الإمارات – أبوظبي: أعلنت شركة ألف للتعليم، عن  تعاونها مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لتقديم برامج تعلم الحوسبة السحابية على منصة ألف الرقمية، بالإضافة إلى الإستفادة من برامج أمازون ويب سيرفيسز وذلك ضمن خطط ألف للتعليم للتوسع على المستويين الإقليمي والعالمي. ويأتي هذا التعاون كإستمرار لعلاقة ألف للتعليم مع أمازون ويب سيرفيسز كمزود للخدمات السحابية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركة. ويتمحور التعاون الجديد على ىرامج ثلاثة رئيسة وهي: " AWS Educate"، " AWS Marketplace" و " AWS EdStart".

وإستجابة للطلب المتزايد على المهارات السحابية ستقوم شركة ألف للتعليم بتقديم برنامج AWS Educate على منصتها الرقمية، ليتمكن الطلاب والمعلمين من الاستفادة من محتوى مجاني لتعلم الحوسبة السحابية وتوظيف هذا البرنامج لتنمية وتطبيق المعرفة التي يكتسبوها بشكل عملي. ومن خلال منصة ألف سيتمكن االطلاب استكشاف مفاهيم الحوسبة السحابية مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة والأمن الإلكتروني من خلال العمل على أنشطة شاملة لأمثلة واقعية وتفاعلية. كما يوفر البرنامج للمعلمين إمكانية الوصول إلى إرشادات الاستخدام والوصول إلى الفصول الدراسية الافتراضية لإعداد واجبات عملية متعلقة بتعلم الحوسبة السحابية.

ولدعم مساعي شركة ألف للتعليم لنشر رؤيتها الاستراتيجية وتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية على مستوى العالم بما يخدم عملية التحول الرقمي للقطاع التعليمي، تعمل ألف للتعليم على الإنضمام إلى منصة   Marketplace AWS لتسهيل عملية شراء واعتماد المؤسسات التعليمية في أنحاء العالم على تكنولوجيا ألف المدعومة بالذكاء الاصطناعي. حيث توفر AWS Marketplace قناةمبيعات جديدة لموردي البرامج المستقلين والشركاء الاستشاريين لبيع حلولهم لعملاء أمازون ويب سيرفيسز، وجعل عملية البحث عن حلول البرامج وشرائها ونشرها وإدارتها أمراً في غاية السهولة.

كما تستهدف شركة ألف للتعليم أيضًا الانضمام إلى برنامج AWS EdStart، وهو برنامج مسرع الأعمال من أمازون ويب سيرفيسز للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم ، لتستفيد من  مزايا البرنامج لبناء منتجات وخدمات جديدة وكذلك التدريب والدعم الفني ، فضلاً عن التواصل مع مجتمع عالمي من الخبراء في تكنولوجيا التعليم وغيرها من المزايا العديدة.

وفي سياق تعليقه على التعاون، قال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم: "في ضوء ما يشهده العالم من تحول سريع في قطاع التعليم، فإن هذا التعاون يعني لنا الكثير لمواصلة ابتكار منتجاتنا وخدماتنا. ونحن نرى في أمازون ويب سيرفيسز شريك استراتيجي، فهي مؤسسة عالمية نتشرف بالعمل معها اليوم لاستكشاف مجموعة من آفاق التطور التي ستكون إضافة قيّمة لأعمالنا المتنامية."

وأضاف ألفونسو أن جائحة كوفيد-19 أدت إلى انخراط أكثر من 1.5 مليار شخص في تجربة تعلم عالمية عن بعد عبر الإنترنت، وقدّمت صورة عن الفجوة الرقمية من حيث إمكانية الوصول إلى الأدوات الرقمية التي تعتبر اليوم ضرورة لتعلم الطلاب.

ولفت ألفونسو إلى أن نقطة التحول هذه في قطاع التعليم ساهمت في زيادة الإقبال على التعليم الرقمي بنسب كبيرة جداً، مشيراً إلى أن شركة ألف للتعليم تسعى جاهدة لجعل التعلم الرقمي تجربة مميزة وأكثر شمولية من حيث سهولة الوصول إليها والاعتماد عليها، وموضحاً أن هذا التعاون سيفضي إلى الابتكار والتقدم التكنولوجي وبدء عصر تعلم جديد بالاعتماد على الجهود المشتركة".

من جهته، قال زوبين تشاجبر، رئيس القطاع العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "شهدنا خلال الأشهر الماضية تحولات كبيرة في قطاع التعليم لمحاولة التكيف مع التغيرات الحاصلة، ولعبت التكنولوجيا الدور الأكبر في تمكن الطلبة من الاستمرار في التعلم. وقد كانت شركة ألف للتعليم من أبزر المؤسسات الإقليمية التي تبنت الابتكار في التعلم الرقمي منذ تأسيسها. ونحن في شركة أمازون ويب سيرفيسز نتطلع لمواصلة التعاون معها للاستفادة من منصتهم التعليمية الرائدة في جعل التعلم السحابي أكثر وصولا. كما نتطلع إلى دعمهم من خلال برامج AWS العالمية للتوسع حتى يتمكن المزيد من المعلمين والطلاب حول العالم من الاستفادة من منصتهم التعليمية."

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 80 ألف طالب في أكثر من 240 مدرسة حكومية وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك عدة مدارس في الولايات المتحدة في مدينة نيويورك وكندا يستخدمون منصة ألف التعليمية.

-انتهى-

نبذة عن شركة "ألف للتعليم"

"ألف للتعليم"  الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم والذي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. تتمثل رؤيتنا في تصميم تجارب تعليمية رائدة تغيّر مفهوم العالم وأيضاً المحاور التي تقوم عليها العملية التعليمية. تنصب جهودنا على الارتقاء بأنظمة الفصول الدراسية، وتُمكّين الطلاب من التفاعل أكثر وتزويدهم بمهارات القرن الواحد والعشرين. اليوم، أكثر من 80,000  ألف طالب في الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يستخدمون منصة ألف للتعليم في أكثر من 241 مدرسة.

نوفر فرصاً تعلمية تفاعلية لطلاب القرن ل21 www.alefeducation.com

لمزيد من المعلومات وللتواصل الإعلامي:

محمد عفيفي

رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة

البريد الإلكتروني: mohamed@alefeducation.com

هاتف: 0563691758

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.