تخفيض رأس المال

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "إشراق للاستثمار ش.م.ع."، ("إشراق" أو "الشركة")، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تسجيل صافي أرباح قدره 7,5 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019، لتختتم بذلك ربع عام جديد مكلل بالأرباح المالية.

وواصلت خطط التنويع التي تنتهجها إشراق تحقيق النتائج المرجوة مع تسجيل كل من أقسامها أرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. واستمرت أعمال الشركة في قطاعي التأجير والضيافة - بما فيها الشقق السكنية في مركز دبي المالي العالمي والشقق الفندقية في نوران مارينا - بأدائها المتفوق بفضل خدماتها المميزة وجودتها العالية، حيث وصلت معدلات الإشغال إلى 93% و89% على التوالي. كما قدمت محفظة إشراق الاستثمارية دخلاً قوياً من الاستثمارات.

وعلى صعيد المشاريع، من المتوقع أن يكتمل تشييد هيكل مشروع "مارينا رايز" في جزيرة الريم بحلول نهاية العام، وتسير عمليات الإنشاء على قدم وساق ليكون المشروع جاهزاً بحلول الربع الرابع من عام 2020. وسيصبح عند اكتماله أول مشروع تطـويري يساهم في إيرادات وأرباح للشركة اعتباراً من العام القادم. وتعتزم إشراق تطوير مخزونها من الأراضي الحالية والجديدة بهدف إكمال مشروع كل 12 - 15 شهراً.

وقرر مجلس إدارة الشركة إطفاء الخسائر التي تراكمت خلال السنوات السابقة - والبالغة 979,831,540 درهماً إماراتياً في 30/06/2019 - عن طريق تخفيض رأس المال المدفوع للشركة، وقد حصلت الشركة على الموافقة المبدئية من هيئة الأوراق المالية والسلع. ويساهم ذلك في تعزيز الهيكلية المالية للشركة في المرحلة القادمة، ووضعها - فور اكتمال هذه العملية - على المسار الصحيح نحو استئناف توزيع الأرباح.

كما وافق مجلس الإدارة على تجديد برنامج إعادة شراء الأسهم وذلك بعد الحصول على موافقة المساهمين والجهات التنظيمية المختصة.

علاوةً على ذلك، لا تزال المناقشات جارية مع السلطات السعودية ومستشاري الشركة في المملكة العربية السعودية بشأن الإدراج المزدوج لأسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية (تداول)، والذي وافقت عليه سابقاً هيئة الأوراق المالية والسلع. وقد مهدت التعديلات الأخيرة التي أدخلتها هيئة السوق المالية السعودية على قواعد الإدراج في 30/09/2019 الطريق أمام الشركات الأجنبية مثل إشراق لإدراج أسهمها بشكل مزدوج في "تداول". كما أن الخطة المقترحة لتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر ستعزز فرص الشركة في هذا الاتجاه.

- انتهى -

حول إشراق للاستثمار:

"إشراق للاستثمار" هي شركة رائدة في مجال التطوير والاستثمارات مع مجموعة واسعة من المشاريع السكنية والضيافة والعقارات. كما تمتلك الشركة محفظة استثمارية متنوعة عبر مجالات الأسهم والدخل الثابت والأسهم الخاصة ومنتجات الديون. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.eshraquae.com

للمعلومات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:

دانيا اسحاق

أصداء بي سي دبليو

دبي، الامارات العربية المتحدة

هاتف: 971-4-450-7600

البريد الإلكتروني: dhanya.issac@bcw-global.com

© Press Release 2019