-        72% من الموظفين أشاروا إلى أن العمل عن بُعد يمكن أن يؤثر على الحياة الأسرية والاجتماعية

-        أتفق 82% على أن اعتماد الحلول التكنولوجية المتطورة في المؤسسات تساهم في إنجاز المهام الوظيفية بسرعة وكفاءة

كشفت اليوم إيتنا انترناشونال الشركة المتخصصة في خدمات التأمين الصحي، عن تقرير دراسة استقصائية حول تأثير الاستخدام المفرط للتقنيات الرقمية في نظام العمل عن بُعد بالمؤسسات على الصحة النفسية والبدنية للموظفين، وركزت الدراسة التي شملت أكثر من 4000 موظف من مختلف الدول منها دولة الإمارات العربية المتحدة، على "التحديات التكنولوجية" التي تواجهها الشركات وأثرها في عمل الموظفين وخاصة مع تطبيق نظام العمل عن بُعد. 

وأظهرت الدراسة الاستقصائية أن أغلب الموظفين في الإمارات يتطلعون إلى تعديل سياسات العمل في المؤسسات لتطبيق الحلول الرقمية بفعالية وإدارة الزيادة المتوقعة في أوقات العمل في نظام العمل عن بُعد، وبالرغم من ذلك أشار أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين (79%) من الإمارات إلى أن هذه السياسات ستساهم في تعزيز إدارتهم للصحة النفسية والبدنية بشكل أفضل، وركز 75% على فوائدها على صحتهم النفسية، علاوة على ذلك، أظهرت الدراسة أن 44% من المؤسسات لم يكن لديها توجيهات وإرشادات مقررة من قبل للتطورات السريعة في زيادة استخدام الحلول الرقمية.

ويأتى هذا التقرير بالرغم من نتائج الاستبيان الذي أجري مؤخراً وأظهر تأثير إيجابي لاستخدام التكنولوجيا على تحسين الصحة النفسية والصحية للموظفين، حيث أفاد 86% من المشاركين في الاستبيان بأن التقنيات الرقمية تساهم في إدارة المهام الوظيفية بشكل أفضل ما يساعد على تخفيف ضغوط العمل، وأتفق 82% على أنها تساهم في إنجاز الأعمال بسرعة وكفاءة ما يتيح توفير المزيد من الوقت للموظفين، وقد كان الموظفين في دولة الإمارات العربية المتحدة هم أكثر فئة مشاركة في الاستبيان وأكدوا على فائدة استخدام الحلول التكنولوجية في العمل في تحقيق فوائد لصحتهم النفسية والبدنية.  

وبالرغم من النتائج الإيجابية لمميزات استخدام التكنولوجيا المتطورة في العمل، إلا أن الموظفين أشاروا في الدراسة الاستقصائية الصادرة اليوم إلى مخاوف من زيادة المهام الوظيفية وأوقات العمل في تطبيق نظام العمل عن بُعد، ورأى عدد كبير من المشاركين في الدراسة (72%) أن العمل عن بُعد يمكن أن يؤثر على الحياة الأسرية والاجتماعية، وأتفق 68% على هذا النظام في العمل يمكن أن يزيد من الضغط عليهم في الاستجابة لبعض المهام والأعمال خارج ساعات العمل المحددة.

وأوضح ديفيد هيلي الرئيس التنفيذي - أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة إيتنا انترناشونال، تؤكد نتائج الدراسة على فرصة المؤسسات لتحقيق الفائدة من التحول الرقمي بالأعمال في تحسين صحة ورفاهية الموظفين، ولكن هناك ضرورة لاعتماد السياسات الفعالة لضمان عدم زيادة المهام الوظيفية أو أوقات عمل الموظفين نتيجة العمل عن بُعد للحفاظ على صحتهم النفسية والبدنية.

وأضاف الرئيس التنفيذي: "في ظل أزمة الوباء العالمي الحالية تسعى المؤسسات إلى إعادة تقييم سبل تطوير نظام العمل، واعتماد الوسائل الفعالة لتحسين تقافة العمل ومساعدة الموظفين على تعزيز صحتهم النفسية والبدنية، ومع عودة الحياة الاقتصادية التدريجية بعد الإغلاق الذي فرضته إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، نشجع المؤسسات على العمل على اعتماد الخطط والنهج المناسب لدعم صحة ورفاهية الموظفين وخاصة بعد فترة الإغلاق، حيث تمثل الظروف الحالية الوقت المثالي لدمج الحلول التكنولوجية في الأعمال وتقييم الخطط لزيادة الالتزام برفع الروح الايجابية والثقة في ثقافة العمل في المؤسسات".

نبذة حول شركة إيتنا إنترناشونال:

تلتزم شركة إيتنا انترناشونال بالعمل على دعم وتعزيز الصحة في المجتمع على الصعيد العالمي من خلال تقديم رعاية صحية شاملة وحلول متكاملة للسكان في جميع أنحاء العالم، وتعتبر إيتنا انترناشونال أحد الشركات الرائدة عالمياً في مجال التأمين الصحي الخاص الدولي، وتقدم خدماتها لأكثر من 800,000  عميل حول العالم بما في ذلك المغتربين والمواطنين المحليين والمسافرين من رجال الأعمال. ويشمل نطاق الخدمات الرائدة المساعدة الطبية، طب الأسنان والمساعدات الخاصة بالرؤية والطوارئ،  وفي بعض المناطق تتضمن خدماتها تحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن ذلك، توفر الشركة حلول إدارة متخصصة في إدارة التكنولوجيا والصحة لأنظمة الرعاية الصحية والجهات الحكومية وكبار الموظفين والتي تهدف إلى تعزيز الصحة وتحسين جودة الرعاية واحتواء التكاليف.

إيتنا انترناشونال  تابعة لــ إيتنا وهي شركة " CVS Health" تخدم ما يقارب نحو 34 مليون شخص من خلال المعلومات والموارد التي تساعدهم على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن وسائل الرعاية الصحية الخاصة بهم.

 للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.aetnainternational.com

أو: لينكد إن: LinkedIn

لاستفسارات الإعلاميين، للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع :

دعاء محمد

doaa@procre8.biz

00971503724079

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.