12 12 2019

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي التزام 59 شركة طيران بأهداف حملة "25 في 2025"، الرامية إلى معالجة عدم التوازن بين الجنسين في قطاع الطيران المدني، والتي جرى الإعلان عنها يوم 26 سبتمبر 2019، لتضمن التزام شركات الطيران المُشاركة بـ:·     زيادة عدد النساء اللواتي يتولين مناصب عليا في شركات الخطوط الجوية إما بنسبة 25% مقارنةً بالعدد الحالي، أو إلى نسبة لا تقل عن 25% بحلول عام 2025، حيث يرجع تعريف مفهوم "المناصب العليا" إلى الشركات الأعضاء. ·     زيادة تمثيل النساء في الوظائف التي تشهد حالياً نقصاً في المشاركة النسائية (كقيادة الطائرات وعمليات التشغيل) إما بنسبة 25% مقارنةً بالعدد الحالي، أو إلى نسبة لا تقل عن 25% بحلول عام 2025. §     تقديم تقارير سنوية حول أهم مقاييس التنوع بين الجنسين وتمثّل شركات الطيران الملتزمة بحملة "25 في 2025" حالياً نسبة 30.24% من إجمالي حركة المسافرين، وتشمل شركات الطيران التقليدية ومنخفضة التكلفة على حد سواء. وحظيت المبادرة بأصداء إيجابية واسعة على المستوى العالمي، مع مشاركات من كافة القارات، جاءت في مقدمتها القارة الأوروبية بـ 36 مشاركة، تلتها منطقة آسيا والمحيط الهادئ بـ 10 مشاركات، ومن ثم الأمريكيتين بـ7 مشاركات، والشرق الأوسط وأفريقيا بـ6 مشاركات. وبهذه المناسبة، قال ألكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "نقدم خدماتنا للمسافرين بمختلف ثقافاتهم وأجناسهم، وعلى الرغم من ذلك، يبقى القطاع غير ممثلٍ لحالة التنوع التي نعيشها في الوقت الحالي. ومن هنا، فإننا ندرك أهمية العمل على تغيير هذا الواقع. وأود أن أرحب بشركات الطيران الـ 59 المشاركة في الحملة، والتي تمثل خطوة مشجعة، كما نتطلع إلى الترحيب بمزيد من المشاركين ضمن الحملة". وستركز المرحلة التالية من الحملة على جمع البيانات المرتبطة بالمجالات الرئيسية التي تحظى بالتزام الجهات المشاركة، والتي تشمل أعداد النساء في المناصب العليا (بحسب مفهوم الشركات الأعضاء)، وأعداد النساء في الوظائف التي تشهد حالياً نقصاً في المشاركة النسائية (كقيادة الطائرات والصيانة والأعمال الهندسية)، إلى جانب عمليات الترشيح والتعيين للسيدات ضمن مجموعات الإدارة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي. كما يعمل الاتحاد حالياً على قياس وإعداد التقارير حول أعداد النساء في المناصب العليا، ومستويات التمثيل النسائي في الاجتماعات المتخصصة بالقطاع. وستجري مشاركة نتائج الأبحاث خلال فعاليات الاجتماع السنوي لأعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي، والمزمع عقدها في مدينة أمستردام في يونيو 2020.

-الاتحاد الدولي للنقل الجوي-

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

الاتصالات المؤسسية 
هاتف: +41 22 770 3967

البريد الالكتروني: corpcomms@iata.org

ملاحظات للمحررين:

·     يمثل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ما يصل إلى 290 شركة طيران، تشغّل ما يصل إلى 82% من الحركة الجوية العالمية.

·     قائمة شركات الطيران الـ59 المشاركة في الحملة: ايجين للطيران، إير لنجوس، آيرو مكسيكو، افيانكا، طيران البلطيق، وطيران بوتسوانا، وطيران كورسيكا، وطيران دولوميتي، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية الهندية، وطيران نيوزيلندا، وطيران فانواتو، وخطوط أول نيبون الجوية، وطيران أتلانتك، وطيران أطلس، والخطوط الجوية النمساوية، وبلو إير، والخطوط الجوية البريطانية، وطيران بروكسل، والخطوط الجوية البلغارية، وكاربات إير، وكاثي باسيفيك، وشركة طيران شرق الصين، وخطوط دلتا الجوية، وشركة الطيران الألمانية 'لوفتهانزا'، وإديلويس إير، وطيران الاتحاد، وطيران يورو اتلانتك، ويورو وينجز، وفيدرال إكسبرس، وطيران فين إير، وفلاي بي، والخطوط الجوية الجورجية، وطيران الخليج، وخطوط هاهن الجوية، وهاي فلاي، وايبيريا، وايسلاند إير، والخطوط الجوية اليابانية، والخطوط الجوية الملكية الهولندية، ولوفتهانزا للشحن، ولوفتهانزا سيتي لاين، وإير شاتل النرويجية، وبيجاسوس، وخطوط كانتس الجوية، والخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية الإسكندنافية، والخطوط الجوية السنغافورية، وسومون إير، والخطوط الجوية الدولية السويسرية، والخطوط الجوية الأنجولية، والملكية الأردنية، والخطوط الجوية البرتغالية 'تاب'، والخطوط الجوية التركية، والخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، والخطوط الجوية المتحدة، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية، وخطوط فيولينج الجوية، وويست جيت.

·     يمكن متابعتنا على 'تويتر' من خلال twitter.com/iata للاطلاع على الإعلانات، ومراكز السياسة، وغيرها من المعلومات المفيدة في القطاع

·     للمزيد من المعلومات حول حملة "25 في 2025" يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.iata.org/25by2025

© Press Release 2019