تأسست منصّة شركة الأغذية والتكنولوجيا Innoterra حديثاً، وتتميز بحضورها في 14 دولة تشمل منطقة الشرق الأوسط. تُقدم الشركة خدماتها الرقمية إلى 50 ألف مزارع، وتتعاون مع أكثر من 15 ألف مزرعة عائلية لشراء مجموعة من المنتجات الغذائية عالية الجودة، والتي يمكن تتبع مسارها بالكامل، لخدمة حوالي 1.5 مليون مستهلك يومياً.

عملت Pioneering Ventures الشركة السابقة لمنصة شركة Innoterra بشكل وثيق مع المجتمعات الزراعية المحلية لفترة تزيد عن 15 عاماً، ودعمت تلك المجتمعات في تحسين ممارساتها الزراعية والحصول على منتجات أعلى جودةً. كما ساعدت المزارعين على زيادة عائداتهم من خلال بيع منتجاتهم بأسعار أعلى في الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

تجمع Innoterra بين الخبرة العميقة لشركة Pioneering Ventures مع المجتمعات الزراعية، وبين إمكانات خدماتها المالية وأعمالها التكنولوجية التي اعتمدتها مؤخراً، لإنشاء منصّة قائمة على البيانات تُحقق القيمة بالاستفادة من تأثير المعلومات والشبكة، بما يوفر فوائد إضافية للمستخدمين الحاليين مع انضمام مستخدمين آخرين للشبكة.

تفتح منصّة التكنولوجيا السحابية Innoterra آفاق الوصول إلى البيانات والتطبيقات الذكية على الأجهزة المحمولة، بما يساعد المزارعين وغيرهم من الأطراف المعنية ليكونوا أكثر كفاءة وإنتاجية. وبالاعتماد على المنصّة، تمكّن Innoterra المنظومة الغذائية من زيادة إنتاج الغذاء الصحي وتوزيعه بطريقة مستدامة، مع ضمان اقتسام القيمة العادلة بين جميع الأطراف المعنية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة- بعد أكثر من 10 سنوات من التعاون المكثف مع المجتمعات الزراعية، ودعمها الناجح للمشاريع الغذائية والتكنولوجيا التحولية في الهند، تطوّرت شركة Pioneering Ventures الآن، وتحوّلت إلى منصّة شركة Innoterra.

تتميز Innoterra بحضورها في 14 دولة، منها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والعراق، وهي منصّة شركة للأغذية والتكنولوجيا تتعامل بمنتجات وخدمات 65 ألف مزارع، وتقدم خدماتها لما يقرب من 1.5 مليون مستهلك، من خلال مجموعة من المنتجات الغذائية ذات العلامات التجارية عالية الجودة، والتي يمكن تتبع مسارها بالكامل، ويصل حجم إنتاجها اليوم إلى 450 طن. وتمتلك Innoterra حالياً أكثر من 120 مركز تجميع وتوزيع في أنحاء الهند والشرق الأوسط والفلبين.

وإلى جانب عملها على تطوير سلاسل الإمداد الغذائية المتكاملة والقابلة للتتّبع، تعمل Innoterra على إنشاء منصّة قائمة على البيانات تقدم خدماتها لجميع الأطراف المعنية بمنظومة الغذاء العالمية. وتهدف المنصّة إلى تحسين إنتاج وتوزيع الغذاء الصحي، مع الحدّ من استهلاك الموارد وضمان التوزيع العادل للقيمة بين جميع الأطراف المعنية.

تعتبر Innoterra أول نموذج منصّة من هذا النوع؛ حيث طرحت في الآونة الأخيرة حلاً شاملاً لتمكين المزارعين ورجال الأعمال الريفيين. وتعمل المنصّة على تسهيل التعلم من خلال التدريب على إدارة المزارع والتثقيف والشبكات، وتتيح وصولاً أفضل إلى الموارد الزراعية والبنية التحتية والخدمات المالية، ويشمل ذلك أيضاً توفير القروض المعقولة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق المنصة، قال رون بال، مؤسس شركة Pioneering Ventures والرئيس التنفيذي في Innoterra: "أصبح الأمن الغذائي والاستدامة تحدياً عالمياً هاماً في وقتنا الحاضر، وسيتعين علينا خلال الأعوام الثلاثين القادمة زيادة إنتاج الغذاء بنسبة 70? لإطعام 10 مليارات شخص سيعيشون حينها على كوكبنا. وينبغي علينا أن نتعامل بصورة حاسمة مع الوضع الراهن لهذا القطاع والمنظومة الغذائية معاً، والعمل على تسهيل إيجاد تحوّل جذري على هذا الصعيد. تتمثل رؤيتنا في Innoterra في إنشاء واحدة من أكثر الأنظمة الأساسية للغذاء تأثيراً على كوكب الأرض، مع تركيز قوي على المجتمع الزراعي. نحن ننظر إلى شركتنا باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الغذائية، ونتطلع إلى القيام بدور تنسيقي يُسهل وصول المستهلكين إلى أغذية تم إنتاجها بأساليب أكثر صحة واستدامة، مع تمكين المزارعين وجميع الأطراف المعنية في هذه المنظومة الغذائية".

تلتزم Innoterra بإحداث تأثير كبير يمكن التحقق من آثاره على الناس والكوكب، إلى جانب تركيزها على الأداء المالي. وتلخيصاً لفلسفة التأثير الفريد للشركة، تقول ميغان فالون، رائدة الأعمال الاجتماعية الشهيرة، وكبيرة مسؤولي التأثير في Innoterra والرئيس التنفيذي السابق لكلية بيرفوت الدولية: "يستند نجاحنا المالي على المدى الطويل إلى قدرتنا على توليد قيمة مستدامة لجميع الأطراف المعنية لدينا، بما في ذلك الموظفين والعمال المتعاقدين والمزارعين والعملاء والمستهلكين والمستثمرين، وكوكب الأرض أيضاً. وبالتالي، يأتي التأثير البيئي والاجتماعي في صميم إستراتيجية أعمالنا. وتتمثل رؤيتنا نحو هذا التأثير في العمل بقوة لاتباع نهج شامل يُحقق القيمة للأطراف المعنية، ويجعل من Innoterra شركة ابتكارية رائدة ذات تأثير كبير في قطاع الأغذية الزراعية العالمي".

وفيما يتعلق بخطط Innoterra المستقبلية، يقول أكشايا كاماث، رئيس شركةInnoterra India : "بالتوازي مع عملنا على تطوير منصّتنا وإطلاقها، سنواصل توسعة مجال عملياتنا الغذائية في الهند، ونطاقات مواردنا وتوزيعنا في مناطق مثل الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية والصين. كما نعمل بشكل منهجي لتغطية مجالات التعاون التجارية المحددة وتسريع تحقيق النمو المُربح. وتتيح لنا الجهود التي نبذلها في هذا الإطار توفير منتجات عالية الجودة، يمكن تتبع مسارها بشكل مستدام على مدار العام في البلدان المجاورة التي يمكن تغطيتها، والتي يصل عدد سكانها إلى ما يقارب ثلاثة مليارات شخص".

حقائق وأرقام أساسية

  • إنتاج 450 طن من الغذاء الصحي يومياً لأكثر من 1.5 مليون مستهلك
  • تأثير إيجابي على أكثر من 15 ألف مزرعة عائلية يعمل فيها حوالي 70 ألف شخص
  • أكثر من 120 مركزاً للتجميع والتوزيع في الهند والشرق الأوسط والفلبين
  • 50 ألف مزارع آخرون و500 مركز تجميع يستفيدون من خدمات المنصّة الرقمية
  • حضور أساسي في أسواق 14 دولة
  • فريق تشغيل يضم أكثر من 500 موظف بدوام كامل. كما يضم فريق التكنولوجيا والبيانات أكثر من 50 شخصاً

نبذة عن Innoterra

Innoterra منصّة شركة سويسرية-هندية للغذاء والتكنولوجيا تحظى بحضور تجاري واضح في أسواق 14 دولة. تتمثل رسالة الشركة في تحويل المنظومة الغذائية العالمية على نطاق واسع، لضمان الإمداد المستدام بالأغذية الصحية حول العالم.

يتعاون قطاع الأغذية في Innoterra بشكل وثيق مع مجتمعات المزارعين في مناطق توريد متعددة. وتضمن سلاسل التوريد المتكاملة للشركة أعلى مستويات الكفاءة في العمليات، والجودة العالية الثابتة لمنتجاتها الغذائية ذات العلامات التجارية. ويمكن ضمان التتبع الكامل لمسار منتجات Innoterra مع عملائها ومستهلكيها على حد سواء.

تهدف Innoterra لإحداث تأثير اقتصادي واجتماعي على نطاق واسع، عبر إنشائها لمنصّة قائمة على البيانات تجمع بين المعايير الرقمية والواقعية. يعتمد النظام الأساسي للشركة على تحقيق القيمة بالاستفادة من تأثير المعلومات والشبكة، وتقدم خدمات لتمكين المزارعين الصغار والمتوسطين وغيرهم من شركاء المنصّة، عبر تحسين وصولهم إلى المعلومات والأفكار والبنية التحتية والأفراد والأسواق ورؤوس الأموال.

للاطلاع على المزيد حول Innoterra يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.innoterra.com أو ملف الشركة على موقع لينكدإن

علاقات المستثمرين والاتصالات الاعلامية

الاتصالات الإعلامية في دولة الإمارات

جيسيكا ديسوزا

بريد إلكتروني: Jessica.dsouza@edelman.com

هاتف: +971 54 305 8825

الاتصالات الإعلامية في الهند

شارفاري أبيانكار

بريد إلكتروني: saharvari.abhyankar@Innoterra.com

هاتف: +91 22 4540 4100

الاتصالات الإعلامية في سويسرا

ماركوس بالوغ

فارنر للاستشارات المحدودة.

بريد إلكتروني: marcus.balogh@farner.ch

هاتف: +41 44 266 67 67

 

علاقات المستثمرين

أدمير ترنجانين

رئيس علاقات المستثمرين

بريد إلكتروني: admir.trnjanin@Innoterra.com

هاتف: +41 44 508 05 35

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.