ازدهار نشاط الاستئجار مؤخراً في هذا البرج الأفضل ضمن فئته يشير إلى استعادة الثقة بالاقتصاد ورغبة الشركات بالعودة إلى مساحات العمل المبتكرة، ومن المستأجرين الجدد "يو بي إس" و"دبي لصناعات الطيران"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، : أعلنت شركة "آي سي دي بروكفيلد" اليوم عن توقيع 11 عقد إيجار جديداً لوحدات تبلغ مساحتها الإجمالية 72,000 قدم مربع في برج "آي سي دي بروكفيلد بليس". وتم توقيع بعض هذه العقود مع شركات كبرى مثل "يو بي إس"، أكبر شركة لإدارة الثروات في العالم مع وحدتي أعمال متخصصتين بالصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول؛ و"دبي لصناعات الطيران"، إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات عالمياً والمزوّد الرائد لخدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل في المنطقة. ويشير ازدهار نشاط الاستئجار مؤخراً في المبنى الأكثر استدامة وتقدماً في دبي إلى استعادة الثقة بالاقتصاد ورغبة الشركات بالعودة إلى مساحات العمل المبتكرة.

 وشهد "آي سي دي بروكفيلد بليس" - وهو أكبر وأطول برج للمكاتب حائز على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي من الفئة البلاتينية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا – ارتفاعاً في الطلب على مساحات العمل، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطلب خلال العام الجاري مع عودة الشركات إلى مواقع العمل ورغبتهم بتأمين أبنية صحيّة أكثر لموظفيهم. ويساهم التزام المستأجرين بالعمل في "آي سي دي بروكفيلد بليس" على المدى البعيد في تعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية تجتذب أعمال المؤسسات الدولية، بالإضافة إلى دعم المنطقة بأكملها.

يشكّل برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"، الذي يقع في منطقة مركز دبي المالي العالمي، مجمّعاً للمكاتب ومتاجر التجزئة بمساحة 1,1 مليون قدم مربعة؛ وهو من تصميم شركة "فوستر آند بارتنرز" الشهيرة. ونال هذا العقار عالمي المستوى مؤخراً جائزة "أفضل مشروع تجاري للعام" خلال حفل توزيع جوائز أسبوع الإنشاءات، ويمتلك جميع العناصر الرئيسية التي تستخدمها "بروكفيلد بروبيرتيز" في إنشاء الأماكن، حيث يركز على جوانب الثقافة والسلامة والاستدامة والتجربة. ومع إطلاق فعاليات "الحديقة الصيفية" مؤخراً وافتتاح "نادي الفنون"، يلعب المبنى دوراً مهماً في تشكيل المشهد الفني والثقافي محلياً، ويثري تجارب العاملين فيه بعروض ثقافية متكاملة.

وفي إطار تعليقه على توقيع عقود الإيجار، قال روب ديفيرو، الرئيس التنفيذي لشركة "آي سي دي بروكفيلد": "حقق ’آي سي دي بروكفيلد بليس‘ نجاحاً مذهلاً في تأجير المساحات، الأمر الذي يعزز مكانته كوجهة حيوية للعمل والزيارة. ومن دواعي سرورنا أن نستضيف في المبنى شركة ’يو بي إس‘ الرائدة في مجال التغيير والاستثمار المستدام، وكذلك ’دبي لصناعات الطيران‘ التي تبدي التزاماً مشهوداً بجوانب الاستدامة وكفاءة الطاقة. وقد لاحظنا تنامي اهتمام المستأجرين بالأبنية الأكثر صحية، إذ تمنحهم ميزة تنافسية مهمة على صعيد بيئة العمل، وتمكّنهم من مزاولة أنشطتهم وفقاً لأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة. ويتمتع ’آي سي دي بروكفيلد بليس‘ بتصميم مبتكر، ومساحات عمل عالية الكفاءة، إضافةً لكونه واحداً من أكثر المباني التزاماً بالمعايير البيئية وامتلاكاً للتكنولوجيا الذكية في دبي، وبذلك يصنع لنفسه سمعة مرموقة ويمنح الشركات سبباً للعودة إلى المكاتب".

من جانبه، قال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "نتطلّع بفارغ الصبر للانتقال إلى برج ’آي سي دي بروكفيلد بليس‘ خلال الأشهر المقبلة. كشركة طيران عالمية متخصصة بهندسة وتأجير الطائرات، نركز بشكل أساسي على جوانب الاستدامة وكفاءة الطاقة؛ وبالتالي فإن نقل مكاتبنا إلى واحد من أكثر المباني ابتكاراً في هذا المجال يعزز التزامنا تجاه البيئة. علاوة على ذلك، نعتقد أن النهج الفكري والتصميمي الذي تتبعه ’آي سي دي بروكفيلد‘ لضمان صحة وسلامة مستأجريها سيجعل موظفينا سعداء بالانتقال إلى هذا المبنى الرائع. ونودّ أن نهنّئ ’آي سي دي بروكفيلد‘ على استكمال المبنى، ونتطلّع للعمل فيه على مدار السنوات القادمة".

تعتبر هذه الإيجارات الأحدث ضمن سلسلة من الالتزامات لمجموعة من المستأجرين في "آي سي دي بروكفيلد بليس"، ومنهم "نومورا"، و"مؤسسة إيلي خوري للفنون"، و"بن غاطي القابضة المحدودة"، و"نادي الفنون"، و"مونتفورت للاستثمارات المحدودة"، و"هوليهان لوكي"، و"تلاد للاستثمار، و"آر جي أوبراين المالية المحدودة" (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، و"في غروب مانيجنغ سيرف ليمتد".

لمزيد من المعلومات حول "آي سي دي بروكفيلد بليس"، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.icdbrookfieldplace.com.

  • انتهى -

حول "آي سي دي بروكفيلد"

"آي سي دي بروكفيلد" هي مشروع مشترك بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، ذراع الاستثمار الرئيسية لحكومة دبي؛ و"بروكفيلد لإدارة الأصول"، الشركة الرائدة عالمياً لإدارة الأصول البديلة والتي تصل قيمة أصولها المدارة إلى حوالي 575 مليار دولار في مجالات العقارات، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، والأسهم الخاصة، والائتمان.

حول مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

تأسست مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في مايو 2006، وتتمثل مهمتها بتجميع وإدارة المؤسسات التجارية والشركات الاستثمارية التابعة لحكومة دبي والإشراف الاستراتيجي عليها. وتشمل محفظة المؤسسة مجموعة من أشهر الشركات العاملة في دبي عبر مختلف القطاعات مثل الخدمات المالية، والنقل، والطاقة، والضيافة، وغيرها من القطاعات التي حددتها حكومة دبي ذات أهمية استراتيجية لتطوّر الإمارة. لمزيد من المعلومات حول مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، يرجى زيارة www.icd.gov.ae.

حول "بروكفيلد بروبيرتيز"

"بروكفيلد بروبيرتيز" هي شركة رائدة عالمياً لتطوير وتشغيل الأصول العقارية عالية الجودة. وتنشط الشركة تقريباً في جميع القطاعات العقارية بما في ذلك المكاتب، والبيع بالتجزئة، والعقارات السكنية، والضيافة، والعقارات اللوجستية، حيث تشغّل أكثر من 650 عقاراً وما يزيد على 325 مليون قدم مربعة من العقارات في المدن الكبرى حول العالم لصالح "بروكفيلد لإدارة الأصول"، إحدى أكبر شركات إدارة الأصول في العالم. ومن خلال تركيزها على الاستدامة، والتزامها بالامتياز والابتكار عبر مراحل تخطيط وتطوير وإدارة الأبنية ومحيطها، تعيد "بروكفيلد بروبيرتيز" صياغة المشهد العقاري بأكمله. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.brookfieldproperties.com.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

جودي عيسى

مجموعة برونزويك

+971 (4) 560 9600

ICDBROOKFIELD@brunswickgroup.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.