11 12 2019

أعلن بنك HSBC عن تعيين سمير عساف في منصب رئيس مجلس الإدارة للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات الكبرى على المستوى الدولي اعتباراً من 1 مارس 2020. وسيتولى عساف من خلال منصبه العالمي الجديد مسؤولية العمل مع عملاء بنك HSBC التي تضم كبرى المؤسسات والشركات في مختلف مناطق العالم. كما سيكون له دور هام في المساعدة على تطوير استراتيجية الاستدامة لبنك HSBC وتطوير اطر شراكات جديدة في هذا المجال.

ومع توليه منصبه الجديد سوف يترك سمير عساف منصبه الحالي كرئيس للخدمات المصرفية العالمية والأسواق الذي تولاه منذ العام 2008. وسيخلف عساف في هذا المنصب كل من جورج الحداري، كرئيس للأسواق العالمية وكريغ جايت كرئيس للخدمات المصرفية العالمية.

يذكر أن سمير عساف الذي يعتبر من المصرفيين البارزين على مستوى العالم كان قد انضم الى بنك HSBC في العام 2000 بعد استحواذ مجموعة HSBC على بنك الإئتمان التجاري الفرنسي.

-انتهى-

توجه استفسارات وسائل الإعلام إلى:

ادوارد مور  6283 309 54 971+  edward.j.moore@hsbc.com

ملاحظات للمحررين:

حول مجموعة HSBC القابضة

تقوم مجموعة HSBC القابضة بي إل سي، وهي الشركة الأم لمجموعة HSBC ومقرها في لندن، بتقديم خدماتها إلى العملاء من خلال ما يزيد عن 3900 مكتباً في 66 بلداً ومنطقة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد بلغت موجوداتها 2.558 مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2018، وتعتبر مجموعة HSBC واحدة من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم.

© Press Release 2019